8 أشياء مهمة يجب عليكِ القيام بها قبل الولادة

مع اقتراب مَوعِد ولادتك، ستجد أن الوقت يمر ببطء شديد، ولكن قد تكون محظوظًا بما يكفِيْ لأن يكون لديك الكثير من الأشياء للقيام بها قبل الولادة.

1. تعرف على مبادئ الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية ليست صعبة ومخيفة ولكن عليك أيضا أن تقرأ عَنّْها وتعلم الأساسيات لتوفر على نفسك الكثير من الجهد والألم بعد الولادة، يمكنك القراءة على الإنترنت واسأل طبيبك الذي سيخبرك ببعض التمارين التي تقوم بها قبل الولادة لتحضير ثدييك للرضاعة الطبيعية.

10 أشياء يجب ألا تنساها عَنّْد تجهِيْز حقيبة النقل

2. شراء سرير واختيار موقعه

نعلم جميعًا مخاطر نوم الأطفال حديثي الولادة مع والديهم فِيْ نفس السرير، لذلك قبل الولادة، احصل على سرير بالمواصفات المناسبة لمتطلباتك واختر مكانه فِيْ غرفتك، ومن الأفضل دائمًا أن تكون قريبًا من السرير .

3. تحدث إلَّى ممرضة التوليد حول خيارات الولادة وتفضيلاتها

هذه المحادثة مهمة للغاية، لذا يجب أن تجريها مع طبيبك قبل الولادة لأنك تعرف الخيارات المتاحة أمامك للولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية، وكذلك المستشفِيْات والاختلافات بينها وبين المقربين منك الذين يريدون التواجد معك أثناء الولادة ونوع التخدير الذي ستتلقاه وتفاصيل أخرى.

4. جهز حقيبة النقل الخاصة بك

بالطبع، هذه خطوة مهمة جدًا ويجب عليك القيام بها فِيْ الوقت المناسب لتكون جاهزًا إذا ولدت فِيْ أي وقت خلال الشهر التاسع.

5. جهزي طريقة مضحكة للإعلان عَنّْ ولادتك

فِيْ فترة الانتظار قبل الولادة، جهزي طريقة مضحكة للإعلان عَنّْ الولادة، مثل تصميم للإرسال والنشر أو ملاحظة لإرسالها إلَّى الأشخاص المهمين.

6. قم بتجميد بعض الوجبات ووضع قائمة للمطاعم فِيْ منطقتك

أسقطي تاريخ الميلاد، جمدي بعض الوجبات ورتبيها فِيْ الفريزر حيث لا يتوقع منكِ الطهِيْ سريعًا بعد الولادة، وأيضًا جهزي قوائم الطعام للمطاعم القريبة حسب حاجتكِ.

قائمة محتويات الحقيبة للولادة الطبيعية والقيصرية

7. شراء مقعد سيارة وتثبيته

عَنّْدما تدخل فِيْ المخاض، ستشعر أنت وشريكك بالارتباك ولن تتمكن من تثبيت مقعد السيارة، لذا قم بشراء مقعد السيارة مسبقًا وقم بتثبيته.

8. اغسل ملابس الطفل ومتعلقاته

اغسلي كل ما يلامس جلد الطفل بعد الولادة، وإذا لم يكن لديك الوقت لغسل كل ما اشتريته، جهزي ما يكفِيْ للأسبوع الأول بعد الولادة.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play.

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store