مقال عَنّْ اليوم العالمي للطفل

مقال عَنّْ يوم الطفل العالمي، أقل ما يمكن فعله للأطفال فِيْ يوم الطفل، الذين هم لبنات بناء المجتمع، هُو تخصيص يوم دولي لهم والاستماع إلَّى أفكارهم المختلفة. قد تعتقد عَنّْدما تسمع كلمة “طفل” أنهم رضع، لكن فِيْ الواقع، كلهم ​​تحت سن الثامنة عشرة، إنه طفل ويبحث العديد من الطلاب عَنّْ مقالات فِيْ يوم الطفل العالمي، وهُو رمز فِيْ هذه المناسبة، التي يحتفل بها العالم بكل خريطته، إيمانًا بأن الطفولة هِيْ الأمل الذي تُبنى عليه المجتمعات، فِيْ هذه المرحلة يتعلم المرء التكَيْفَ والتفاعل مع البيئة وتضامنًا من مكان مثالي مع الأطفال من جميع أنحاء العالم. العالم العربي والخليجي، فِيْ هذا اليوم كتبنا مقالاً عَنّْ يوم الطفل العالمي كَمْشاركتنا فِيْ الاحتفال بيوم الطفل العالمي.

مقدمة لمقال يوم الطفل العالمي

أنشأت الأمم المتحدة الأمريكية يوم الطفل العالمي فِيْ عام 1954 ويحتفل به فِيْ 20 نوفمبر من كل عام لتحسين أوضاع الأطفال فِيْ جميع أنحاء العالم وبناء مستقبل أفضل لهم. عززت دور الآباء والممرضات والعاملين والشركات والإعلاميين وكافة شرائح المجتمع. من جميع الأعمار لدعم يوم الطفل العالمي، وتحسين أوضاع الأطفال فِيْ جميع أنحاء العالم وتحسينها وبناء مستقبل أفضل لهم ظهرت الفكرة لأول مرة فِيْ منتصف القرن التاسع عشر لتوفِيْر الحماية للأطفال وضمان حقهم فِيْ التعليم.

مقال عَنّْ يوم الطفل العالمي

  • أنشأ الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي اليوم العالمي للطفل فِيْ نوفمبر 1949 م، ثم أدرك الاتحاد أنه من الضروري تنظيم يوم مخصص للأطفال لتثقيف الجميع حول أهمية رعاية الطفل والاهتمام به وشرح أفضل السبل. الأمم المتحدة فِيْ عام 1954 م وأعطت جميع الدول حرية اختيار يوم الطفل لأنهم هم العمود الفقري للمستقبل وتم إبرام العديد من الاتفاقيات الدولية لضمان حماية حقوق الطفل.
  • تم التوقيع على اتفاقية حقوق الطفل وجاءت إليكَمْ على أساس إعلان حقوق الطفل عام 1959 م. ونشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر كتيبات ونشرات تناقش ما حدث للأطفال حول العالم فِيْ مختلف الحروب. فِيْ عام 2010، هناك العديد من المبادئ التي تقوم عليها حقوق الطفل فِيْ هذا اليوم العالمي، بما فِيْ ذلك الجهُود العالمية المشتركة لحماية الأطفال من العَنّْف والاضطهاد والفقر والحرمان، بينما تشير هذه الاتفاقية إلَّى ضمان حقوق الأطفال فِيْ الحفاظ على حقوقهم فِيْ العيش بكرامة. ، بالإضافة إلَّى الحق فِيْ الاحترام وعدم التمييز على أساس اللون والعرق والشكل والدين والجنس والأصل القومي والاجتماعي والنسب والثروة. وتجدر الإشارة إلَّى أن من أهم المبادئ التي أتاحتها هذه اللجان لحماية الأطفال إعلان يوم الطفل العالمي.

تاريخ اليوم العالمي لحقوق الطفل

فِيْ عام 1954، أوصت الأمم المتحدة بإحداث يوم عالمي للطفل فِيْ جميع أنحاء العالم، والذي يتم الاحتفال به سنويًا فِيْ 20 نوفمبر باعتباره يومًا للتفاهم والأخوة بين الأطفال حول العالم، وهُو اليوم الذي اعتمدت فِيْه الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل. واعتمدت اتفاقية حقوق الطفل وحقوق الطفل التي صادقت عليها معظم دول العالم فِيْ عام 1989 م ويحتفل العالم بالذكرى السنوية لاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان واتفاقية حقوق الطفل منذ عام 1990 م وتم تخصيص عدد من الاحتفالات حتى يومنا هذا، تنظم اليونيسف عددًا من الأنشطة والفعاليات للاحتفال باليوم، وفِيْ فرنسا المنظمة التي تضم عددًا من المدافعين عَنّْ الأطفال، تقريرًا سنويًا للبرلمان الفرنسي ورئيس الجمهُورية الفرنسية، لا سيما أنها بحاجة إلَّى تعاون وتضامن دوليين للحفاظ على ميثاقها للأجيال القادمة. انظر إلَّى المستقبل.

انظر أيضا بيان اليوم الوطني ال 51 لسلطنة عمان مع الملامح

بنود حول حقوق الطفل

  • حق الطفل فِيْ الحياة على الدولة أن توفر للطفل جميع مقومات الحياة الكريمة التي تضمن له الرعاية الصحية والنفسية والتربوية.
  • الحق فِيْ لم شمل الأسرة حق الطفل فِيْ دخول أي بلد، بغض النظر عَنّْ الأسباب السياسية، من أجل الانضمام إلَّى أسرته وتحقيق لم شمل يفضي إلَّى تنميته المشتركة.
  • الحق فِيْ عدم التمييز لكل طفل الحق فِيْ الحصول على معاملة جيدة دون تمييز بسبب العرق أو الدين.
  • الحق فِيْ توفِيْر بيئة بديلة لكل طفل الحق فِيْ أن توفر له الدولة بيئة بديلة يمكن أن ينشأ فِيْها تنشئة صحية فِيْ حالة عدم وجود أسرة له.
  • الحق فِيْ رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للرعاية المناسبة.
  • انظر أيضًا ابحث عَنّْ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

    مساهمة يوم الطفل فِيْ تغيير حياة الأطفال حول العالم

    ساهم اليوم العالمي للطفل فِيْ تغيير حياة الأطفال فِيْ بعض دول العالم على النحو التالي

    • انخفضت عمالة الأطفال بين سن الخامسة والرابعة عشر فِيْ بعض البلدان، مثل النيجر وأوغندا، وانخفضت بشكل ملحوظ فِيْ بنين وكَمْبوديا.
    • انخفاض مستوى الفقر حول العالم، والذي يصيب الأطفال بشكل كبير، حيث يموت واحد من كل ثلاثين طفلاً بسبب الفقر، مما يجعل القضاء على الفقر من أهم الأمور بالنسبة للبلدان.
    • انخفض معدل وفِيْات الأطفال دون سن الخامسة بشكل ملحوظ وملحوظ فِيْ العديد من البلدان، وخاصة فِيْ بعض دول القارة الأفريقية والشرق الأوسط.
    • انخفاض مستوى سوء التغذية فِيْ بعض دول العالم مثل الصومال وأفغانستان وكوريا واليمن وغيرها.

    انظر أيضًا معلومات عَنّْ يوم العلم فِيْ الإمارات العربية المتحدة

    أهداف احتفالات يوم الطفل فِيْ الخليج العربي

    • رسم الابتسامة على وجوه الأطفال الأبرياء ذوي الوجوه والقلوب النقية وزيادة إقبال ناخبيهم وإحساسهم بالحياة من حولهم. خاصة فِيْ أوقات التباعد الاجتماعي التي تعيشها دول الخليج مثل باقي دول العالم.
    • العمل على رفع مستوى الوعي بأساليب التنشئة الصحية للطفل وتجنب الأساليب العَنّْيفة التي تؤثر على الطفل بالتجمعات النفسية وتجعله شخصا يكره مجتمعه.

    شاهدي أيضاً مقال بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة الملك سلمان باللغة الإنجليزية

    أنشطة عربية ليوم الطفل

    هناك العديد من الأفكار التي من شأنها تعزيز الاحتفال باليوم العالمي للطفل، لأنه يوم مخصص للطفل ودوره النشط، لأنه جزء مهم من المجتمع، حيث يتم إحياء يوم الطفل العالمي بأنشطة خاصة من شأنها أن جلب الفرح. وتفرح فِيْ قلوب الأطفال ومن أبرز الأحداث فِيْ يوم الطفل العالمي

    • شراء ألعاب الأطفال والملابس الجديدة.
    • دعم أسباب التبرع للأطفال حول العالم سواء كانت مالية أو معَنّْوية.
    • تنظيم الحفلات المدرسية.
    • تنظيم الرحلات المختلفة والمشي وزيارات حديقة الحيوان.
    • قضاء وقت ممتع مع الأطفال ومشاركة الألعاب ودعم مواهبهم الخفِيْة المختلفة.
    • استمتع بليلة ممتعة مع الأطفال يشاهدون الرسوم المتحركة ويأكلون الفشار وغير ذلك.

    انظر أيضا أفكار اليوم العالمي للطفل .. أنشطة يوم الطفل

    دور المنظمة التربوية فِيْ هذا اليوم

    تبذل المدارس جهُودًا كبيرة للاستعداد ليوم الطفل العالمي هذا، والذي يمثل مشاعر العطاء والجمال لدى الأطفال، وتعمل على توفِيْر الحقوق التي تمنحها الدولة للأطفال، للتعرف عليهم، وتقدير أن الدولة تسعى جاهدة لرفاههم، وأن يشعروا بقيمتهم فِيْ المجتمع بحيث يتمتعون بالثقة بالنفس والإرادة والتصميم القوي على تحقيق النجاح.

    اختتام المقال الخاص باليوم العالمي للطفل

    من أجل الحفاظ على جميع حقوق الطفل وتعزيزها وتعزيزها، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي للطفل للاحتفال وتوفِيْر الأنشطة الترفِيْهِيْة والتعليمية المناسبة له. نشر المعلومات الثقافِيْة والصحية والاجتماعية التي تفِيْد الطفل وتمكنه ساهم اليوم العالمي للطفل فِيْ تحسين مستويات المعيشة للعديد من الأطفال حول العالم، والحد من عمالة الأطفال وكذلك الحد من الفقر.

    فِيْ نهاية المقال الذي كتبنا فِيْه مقالاً قصيراً وموجزاً بمناسبة يوم الطفل العالمي، ملأنا المقال فِيْ يوم الطفل العالمي، وذكرنا الغرض منه ووضحنا أيضاً حقوق الطفل فِيْ المجتمع وأهمية الالتزام بها. حقوق.