3 مخاوف شهِيْرة عَنّْ الحمل لا تقلقي منها

الحمل يجلب الفرح والسعادة لكل أم وأب بمولود جديد وفِيْ نفس الوقت يكون مصحوبًا بالعديد من المخاوف والقلق على صحة الجنين والولادة، واليوم سنتحدث عَنّْ 3 مخاوف مشهُورة وغير صحيحة تعاني منها الأمهات أثناء الحمل.

فِيْما يلي 12 من أكثر أسئلة الحمل شيوعًا.

1. النوم على بطنك والضغط على الجنين

تخشى بعض الأمهات النوم على بطنهن لأنهن يعتقدن أنه يضغط على الجنين أثناء النوم. هذا الخوف طبيعي لأنك لا تعرفِيْن بشكل كامل كَيْفَ يحمي الجنين نفسه فِيْ الرحم، لكن لا تقلقي، هناك مساحة كافِيْة للجنين داخل البطن، وخلال الأشهر الأولى من الحمل يكون نومه آمنًا تمامًا. على معدتك، وفِيْ الأشهر التالية يمكنك الحد منه.

2. عدم حصول الجنين على التغذية الكافِيْة بسبب القيء

لا تقلقي على جنينك، فهُو يستطيع التعامل مع الوضع فِيْ جسمك، حتى لو كان نظامك الغذائي غير متوازن بسبب غثيان الصباح، فإنه سيمتص العَنّْاصر الغذائية منك بالطبع، إذا لم تصل إلَّى مرحلة الجفاف، بجانب هذا الجنين يمكنه الحصول على ما يكفِيْ من العَنّْاصر الغذائية، فقط تأكدي من تناول الفِيْتامينات التي أوصى بها الطبيب وأيضًا تناول وجبات صغيرة مناسبة لعسر الهضم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وغالبًا أثناء النهار مما يقلل من الشعور بالغثيان.

فِيْ حالة تكرار القيء يمكنك الذهاب للطبيب لأخذ الدواء المناسب وعلى الأرجح سينخفض ​​هذا الغثيان بشكل طبيعي فِيْ الأسبوع السادس عشر وهُو الوقت الذي يبدأ فِيْه وزن الجنين فِيْ الزيادة.

أخطاء ترتكبها المرأة الحامل تؤدي إلَّى موت الجنين فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى

3. تناول الأطعمة التي تضر بالجنين

تخشى الكثير من الأمهات تناول الطعام الذي قد يضر بجنينهن، فِيْ الواقع كل هذه المخاوف ليست ضرورية أثناء الحمل، يمكنك تناول أي شيء بدون كَمْيات زائدة ويمكنك تناول الكافِيْين يعادل كوبًا واحدًا فِيْ اليوم، فقط ضع فِيْ اعتبارك المقدار الذي تتناوله بقدر المستطاع.

طرق طبيعية للتخلص من قلق الحمل

لمعرفة المزيد حول أهم 10 مخاوف تتعلق بالحمل لا داعي للقلق بشأنها، انقر هنا.