ما تأثير إدخال الطعام الصلب على نوم طفلي الرضيع

تندفع بعض الأمهات لإطعام أطفالهن طعامًا صلبًا، معتقدين أنه سيساعدهم على النوم لفترة أطول، لكن هل يساعد الطعام الصلب الأطفال على النوم حقًا هذا ما ستجيب عليه “Supermama” فِيْ هذا المقال بناءً على دراسات علمية وآراء الأطباء.

لا يوجد دليل على أن تناول الأطعمة الصلبة سيساعد طفلك على النوم، ولكن أظهرت الأبحاث أيضًا أن إدخال الأطعمة الصلبة فِيْ وقت مبكر لا يساعد طفلك على النوم ليلاً. وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن تناول الأطعمة الصلبة قبل سن الرابعة كشفت الدراسة أيضًا، أن الأطفال الذين تناولوا الحبوب. قبل سن 6 أشهر كان ينام نصف ساعة كل يوم أقل من الأطفال الذين لم يتناولوا حبوب منع الحمل فِيْ ذلك العمر.

متى وكَيْفَ تعطي طفلك طعامًا صلبًا

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، جنبًا إلَّى جنب مع العديد من المنظمات الصحية الأخرى، ببدء الأطعمة الصلبة فِيْ عمر 6 أشهر لأن الباحثين وجدوا أن الانتظار حتى يبلغ طفلك 6 أشهر من العمر يحميه من العديد من المضاعفات المستقبلية، بما فِيْ ذلك الأمراض والحساسية الغذائية وأوجه النقص. الحديد والسمنة.

ليس الجوع هُو السبب الرئيسي لاستيقاظ طفلك ليلاً، ولكنه أحد الأسباب بدلاً من ذلك، مع نمو الأطفال، يتناقص عدد المرات التي يحتاج فِيْها طفلك إلَّى تناول الطعام ليلاً، حيث يحتاج طفلك إلَّى الطعام من 1 إلَّى 3 مرات ليلة بعمر 4 أشهر وعدد الغطسات عَنّْد 6 أشهر (وهُو العمر المناسب لطفلك لتناول الطعام الصلب) إطعامه مرة أو مرتين فِيْ اليوم ليلاً.

ترجع التغذية الأقل تواترًا فِيْ الليل إلَّى حَقيْقَة أنه يحصل على السعرات الحرارية اللازمة أثناء النهار. إذا كان طفلك يستيقظ كثيرًا فِيْ الليل، فربما لا تكَمْن المشكلة فِيْ الجوع (أو على الأقل ليس الجوع فقط). لا توجد علاقة حقيقية بين إطعام طفلك النوم المتين والنوم الأفضل. إذا كان طفلك لا ينام جيدًا، فقد يكون ذلك بسبب عادات النوم السيئة.

نصائح لتقليل اضطرابات النوم عَنّْد الرضع

قارنت الدراسات بين الأطفال الذين تناولوا الأطعمة الصلبة قبل 6 أشهر من العمر والأطفال الذين لم يأكلوا، ووجدت أنه لا يوجد فرق بين أولئك الذين تناولوا الأطعمة الصلبة وأولئك الذين رضعوا رضاعة طبيعية حصرية من حيث الطول أو وقت النوم. لم تكن مختلفة.

طفلك والطعام الصلب .. بداية مرحلة جديدة