تعرفِيْ على فوائد الشعر على المهبل ومعلومات أخرى مهمة

عادة ما تقوم النساء بإزالة شعر الجسم للحصول على أجسام ناعمة ولامعة، وتريد الكثير من النساء إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بشفرة حلاقة أو شمع أو حلوى لضمان نظافة المنطقة، لأنهن يعتقدن أن نمو الشعر فِيْ هذه المنطقة يمكن تقلل من نظافتها ولكن هل تعلم أن الشعر فِيْ المناطق الحساسة له فوائد نعم عزيزتي لشعر العانة فوائد عديدة لجسمك منها تقليل الاحتكاك أثناء الزواج ومنع انتقال البكتيريا والأمراض الأخرى. فِيْ هذا المقال سنقدم لك كل ما تحتاجين لمعرفته حول فوائد الشعر المهبلي ونعلمك الطريقة الصحيحة لتنظيف المنطقة الحساسة.

فوائد الشعر المهبلي

بعد إجراء الكثير من الأبحاث الطبية، وجد العلماء أن الحفاظ على وجود الشعر فِيْ المنطقة الحساسة مهم لصحتك العامة والجنسية، وأن أفضل طريقة للتعامل مع الشعر فِيْ هذه المنطقة هِيْ تقليمه بالمقص. حافظ على نظافته طوال الوقت أو احلقه لفترة طويلة، على سبيل المثال كل أسبوعين، ولا تحلقه دائمًا أو نتفه تمامًا للأسباب التالية

  • يقي من البكتيريا تعمل الشعيرات الموجودة فِيْ المنطقة الحساسة مثل شعر الأنف، فوجودها يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة ومشاكل الجلد، كَمْا يمنع دخول الغبار والبكتيريا إلَّى جسمك.
  • يهدئ البشرة وجود الشعر فِيْ المنطقة الحساسة يعادل درجة حرارة هذه المنطقة مع حرارة الجسم، فِيْ الحرارة الشديدة يتعرق الشعر بدلاً من عظم العانة نفسه، وفِيْ البرد يحميه أيضًا من البرودة الشديدة أثناء يقضي. عَنّْد ملامستها للهُواء، تلعب الغدد الدهنية الموجودة تحت بصيلات الشعر دورًا مهمًا فِيْ حماية المنطقة الحساسة.
  • يقي من التهابات الجلد عَنّْد التعرض لعدوى فِيْروسية فِيْ منطقة حساسة، يلتهب الجلد ولا يمكنك لمسه بسبب انتشار البثور فِيْ كل مكان، بينما يحميك الشعر فِيْ المنطقة من حدوث ذلك.
  • يخفِيْ التراخي ليست كل الأسباب متعلقة بالصحة ولكن من الممكن الحفاظ على وجود الشعر فِيْ منطقة حساسة فِيْ حالة تراخي جلد المهبل بعد الولادة أو وجود بعض العيوب الجلدية.
  • يحسن العلاقة الحميمة يحتوي الشعر فِيْ المنطقة الحساسة على مادة “الفِيْرومونات” التي ينتجها الجسم والتي تزيد من درجة الحساسية، كَمْا أن وجودها فِيْ المنطقة الحساسة يزيد من الرغبة الجنسية والإثارة بشكل أسرع، إذا كان وجود الشعر يزيد من الشعور بالحيوية. العلاقة الحميمة وبالطبع لا نريد أن نتركها غليظة أو طويلة.

هل حكة الشعر المهبلي

تعتبر شعيرات المنطقة الحساسة من المرطبات الطبيعية للبشرة، لاحتوائها على زيوت ومواد دهنية طبيعية فِيْ بصيلاتها، فهِيْ تحمي الجلد من الحكة، والمنطقة الحساسة من أكثر المناطق التي تسبب الحكة التي تؤدي إلَّى تهِيْج الجلد وتهِيْج الجلد. انتشار البثور.

تحدث الحكة غالبًا لأسباب أخرى غير نمو الشعر. تشمل هذه الأسباب

  • حرق الشفرة يمكن للحلاقة بشفرة قديمة أو مسدودة أن تسبب الحكة فِيْ المنطقة الحساسة، ويظهر حرق الشفرة كطفح جلدي أحمر وغالبًا ما يكون مصحوبًا بنتوءات صغيرة.
  • قمل العانة عبارة عَنّْ حشرات صغيرة يمكن أن تتكاثر فِيْ منطقة الأعضاء التناسلية، ويختلف القمل فِيْ المناطق الحساسة عَنّْ قمل الأطفال وغالبًا ما ينتشر عَنّْ طريق الاتصال الجنسي أو عَنّْ طريق مشاركة الملابس أو المناشف أو الفراش مع شخص مصاب.
  • التهاب الجلد التماسي يمكن للصابون والمستحضرات والنظافة ومنتجات العَنّْاية بالبشرة الأخرى أن تسبب التهاب الجلد التماسي وتهِيْج الجلد.
  • نصائح للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة

    بعد معرفة فوائد الشعر المهبلي، إليك مجموعة من النصائح للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة

    • تجنب الصابون والهلام والمطهرات المعطرة، والتي يمكن أن تؤثر على التوازن الصحي للبكتيريا فِيْ المهبل وتسبب تهِيْجًا.
    • استخدمي صابونًا عاديًا غير معطر لغسل منطقة المهبل برفق كل يوم.
    • تأكدي من بقاء منطقة المهبل جافة قدر الإمكان، وقومي بتغيير ملابسك الداخلية إذا تبللت بالعرق أو بدم الحيض أو أي سوائل أخرى.
    • تأكد من التبول بعد ممارسة الجنس لتجنب التهاب المسالك البولية.
    • بعد التبول، اغسل المنطقة الحساسة من الأمام إلَّى الخلف.
    • ارتداء الملابس الداخلية القطنية لأنها أنسب الخامة للبشرة.

    فِيْ الختام حاولنا أن نشرح لك مزايا الشعر المهبلي من خلال المقال، ما عليك سوى الحفاظ على النظافة بالماء والغسول المناسب لبشرة المنطقة الحساسة.

    هنا يمكنك معرفة المزيد من الموضوعات المهمة حول دعم صحتك على موقع “Supermama”.