8 أخطاء شائعة تضر بصحة الحامل

يعتبر الحمل من أكثر الأوقات إثارة للقلق فِيْ حياة الأم، خاصة إذا كانت أماً لأول مرة، لأنها تتعرض للعديد من التغييرات وتظهر العديد من الأعراض المصاحبة للحمل، كَمْا أنها من أصعب الأوقات التي تكون فِيْها الأم. تحتاج الأم إلَّى الراحة والرعاية الخاصة للحفاظ على صحتها وصحة طفلك، لذلك يجب عليك اتباع الخطوات والتعليمات التي تساعدك على تخطي مرحلة الحمل بأمان وتجنب الأخطاء الشائعة لبعض الأمهات التي تضر بصحتهن وصحتهن. الجنين.

بعد ذلك، فِيْ هذه المقالة، نقدم لك بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض الأمهات والتي يجب عليك تجنبها.

انتبهِيْ لأكثر أسباب الإجهاض شيوعًا

1. الأكل لشخصين

عبارة “الآن تأكلون لشخصين” من أشهر الجمل التي تقال للأم الحامل، ولكن فِيْ الحَقيْقَة هذه الفكرة هِيْ إرث خاطئ، فوجود جنين فِيْ رحمك لا يعَنّْي أن عليك أن تأكل. الكثير من الطعام، كل ما عليك فعله هُو تناول كَمْية كافِيْة، نظام غذائي صحي وصحي.

2. المنبهات المفرطة

أظهرت بعض الدراسات أن تناول المنشطات التي تحتوي على مادة الكافِيْين، مثل الشاي والقهُوة بكَمْيات كبيرة، يؤدي إلَّى الإجهاض، لذلك الامتناع عَنّْ تناول المنشطات، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.

3. التدخين

التدخين أو التدخين السلبي من أخطر الأخطاء التي تضر بصحة الأم والجنين، لأن التعرض للدخان يتسبب فِيْ تشوه الجنين، لذلك يجب التوقف عَنّْ التدخين وعدم الجلوس مع المدخن.

4. الإفراط فِيْ تناول الفِيْتامينات

تعتقد بعض الأمهات أن الإفراط فِيْ تناول الفِيْتامينات مفِيْد لصحة الجنين، لكن تناول الفِيْتامينات بجرعات زائدة من أكثر الأخطاء شيوعًا التي تضر بصحة الأم والجنين، لذلك يجب اتباع الجرعات الموصوفة من قبل. طبيبك المختص.

9 أعراض لا يجب أن تتجاهليها أثناء الحمل

5. تمرن خلال الأنشطة المضنية

يمكن أن تتسبب التمارين أو الأنشطة الشاقة مثل الأعمال المنزلية أو التمارين الشاقة أو رفع الأثقال فِيْ حدوث إجهاض، لذا تجنبي جميع الأنشطة المجهدة.

6. التهِيْج والتوتر

يتأثر الجنين بالحالة النفسية للأم الحامل. إذا تعرضت لمشاعر أو توتر، فسوف تجدين جنينك يتحرك داخل الرحم ويركلك بشدة. كَمْا أنه يؤدي إلَّى تقلصات قوية فِيْ الرحم، لذلك تجنب التعرض للضغط النفسي والعصبي.

7. لا تشرب الماء بكَمْيات كبيرة

يؤدي عدم الاهتمام بشرب الماء أثناء الحمل إلَّى إصابة الأم بالجفاف، لذا احرصي على شرب 6 إلَّى 8 أكواب من الماء يوميًا، حيث يساعد شرب الماء والسوائل المختلفة على الحفاظ على جسمك رطبًا.

8. استخدام مستحضرات التجميل دون استشارة الطبيب

تحتوي بعض مستحضرات التجميل على مواد ضارة بالجنين يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، لذلك يجب استشارة طبيب مختص للحفاظ على صحة الجنين وعدم الإفراط فِيْ استخدام مستحضرات التجميل.

صبغ الشعر أثناء الحمل .. هل يؤثر على الجنين

لمزيد من المعلومات حول صحتك وتغذيتك أثناء الحمل، انقر هنا.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play.

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store