احذري من ارتداء رضيعكِ الجوارب لفترة طويلة

اهتمام الأم بطفلها فطري وفطري، وبمجرد أن يولد الطفل، يصبح كل شيء عَنّْ طفلها مهمًا لها، بدءًا من الرضاعة وتغيير الحفاضات والعَنّْاية بصحته ومراقبة نموه والحفاظ عليه دافئًا. الصغير مهم خاصة فِيْ فصل الشتاء حتى لا يصاب بالبرد الملابس الأساسية ولكنه يحب أيضًا تدفئة قدميه بالجوارب لإبقائه دافئًا، ولكن مؤخرًا كانت هناك العديد من التحذيرات حول ارتداء جوارب الأطفال لفترة طويلة، إذن ما مدى صحة هذه التحذيرات سوف تتعلم عَنّْ ضرر ارتداء الجوارب على المدى الطويل فِيْ السطور التالية.

عيوب ارتداء جوارب الأطفال لفترات طويلة

يمكن لبرودة قدم الطفل أن تجعل من الصعب عليه النوم وتزيد من معدل التبول، مما يجعله يبلل الحفاض بسرعة ويستيقظ عدة مرات أثناء الليل، لذا فإن ارتداء الجوارب أمر مهم للحفاظ على دفء الطفل. ، لكن ارتداء الجوارب لفترات طويلة يمكن أن يترافق مع بعض المخاطر، بما فِيْ ذلك

متلازمة انسداد الوريد تحدث هذه الحالة عَنّْدما يلتف شعر أصابع الطفل حول أصابع الطفل، حيث يحبس الدم فِيْ المنطقة ويمكن أن يؤدي إلَّى فقدان الإصبع إذا اخترق الجلد. لذلك من المهم فحص الجورب بعَنّْاية قبل أن يضعه الطفل ويقطع الخيوط الزائدة.

إعاقة تدفق الدم إذا كان الجورب ضيقًا، فإن ارتدائه لفترة طويلة يمكن أن يمنع تدفق الدم، مما يتسبب فِيْ تحول جلد الطفل على ساقه إلَّى اللون الأزرق ويمكن أن يؤدي إلَّى مضاعفات خطيرة إذا تركت لفترة طويلة.

التطور الطبيعي للقدم غالبًا ما يوصي أطباء الأطفال بأن يظل الأطفال حفاة القدمين لفترة من الوقت حتى يتمكنوا من هز كل أصابع قدمهم بالكامل. فِيْ الواقع، تشير بعض الدراسات إلَّى أن المشي حافِيْ القدمين أمر حيوي لنمو أقدام الطفل. لذلك، من الأفضل ترك طفلك يمشي بدون جوارب قدر الإمكان.

فرط تصبغ الشريط الجورب هذه ندبة غير مؤذية ولكنها دائمة بسبب خطوط حمراء تظهر عَنّْد ارتداء جوارب ضيقة للغاية، والتي تتحول فِيْ النهاية إلَّى شريط غامق يمكن أن يبقى مع الطفل مدى الحياة.

الفطريات إذا لم تكن درجة الحرارة منخفضة وكان الطفل يرتدي الجوارب ويعاني من تعرق القدمين، فإن احتباس الرطوبة يمكن أن يؤدي إلَّى نمو فطريات الأظافر وأصابع القدم، لذلك من المهم التأكد من تهُوية أقدام الطفل باستمرار وتغيير الجوارب يوميًا وليس لبسها فِيْ درجات حرارة عالية.

نصائح لتدفئة المولود الجديد

الحفاظ على دفء الأطفال من الأمور الأساسية التي تحميهم من العديد من الأمراض ومن الأشياء التي يمكنك مواجهتها كأم هُو التوازن بين الحفاظ على دفء طفلك وعدم ارتداء طبقات كثيرة من الملابس التي تجعله يشعر بعدم الراحة أو تسبب له. للتعرق والشعور بجلد طفلك، وخاصة الأطفال حديثي الولادة، الذين يصعب خلع ملابسهم بسبب العظام الرقيقة، لذلك تعلم معَنّْا عدة طرق لتدفئة المولود الجديد بشكل صحيح

اضبط درجة حرارة الغرفة على متوسطة بين 20-22 درجة مئوية.

أفضل طريقة للحفاظ على دفء طفلك أثناء النوم فِيْ الشتاء هِيْ ارتداء البيجامات مع الجوارب المرفقة لأنها ستحافظ على أجسامهم وأقدامهم دافئة دون الضغط على القدمين. إذا كان الطقس شديد البرودة، ضعي بطانية إضافِيْة تحت الطفل بالإضافة إلَّى البطانية التي تغطيه بها.

إذا كان الجو باردًا جدًا بالخارج، اترك نوافذ الغرفة مغلقة، ولكن تأكد من تهُوية غرفة طفلك أثناء النهار للسماح بدخول الشمس وتنشيط الهُواء.

إذا لزم الأمر، يمكنك استخدام المدفأة، وإبقائها بعيدًا عَنّْ متناول الطفل، وتشغيلها لفترة معينة وإغلاق الغرفة، بينما بعد تشغيل المدفأة، لا تخرج الطفل من الغرفة حتى لا يتعرض لها. المسودات ونزلات البرد.

إذا كنت تعتقد أن البدلات المكونة من قطعة واحدة ليست كافِيْة لطفلك، فلفِيْها ببطانية ناعمة لنوم مريح ومريح، وإذا كان طفلك يركل البطانية، فِيْمكنك تخزينها فِيْ وسادة قطيفة أو شتوية. لا يستطيع خلعه.

النوم بجانب طفلك، من أفضل الطرق وأسهلها لتدفئة طفل صغير هُو استخدام حرارة جسمك لإبقائه دافئًا، مما يساعد الطفل على الشعور بالأمان والنوم جيدًا.

ضع زجاجة أو زجاجة ماء ساخن تحت الأغطية لبعض الوقت لتدفئة سرير الطفل قبل النوم.

إذا كان طفلك لا يحب البطانيات أو الوسائد، فتأكد من ارتدائه بطبقة قطنية ثم طبقة من الصوف أو القطيفة لإبقائه دافئًا، والجوارب والقفازات للحفاظ على دفء أقدامه وأيديه.

إذا كنت ستخرج، تأكد من إحضار بطانية أو بطانية ثقيلة وسترة وقبعة من الصوف تغطي أذنيه وجوارب لقدمه.

لا ينصح بإعطاء الأعشاب لحديثي الولادة ما لم يصف الطبيب غير ذلك.

أخيرًا عزيزي، إن ارتداء جوارب الأطفال لفترة طويلة غير مرغوب فِيْه، والأفضل لبسها فِيْ الطقس البارد أو قبل النوم، وخلعها على فترات، وتدليك قدمي الطفل.