متى تشعرين بحركة الجنين لأول مرة

واحدة من أكثر اللحظات إثارة وسعادة بالنسبة للمرأة الحامل هِيْ عَنّْدما تشعر بحركة الجنين لأول مرة، هذه الحركة الصغيرة تجعلها تعتقد لأول مرة أن هناك القليل آخر بداخلها.

ما هِيْ أسباب زيادة حركة الجنين

متى أشعر بحركة الجنين لأول مرة

تشعر المرأة الحامل بحركة الجنين لأول مرة بين الأسبوعين السادس عشر والخامس والعشرين من الحمل، وغالبًا ما يتأخر هذا الشعور عَنّْد النساء الحوامل حتى الأسبوع الخامس والعشرين، ويمكن للأمهات الشعور بالحركة مرة ثانية. فِيْ عمر 13 أسبوعًا، وغالبًا ما تشعر بالحركة عَنّْدما تكون جالسًا أو نائمًا ولا تزال.

كَيْفَ تبدو حركة الجنين

غالبًا ما تصف المرأة الحامل حركة الجنين بأنها شعور مثل أجنحة الفراشة أو بضربات ضعيفة جدًا. فِيْ الحمل الأول، قد يكون من الصعب عليك تحديد حركة الجنين، ولكن بعد ذلك ستتمكنين من التمييز السهل. الحركة من الشعور بالجوع أو الغازات أو أشياء أخرى.

عَنّْدما تصل إلَّى الثلث الثالث من الحمل، يمكنك الشعور بحركة الجنين عَنّْ طريق وضع يدك على بطنك، وسيشعر الآخرون بها بمجرد لمسها.

حركة الجنين حسب كل شهر

هل سأظل أشعر وكأنني جنين

فِيْ بداية الحمل، ستشعرين أحيانًا بحركات طفِيْفة، ولكن بحلول نهاية الثلث الثاني من الحمل، ستصبح الحركات أقوى وأكثر تواترًا، حيث يتحرك الجنين حوالي 30 مرة كل ساعة.

خلال هذه الفترة، يميل الجنين إلَّى التحرك عدة مرات، ويحدث هذا عَنّْدما تستيقظ وتنام أو تجلس للراحة، فهِيْ تتفاعل مع الأصوات والحركة.

دليل لحركة الجنين خلال شهُور الحمل

هل يجب أن أراقب حركة جنيني

عَنّْدما تصبح حركة الجنين قوية ويمكن ملاحظتها بسهُولة، يوصي الأطباء غالبًا بمراقبة حركة الجنين بدءًا من الأسبوع 28.

إذا كنت تراقب حركة الجنين، يمكنك احتسابها على أنها فترة حركة، والحركة الطبيعية بعد 28 أسبوعًا من العمر هِيْ 10 حركات كل ساعتين تقريبًا.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store