ماذا يعَنّْي شعار اوكساجون الصناعية

ما معَنّْى شعار Oxagon الصناعي اهتم الكثير من السعوديين بمعَنّْى شعار Oxagon الصناعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يعتبر من أكبر المشاريع الاقتصادية فِيْ القرن الحالي، وفِيْ بناء هذه المدن الصناعية فِيْ منطقة نيوم، حيث سأل المواطنون بعد المدينة الصناعية Oxagon المرتبة الأولى على Twitter ومؤشرات البحث الأخرى لما تعَنّْيه كلمة Oxagon وما يرمز إليه مشروع NEOM الأخير، حيث تبذل المملكة العربية السعودية قصارى جهدها. جهُود لتحقيق رؤيتها المستقبلية 2030، والتي يجري العمل عليها بتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وكان هناك عدد من الأحداث فِيْ مختلف المجالات فِيْ المملكة، مما يشير إلَّى أن المملكة العربية السعودية تتجه نحو التقدم والازدهار.، ومؤخرا أعلن ولي العهد عَنّْ إطلاق مشروع Oxagon ويتساءل البعض أين يقع معَنّْى Oxagon City، لذا من خلال موقع مثالي سنشرح ما يعَنّْيه شعار Oxagon Industrial

ما هُو مشروع Oxagon

مشروع Oxagon City فِيْ 16 نوفمبر 2022 م، أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، رئيس مجلس إدارة نيوم، عَنّْ إنشاء مشروع Oxygon، الذي يمثل الخطوة الرئيسية التالية داخل عاصمة نيوم، بالإضافة إلَّى لتركيزها على تقديم نموذج جديد لمراكز تصنيع المستقبل، وفقًا لاستراتيجية نيوم لإعادة تعريف الطريقة التي تعيش وتعمل بها البشرية فِيْ المستقبل

ماذا يعَنّْي شعار Oxagon Industrial

شعار Oxygon يعَنّْي الأكسجين ثماني الأضلاع لأن كلمة Oxygon مقسمة إلَّى جزأين، الثور وتعَنّْي الأكسجين، فِيْ حين أن جون يعَنّْي الشكل المثمن، مما يعَنّْي Oxygon يعَنّْي الأكسجين المثمن، لأن هذا الشعار يحمل رسالة مهمة لأهل المملكة العربية السعودية . الجزيرة العربية لأنها تظهر أهمية حماية البيئة والحفاظ عليها نظيفة.

أهداف مدينة أوكساجون الصناعية

هناك مجموعة من الأهداف المحددة لإنشاء مشروع Oxygon الصناعي نذكرها على النحو التالي

  • فِيْ المستقبل القريب، ستعيد مدينة Oxagon الصناعية تعريف التنمية الصناعية بصرف النظر عَنّْ تركيزها الأساسي على حماية البيئة من أي ضرر.
  • يهدف المشروع إلَّى جعل مدينة نيوم واحدة من أهم المراكز اللوجستية المتقدمة فِيْ العالم، سواء من حيث التقنيات التكنولوجية المتقدمة ووجود أكثر الموانئ حداثة وتكاملاً فِيْ العالم.
  • يركز المشروع على تعظيم استخدام الطاقة النظيفة حيث تمت معالجتها بالكامل باستخدام طاقة نظيفة بنسبة 100٪، وبذلك نصل إلَّى صافِيْ الصفر.
  • ستكون المدينة أكبر هِيْكل عائم للتنمية (الاقتصاد الأزرق) من خلال الاعتماد على البحر لتحقيق التنمية المستدامة.

شاهدي أيضاً مشروع نيوم هُو مشروع استثماري من أكثر المشاريع طموحاً

مزايا مدينة أوكساجون الصناعية نيوم

تمثل مدينة نيوم الصناعية مركزًا لتنمية الاقتصاد الأزرق من خلال الاعتماد على البحر لتحقيق التنمية المستدامة. كَمْا تساهم مدينة نيوم الصناعية فِيْ إعادة تحديد الاتجاه العالمي فِيْ التنمية الصناعية، بالإضافة إلَّى المساهمة فِيْ حماية البيئة، وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز التدفق التجاري فِيْ المملكة إقليمياً وعالمياً. ستكون نيوم منطقة اقتصادية خاصة تحكَمْها اللوائح والقوانين الضريبية الخاصة بها، وستكون الحياة فِيْها مختلفة بفضل تسعة قطاعات اقتصادية الطاقة، والمياه، والنقل، والتكنولوجيا الحيوية، والغذاء، والتصنيع المتقدم، والإعلام والإنتاج، والترفِيْه، والتقنية، و العلوم الرقمية والحياة كركيزة أساسية تعتمد المدينة على التقنيات الأكثر تقدمًا مثل إنترنت الأشياء (IoT) والتفاعل بين الإنسان والآلة والذكاء الاصطناعي وإمكانية التنبؤ والروبوتات والتصميم الثماني الفريد للمدينة يقلل من أي تأثير بيئي لأنه يوفر أفضل استخدام ممكن للأرض لدعم نيوم مع الحفاظ على 95٪ من البيئة الطبيعية.

  • شاهد أيضاً مشروع استثماري، أحد أكبر المشاريع الطموحة الواقعة غرب المملكة العربية السعودية

ماذا تعَنّْي كلمة نيوم

معَنّْى كلمة نيوم هُو اختصار لعبارة المستقبل الجديد التي أوضحها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان الذي قال إن اسم المدينة الجديدة سيشتق من كلمة (NEO) التي تعَنّْي جديد، و الحرف M، الذي يرمز إلَّى كلمة المستقبل، وهُو أمر مناسب ومعقول الأهمية للرؤية العامة لمدينة نيوم، والتي ستبنى على أسس حديثة وحديثة، لتكون غطاء للعالم الحديث، المملكة العربية السعودية. تقوم عليه، لجذب الاستثمار من المنطقة العربية والعالم، وإبرازها والاهتمام بها من خلال جميع الشركات العالمية الكبرى لنقل مكاتبها إليها، وتتميز هذه المدينة بكل الخصائص التي تجعلها عصرية وحديثة، حيث سيتم تجهِيْزها بأحدث المهارات الرقمية فِيْ العالم والتي تعتمد على الذكاء الصناعي والتعامل مع الآلات والروبوتات، مبينا أن سبب تسمية مدينة نيوم جاء من حجم الحضارة التي سيتم تأمينها فِيْ تلك المدينة.

من هُو مؤسس مدينة أوكساجون

مؤسس Oxagon City هُو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة نيوم. ستحتل المدينة مساحة كبيرة من الركن الجنوبي الغربي لمشروع نيوم، وستقوم بيئتها الحضرية بشكل أساسي على ميناء متكامل، بالإضافة إلَّى مركز خدمات لوجستية يضم غالبية سكان المدينة الصناعية، و يعمل التصميم الثماني المميز للمدينة على التخفِيْف من أي آثار يمكن أن تضر بالبيئة، كَمْا سيوفر أفضل الوسائل الممكنة لاستخدام الأراضي فِيْ إطار تنفِيْذ توجه مشروع نيوم نحو عدم التأثير على البيئة الطبيعية بنسبة تصل إلَّى 95 ٪.

فِيْ نهاية مقالنا سنتعرف على معَنّْى مشروع Oxagon، بالإضافة إلَّى ما يعَنّْيه شعار Oxagon Industrial، وشرحنا أيضًا معَنّْى كلمة NEOM السعودية وذكرنا أيضًا من هُو مؤسس Oxagon City وأهداف مشروع Oxygon.