موقع مدينة اوكساجون الصناعية

يعد موقع مدينة أوكساجون الصناعية أحد الأسئلة التي لفتت انتباه العديد من سكان المملكة العربية السعودية، فِيْ نفس الوقت الذي يبدأ فِيْه الترويج لمشروع مدينة نيوم الصناعية، ويريد العديد من السعوديين معرفة مكان نيوم الصناعي. تقع المدينة. Oxagon التي تم الإعلان عَنّْها أمس من خلال الحساب الرسمي لمدينة نيوم الصناعية، والتي تعتبر من أكبر المشاريع الاقتصادية فِيْ القرن الحالي، وقد تم اتخاذ خطوات فعالة ورائعة لبناء هذه المدن الصناعية فِيْ منطقة نيوم، لذلك سوف نعرض لكَمْ موقع مدينة نيوم الصناعية – أوكساجون على الخريطة بالضبط وموقعها بالضبط فِيْ المملكة العربية السعودية نوضحه فِيْ هذا المقال الذي يتناول أهم المعلومات حول مشروع أوكساغون الصناعي، وكذلك مكان مدينة أوكساجون يقع هذا المشروع الضخم الذي أطلقه ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان حفظ الله هذه المدينة لتصبح أهم مدينة سياحية ذكية فِيْ المنطقة، لذا فإن المكان ويكي يهتم بتوثيق أهم المعلومات عَنّْها موقع مشروع Oxagon الصناعي، وأهمية هذا المشروع والأهداف التي سيحققها للمملكة، وأهم مميزات هذا المشروع الاستثنائي.

شعار مشروع Oxagon الصناعي

يعد شعار Oxagon Industrial أحد الأسماء التي أطلق عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مدينة نيوم الصناعية لأن نيوم كانت أحد أهداف رؤية 2030 ويمكن اعتبارها واحدة من أكبر مشاريع البناء فِيْ المملكة العربية السعودية. هدفها تحقيق النمو فِيْ جميع القطاعات سواء كانت اقتصادية أم سياسية أم اجتماعية

الموقع مدينة أوكساجون الصناعية

تقع مدينة أوكساجون الصناعية فِيْ الشمال الغربي من المملكة العربية السعودية، خاصة على الحدود التي تفصلها عَنّْ مصر، وتتميز مدينة نيوم الصناعية بموقع مثالي على البحر الأحمر بالقرب من قناة السويس، والتي يتم من خلالها تقريبًا ستمر 13 فِيْ المائة من التجارة العالمية وستكون المدينة واحدة من أكبر المراكز اللوجستية الناضجة مع ميناء ومطار متكاملان وستمتلك أيضًا أول سلسلة إمداد متكاملة ونظام بيئي للموانئ فِيْ العالم وتتميز المنطقة بالشواطئ والجبال والجزر تطل على خليج العقبة والبحر الأحمر والمنطقة غنية بالنفط والغاز والمعادن الطبيعية وتخطط المملكة لعدم وجود انبعاثات كربونية فِيْ المدينة الصناعية الجديدة، كَمْا تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتفاعل بين الإنسان والآلة.

مزايا مدينة أوكساجون الصناعية نيوم

تتميز مدينة نيوم الصناعية – أوكساجون بالعديد من المزايا حيث تعد هذه المدينة من أكثر المدن تطوراً وتقدماً فِيْ الشرق الأوسط. يعد من أكبر المشاريع فِيْ المملكة العربية السعودية. من أهم مميزات مدينة نيوم الصناعية – أوكساجون

  • توفِيْر بيئة متطورة وعالية المستوى.
  • تم إعداد المخططات الحضرية لمشروع نيوم بشكل كبير.
  • توفِيْر بيئة منظمة للقطاع المحدود والخاص.
  • توفر البنية التحتية التي تحاكي المستقبل خدمات وتقنيات تضع الناس فِيْ المقام الأول.
  • توفِيْر عدد كبير من فرص العمل.
  • انتعاش ونمو الاقتصاد السعودي.
  • تقديم خدمات حكومية متطورة فِيْ كافة القطاعات كالتعليم والترفِيْه والصحة والنقل.
  • المحافظة على البيئة وحمايتها.

شاهدي أيضاً مشروع نيوم هُو مشروع استثماري من أكثر المشاريع طموحاً

ما هِيْ أهداف مشروع Oxagon

هناك العديد من الأهداف التي تحاول مدينة نيوم الصناعية تحقيقها لأنها واحدة من المدن التي تم بناؤها فِيْ إطار خطة تضم أشخاصًا ذوي مهارات عالية وذوي خبرة. لعل أهم أهداف Oxagon Industrial هِيْ

  • يتمثل أحد أهداف Oxagon الصناعية فِيْ العمل على تحويل المملكة العربية السعودية إلَّى مركز عالمي للجذب ووجهة الاستثمار.
  • العمل على إعادة المملكة العربية السعودية وتأكيد ريادتها الإقليمية والعربية.
  • زيادة الناتج الاقتصادي للأفراد.
  • انفتاح المملكة على شعوب العالم أجمع.
  • – جعل المملكة أكثر نشاطا على الساحة السياسية الدولية.
  • تحسين حياة الإنسان فِيْ المملكة وتسهِيْلها.
  • العمل على تقليل الاعتماد على النفط فِيْ الاقتصاد.
  • توفِيْر العديد من فرص العمل بسبب كثرة المشاريع التي سيتم إنشاؤها فِيْ مدينة نيوم.
  • هذا يجعل نيوم أول مدينة رقمية فِيْ العالم.
  • نحن نساعد المملكة فِيْ الحصول على كَمْية كبيرة من الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية.

شاهد أيضاً مشروع استثماري، أحد أكبر المشاريع الطموحة الواقعة غرب المملكة العربية السعودية

أكبر مجمع صناعي عائم بالمملكة العربية السعودية 1444

بعد الإعلان عَنّْ مدينة أوكساغون، تم تحديد أنها ستكون أكبر تجمع صناعي عائم فِيْ المملكة العربية السعودية عام 1444 هـ، وهُو مركز مشروع نيوم، والذي يركز على التنمية (الاقتصاد الأزرق)، والاعتماد على البحر فِيْ التنفِيْذ المستدام. التطوير، حيث سيركز المشروع على نفس مفاهِيْم وفلسفة المجتمعات (The Line) التي تم إطلاقها فِيْ يناير 2022 م حيث ستوفر مدينة Oxagon الفرصة لعيش حياة استثنائية كَمْا هِيْ فِيْ وئام مع الطبيعة، وذلك بفضل امتيازها الموقع على ساحل البحر الأحمر، فِيْ مكان قريب من قناة السويس، بالإضافة إلَّى المرور عبره، ما يقرب من 13٪ من التجارة العالمية، بالإضافة إلَّى أن المدينة ستكون من أحدث المراكز اللوجستية على مستوى العالم، خاصة من الناحية التقنية، من خلال توفِيْر أحدث ميناء فِيْ العالم ومتكامل من خلال الاتصال بالمطار الذي يضم أحدث الوسائل.

  • شاهدي أيضاً فِيْ أي سنة تم الإعلان عَنّْ مشروع البحر الأحمر

ماذا يعَنّْي Oxagon

يتكون مصطلح Oxygon من مقطعين، هما (Ox) و (John)، مما يعَنّْي الشكل الثماني. وأوضح الرئيس التنفِيْذي للشركة المؤسسة للمشروع أن المصطلح يتضمن بعض الرسائل أهمها الحفاظ على البيئة، مشيرا إلَّى أن الأكسجين هُو المصدر الرئيسي للنظافة البيئية.

أين تقع نيوم فِيْ المملكة العربية السعودية

تقع مدينة نيوم فِيْ أقصى الشمال الغربي لحدود المملكة العربية السعودية، والتي تضم مجموعة من أفضل المناطق الساحلية للبحر الأحمر، وهِيْ مدينة ضخمة للغاية وعابرة للحدود فور وصولها. فِيْ مناطق فِيْ جمهُورية مصر العربية ومناطق فِيْ المملكة الأردنية الهاشمية وتحمل المجموعة مجموعة واسعة من الأهداف للشعب السعودي والقيادة، ولا سيما تحويل المملكة إلَّى مركز جذب دولي لجميع الاستثمارات فِيْ العالم، من خلال ضمان مناخ صناعي وسياحي واجتماعي لجميع التوجهات الاقتصادية، لأن هذه المدينة تطل على البحر الأحمر وقريبة من قناة السويس التي تمر عبرها أكثر من 10٪ من تجارة العالم. تتميز مدينة نيوم بأنها متوسطة ومناسبة لجميع المستثمرين فِيْ جميع أنحاء العالم ومتصلة بشركات الطيران والمطار والميناء المتكامل، وبالتالي فإن المسافة القصوى منها ست ساعات.

هنا ينتهِيْ الحديث عَنّْ موقع مدينة اوكساجون الصناعية على الخريطة بعد تحديد الموقع الدقيق لانشاء هذه المدينة وتقديم شرح مفصل لحدود هذا المشروع العملاق مشروع الاوكسجين.