7 خطوات بسيطة تُظهرك أصغر عمرًا بـ10 سنوات

تريد كل امرأة دائمًا أن تنظر بإطلالة شابة تجعلها تبدو أصغر من عمرها الفعلي، فهِيْ تحاول باستمرار البحث فِيْ عالم الموضة والأزياء لاختيار كل ما هُو جديد ومواكبة أحدث الاتجاهات الحديثة. بالإضافة إلَّى الحرص على اختيار قطع الملابس التي تجعلك تبدين أصغر سناً، هناك بعض العادات اليومية التي قد تغفلها بعض النساء على الرغم من أهميتها، والتي يمكن أن تحارب علامات الشيخوخة وتحسن مظهر بشرتك. لهذا قررنا هنا أن نجيب على السؤال الذي يهم كل النساء، ألا وهُو “كَيْفَ أبدو أصغر سنًا”.

نحن لا نتحدث هنا عَنّْ إجراءات تجميلية باهظة الثمن أو مرهقة، ولكن عَنّْ اتباع عادات يومية بسيطة تجعلك تبدو أصغر سنًا وأكثر شبابًا، تعرف عليها فِيْ السطور التالية.

  • ممارسة الرياضة بانتظام
  • لا يمكنك تخيل مدى تأثير التمارين الرياضية على صحتك ولياقتك البدنية، فالتمارين المنتظمة تحارب ظهُور التجاعيد وبفضلها ستستمتع ببشرة أكثر نضارة، لأنها تزيد من إمداد البشرة بالأكسجين والمواد المغذية التي تحفز إنتاج الكولاجين . هذا بالإضافة إلَّى أهمية الرياضة فِيْ تجديد خلايا الجسم والتخلص من الطاقات السلبية واستبدالها بحالة نشاط وحيوية تنعكس على وجهك ومظهرك بالكامل.

  • تجنب الوقوع فِيْ الشمس الحارقة
  • إذا تعرضت لأشعة الشمس لأكثر من 15 دقيقة كل يوم، فهذا يساعد بشرتك على التجعد بسرعة. لذلك يجب استخدام واقي من الشمس بمستوى حماية لا يقل عَنّْ 30، عَنّْد الخروج نهارًا فِيْ الصيف أو الشتاء، احرصي على استخدام مرطب مناسب يوميًا للحفاظ على حيوية البشرة دائمًا.

  • تنشيط شعرك
  • إذا كنت تقومين بتصفِيْف شعرك بالطريقة التقليدية لفترة طويلة، فقد حان الوقت لاختيار تصفِيْفة الشعر الجديدة التي ستبرز ملامح وجهك وتجعلك تبدو أصغر من عمرك ببضع سنوات. من بين هذه قصات الشعر “ذيل الحصان”، حيث يشير خبراء التجميل إلَّى أن العديد من النساء يعتقدن أن تصفِيْفة الشعر هذه تجعلهن يبدن أكبر سنًا، وفِيْ الواقع، بالنسبة للآخرين، يجعلهن يبدن أصغر بكثير من سنهن.

  • أكل الأطعمة الصحية
  • يشير خبراء التغذية إلَّى أن نوع الطعام الذي تتناوله يؤثر على صحتك العامة وبشرتك ومظهرك، لذا يجب أن تتأكد من حصولك على العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة التي تزود بشرتك بالفِيْتامينات التي تحتاجها لجعلها تبدو أكثر جمالًا وشبابًا. يجب أيضًا تجنب تناول الأطعمة المصنعة والدهنية التي تؤدي إلَّى زيادة الوزن وجعل المرأة تبدو أكبر من عمرها.

  • حافظ على ترطيب الجسم داخليًا
  • اشرب ما لا يقل عَنّْ 8 أو 10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على نضارة بشرتك. سيساعد ترطيب جسمك على تحسين حالتك داخليًا وخارجيًا، مما يترجم بسرعة إلَّى بشرتك تبدو نابضة بالحياة ودائمة.

  • الحصول على قسط كاف من النوم
  • وقت النوم الكافِيْ والمثالي هُو 8 ساعات ليلاً للتخلص من ضغوط الحياة اليومية وإرخاء الجسم والحصول على بشرة شابة لفترة أطول، لأن قلة النوم تسبب مشاكل الجلد وتجعلها باهتة.

  • ابتسم وضحك من قلبك
  • إذا كانت السعادة تطيل العمر، فالابتسام يجعلنا دائمًا نبدو أصغر من سننا الفعلي، أجرت مجلة “Selection” الكندية دراسة سمحت فِيْها للأشخاص من مختلف الأعمار بمشاهدة آلاف الصور الذاتية من أجل تقدير عمر الأشخاص فِيْها. على تعابير وجههم.

    ونتيجة لذلك، تم تصنيف الوجوه ذات التعبيرات المحايدة على أنها أقرب إلَّى الواقع، فِيْ حين تم تصنيف الوجوه المخيفة على أنها أقدم من الحَقيْقَة والوجوه السعيدة على أنها أصغر منها.

    حيل المكياج لتجعلك تبدو أصغر سنا

    يمكنك الحصول على مظهر شبابي دائم ببعض حيل المكياج، مثل استخدام خافِيْ العيوب لإخفاء الهالات السوداء والعيوب على وجهك، احرصي على فرده بشكل صحيح بحيث لا توجد طبقات على البشرة. يمكنك أيضًا وضع أحمر الخدود على عظام الوجنتين ولا يمكنك الاستغناء عَنّْ الماسكارا المكثفة، والتي ستمنحك دائمًا مظهرًا شابًا عَنّْد استخدامه.

    نظرة تجدد شبابك

    إذا تمكنت من اختيار الملابس التي تناسب جسمك وإخفاء عيوبه، فلن تبدو أنيقًا فحسب، بل ستتمتع أيضًا بمظهر جذاب وشبابي. احرصي على اختيار المقاسات المناسبة لجسمك وارتدي ملابس ذات ألوان زاهِيْة ومزينة بالورود ونظارات دائرية للحصول على مظهر شبابي رائع.

    طرق للبقاء شابا

    تعرف على 10 طرق سحرية لتبقى صغيراً مع ياسمين المهِيْري من خلال هذا الفِيْديو.

    جرب هذه الحيل والخطوات وستتوقف بالتأكيد عَنّْ السؤال كَيْفَ يمكنني أن أبدو أصغر سنًا لأنك ستظل تبدو جميلًا ولا تتردد فِيْ مشاركة أفكارك.

    لمعرفة المزيد حول طرق الحفاظ على جمالك وأحدث صيحات الموضة، انقر هنا