الشبكة التي تستخدم فِيْ مبنى او مجموعة مبان هِيْ

الشبكة المستخدمة فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني هِيْ حيث تعَنّْي الشبكة الاتصال، وتعَنّْي شبكات الكَمْبيوتر أجهزة الكَمْبيوتر المتصلة ببعضها البعض فِيْ مساحات جغرافِيْة معينة، ويهتم الكثير من الأشخاص باسم الشبكة المستخدمة . فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني المجاورة، حيث لا يستطيع العديد من الطلاب معرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، تعد الشبكة المستخدمة فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني المجاورة أحد الأسئلة الصعبة التي يواجهها الطلاب فِيْ المنهج الدراسي المحدد، والتي يعدها الطلاب ابحث من خلال مواقع الويب ومن خلال موقع مثالي سنتعلم إجابة السؤال 2. الشبكة المستخدمة فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني هِيْ.

تعريف شبكات الكَمْبيوتر

يتم تعريف شبكات الكَمْبيوتر على أنها مجموعة من أجهزة الكَمْبيوتر المترَابِطْة لإرسال واستقبال البيانات والمعلومات ومشاركة العديد من الموارد والرسائل والخدمات الأخرى فِيْ مساحات جغرافِيْة مختلفة، ويمكن توصيل أجهزة الكَمْبيوتر بالشبكات باستخدام وصلات الكابلات. مباشرة من خلال الأسلاك أو من خلال اتصال لاسلكي مثل Bluetooth و Wi-Fi وما إلَّى ذلك، ولا يقتصر اتصال الشبكة على أجهزة الكَمْبيوتر، حيث يمكن أن تكون هذه الأجهزة طابعات وكاميرات مراقبة وأجهزة مسح ضوئي وما إلَّى ذلك.

الشبكة المستخدمة فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني هِيْ

تساعد شبكة الكَمْبيوتر على توسيع الاتصال الشخصي من خلال الوسائل الإلكترونية المختلفة مثل الدردشة عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني ومكالمات الهاتف الصوتية والمرئية، ويمكن للمشاركين فِيْ الشبكة تبادل البيانات والملفات دون الحاجة إلَّى الأقراص المرنة وسهُولة الوصول واستخدام الموارد مثل طباعة المستندات وتوفِيْر المال والوقت والجهد والإجابة الصحيحة على هذا السؤال ما هِيْ الشبكة المستخدمة فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني على النحو التالي

الجواب هُو

  • الشبكة التي يتم استخدامها فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني هِيْ شبكة محلية لأنه تم تكوينها بناءً على إشارة Wi-Fi التي تتصل بها مجموعة من الأجهزة، ونستخدمها فِيْ مساحات صغيرة وقريبة مثل بناء أو عدة مبان ولا تصلح للمسافات الطويلة مثل المدن.

مزايا الشبكة المحلية

إنها مجموعة من أجهزة الكَمْبيوتر والأجهزة الأخرى المتصلة ببعضها البعض وجميعها فِيْ نفس المكان، وعادةً ما تكون داخل مبنى مثل المنزل أو المنزل. تتمتع الشبكة المحلية بالعديد من المزايا، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • اجعل من السهل تبادل الملفات بين الأجهزة الموجودة على نفس الشبكة.
  • شبكات اقتصادية، على سبيل المثال يحتاجون إلَّى طابعة واحدة متصلة بجميع الأجهزة.
  • مشاركة اتصال إنترنت واحد.
  • الشبكة المحلية هِيْ الأكبر.
  • وجود خوادم خاصة لإضافة خدمات مثل أدلة المستخدم العالمية والبريد الإلكتروني.

شاهد أيضاً من أشهر الشبكات الاجتماعية التي تقدم خدمات التدوين المصغر بين أعضاء هذه الشبكة

حدد الاختلافات وأوجه التشابه بين شبكة LAN وشبكة واسعة النطاق

سنتعرف على الاختلافات بين شبكة المنطقة المحلية والشبكة الممتدة، وكذلك أوجه التشابه بين الاثنين، وهِيْ كَمْا يلي

الاختلافات بين الشبكة المحلية والممتدة هِيْ كَمْا يلي

  • شبكة المنطقة المحلية مخصصة لمنطقة مكانية محدودة مثل مؤسسة أو قاعة أو مبنى أو جامعة أو شركة ويستخدمها الأفراد أو المؤسسات أو الشركات الخاصة.
  • أما بالنسبة للشبكة الواسعة، فهِيْ تربط أجهزة الكَمْبيوتر فِيْ مدن مختلفة وفِيْ نفس البلد وتديرها جهات حكومية وعامة.

أوجه التشابه هِيْ كَمْا يلي

  • تعتبر هاتان الشبكتان محدودتان بحدود مختلفة لكل منهما ولا يمكنهما الخروج وربط مناطق واسعة جدًا مثل البلدان ببعضها البعض أو بالعالم بأسره.

راجع أيضًا تحديد موقع الكَمْبيوتر على الإنترنت لمفاتيح تبديل الشبكة

ما هِيْ مميزات شبكات الحاسوب

تتمتع شبكات الحاسب بالعديد من المزايا والتي يمكن تلخيصها فِيْ الآتي

  • الأمان والإدارة، مثل القدرة على إدارتها كَمْسؤول وتحديد المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إليهم ورؤية البيانات.
  • القدرة على مشاركة الموارد وتبادل الملفات والبيانات.
  • معالجة البيانات الموزعة حيث يمكن لمستخدم الشبكة معالجة البيانات وتنزيل البرامج وتخزين المعلومات على أجهزتهم أو على جهاز رئيسي.
  • القدرة على الوصول إلَّى أنظمة التشغيل الأخرى والتفاعل معها باستخدام الشبكة.

وصلنا هنا إلَّى نهاية مقالنا الذي يجيب على سؤال حول الشبكات المستخدمة فِيْ مبنى أو مجموعة من المباني. لقد ألقينا الضوء على تعريف شبكات الحاسوب ونسأل الله تعالى أن يلهمنا بتقديم معلومات مفِيْدة وواضحة عَنّْ الموضوع الذي ناقشناه.