لماذا تتأخر الدورة الشهرية تعرفِيْ على الإجابة

قد يكون تأخر الدورة الشهرية أفضل خبر فِيْ حياة المرأة إذا أرادت الحمل، ولكن من ناحية أخرى، يمكن أن يكون سبب عدم ارتياحها إذا كانت تستخدم وسيلة منع الحمل ولا تريدها حاليًا. . ومع ذلك، بصرف النظر عَنّْ الحمل، هل هناك أسباب أخرى تؤثر على الدورة الشهرية وتتسبب فِيْ تأخيرها فِيْ الواقع، نعم، إذا كنت متأكدة من أنك لست حاملاً وأجريت اختبارًا، سنخبرك هنا ببعض الأسباب التي قد لا تعتقد أنها قد تؤثر على دورتك الشهرية، فلماذا تأخرت دورتك الشهرية الجواب فِيْ المقالة التالية.

لماذا تأخر دورتك الشهرية

جواب سؤال لماذا تأخرت دورتي الشهرية من حيث أن الدورة الشهرية فِيْ جسم المرأة مرتبطة بالنظام الهرموني الذي يعمل بها، لأن الهرمونات تتغير لمدة 28 يومًا وتنتهِيْ مع بداية الحيض، ويمكن تقصير الدورة الشهرية إلَّى يومين أو زيادتها إلَّى 32 يومًا، وكل ذلك هِيْ حدود طبيعية لا تسبب القلق ولا تندرج تحت مسمى تأخر الدورة الشهرية.

الأسباب الثلاثة الأكثر وضوحًا لفترة متأخرة

  • الحمل تتوقف الدورة الشهرية فِيْ حالة الحمل بسبب انقطاع عملية الإباضة وتوقف إفراز هرمون الاستروجين، لذلك فإن أول إجراء فِيْ فترة متأخرة هُو إجراء اختبار الحمل للتأكد من وجود أو عدم وجود الحمل.
  • الرضاعة الطبيعية بسبب إفراز هرمون الحليب البرولاكتين الذي يؤثر على نقص هرمونات التبويض، وبالتالي تتوقف الدورة الشهرية خلال هذه الفترة.

  • سن اليأس يبدأ سن اليأس، أو سن اليأس، من الأربعينيات إلَّى الخمسينيات، وهِيْ الفترة التي يبدأ فِيْها التغيير فِيْ طبيعة الدورة الشهرية، وعدم انتظام مواعيدها، والاختلاف فِيْ كَمْيتها.

  • هذا هُو الجواب على السؤال “لماذا تأخرت دورتي الشهرية” ومع ذلك، هناك أسباب أخرى قد لا تبدو واضحة للمرأة يمكن أن تؤدي أيضًا إلَّى تأخر الدورة الشهرية، بما فِيْ ذلك

    10 أسباب لتأخر الدورة الشهرية بجانب الحمل

    لأسباب غير الحمل أجب على السؤال “لماذا تأخرت دورتي الشهرية” وهم على النحو التالي

  • إنقاص الوزن إذا فقدت الكثير من وزنك وتأخرت دورتك الشهرية، فهذا طبيعي جدًا. حتى لو كنت تعتقدين أن دورتك الشهرية ستكون منتظمة بعد حصولك على جسم أكثر صحة، فإن فقدان الوزن السريع يؤدي إلَّى ارتباك فِيْ الجسم ودورته الهرمونية خاصة عَنّْد النساء، مما يؤثر على بنية جدار الرحم، مما يؤدي إلَّى حدوث دورة الطمث.

  • زيادة الوزن زيادة الوزن الزائد فِيْ الوجه الآخر للعملة فِيْ فترة زمنية قصيرة يؤدي إلَّى زيادة إفراز هرمون الاستروجين مما يسبب اضطرابًا فِيْ دورة الإباضة وقد تمر أشهر دون نقصانه، وفِيْ حالات أخرى يمكن أن يحدث ذلك. تؤدي إلَّى زيادة تواتر ووفرة الدورة الشهرية عَنّْ المعتاد.

  • اضطرابات الأكل تؤدي اضطرابات الأكل مثل الشره المرضي (النهام العقلي) وفقدان الشهِيْة (فقدان الشهِيْة) إلَّى اضطراب فِيْ نسبة هرمونات الأستروجين فِيْ جسم المرأة مما يؤثر على عملية التبويض وبنية جدار الرحم ويبطئ من حركة الرحم. الدورة الشهرية. .

  • نظام غذائي غير صحي حتى لو كان وزنك معقولاً ولم تفقد وزنك أو تكتسبه مؤخرًا، لكنك تتبع بعض الأنظمة الغذائية غير المتوازنة التي تركز فقط على أطعمة معينة ولا تزود جسمك بجميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها، فهذا بالتأكيد يؤثر على الدورة الشهرية. دورة سلبا يتأخر بسبب الاضطرابات الهرمونية.

  • التمارين الهُوائية العَنّْيفة تؤدي التمارين الهُوائية العَنّْيفة، خاصة عَنّْدما لا يعتاد جسمك على مثل هذا النشاط الرياضي، إلَّى تعطيل الدورة الهرمونية، وهُو ما يعرفه الرياضيون المحترفون، خاصة إذا كانت هذه التمارين مصحوبة بنظام غذائي عَنّْيف منخفض السعرات الحرارية.

  • إذا كنت تعانين من أي مرض على سبيل المثال، إذا كنت تعانين من أنفلونزا شديدة أو مرض آخر فِيْ وقت الإباضة، فِيْمكن أن يوقف ذلك عملية التبويض ويؤخر الدورة الشهرية، وبعد ذلك ستنتظرين حتى الشهر التالي عَنّْدما يصبح الجسم أكثر صحة. ومناسب لعملية التبويض والإخصاب، لذلك يحاول جسمك حماية نفسه بهذه الطريقة.

  • الضغط النفسي والعصبي من إجابات سؤال “لماذا تأخرت دورتي الشهرية” من حيث أن هناك العديد من الهرمونات فِيْ الجسم وظيفتها حمايته والحفاظ عليه، بما فِيْ ذلك الأدرينالين الذي يتأثر بالضغط النفسي، لذا فإن المغادرة للعمل أو الانتقال إلَّى منزل جديد أو الابتعاد عَنّْ أحد أفراد أسرتك فِيْ حياتك يمكن أن يؤدي إلَّى إلَّى إضطراب فِيْ الدورة الشهرية وتأخيرها حتى يؤدي هذا السبب إلَّى السبت.

  • التغيير فِيْ الجدول الزمني بالإضافة إلَّى الإجهاد، لا يحب جسمك التغييرات، خاصة إذا كانت كبيرة، على سبيل المثال، إذا كنت معتادًا على الاستيقاظ فِيْ وقت معين كل يوم للعمل وتم تغيير هذا الاجتماع ليكون مبكرًا جدًا أو متأخرًا لأي سبب من الأسباب، كل هذا يؤثر على جسمك، الأمر الذي يستغرق بعض الوقت للعودة إلَّى طبيعته للإباضة والحيض.

  • مشاكل هرمونية تؤدي المستويات العالية والمنخفضة والمضطربة للهرمونات فِيْ الجسم إلَّى اضطرابات فِيْ الدورة الشهرية.

  • اضطرابات الغدة الدرقية أي اضطراب قد تتعرض له الغدة الدرقية سواء كان قصور أو فرط نشاط الغدة الدرقية يؤثر على مستوى الهرمونات فِيْ الجسم ويؤدي إلَّى تغيير فِيْ بنية الدورة الشهرية وتأخيرها.

  • علاج تأخر الدورة الشهرية

    بعد معرفة إجابة السؤال لماذا تأخرت دورتي الشهرية من المهم معرفة أنه فِيْ بداية تأخر الدورة الشهرية، وبعد التأكد من عدم وجود حمل، يمكنك تجربة مشروب القرفة مع الزنجبيل، فهُو يساعد على الدورة الشهرية وشرب الكثير من الماء مما يساعد على تنظيم الدورة الدموية، مما يساعد فِيْ علاج تأخر الدورة الشهرية.

    أما إذا كانت المدة لا تزال متأخرة قبل أي محاولة فِيْجب معرفة سبب التأخير وإجراء الفحوصات اللازمة لمعالجة السبب الجذري وليس مجرد حل مؤقت.

    لمعرفة إجابة السؤال “لماذا تأخرت دورتي الشهرية” لقد أوضحنا لكَمْ 10 أسباب لتأخر الدورة الشهرية، وكلها تتعلق بجسم الأنثى والاضطرابات التي تحدث وتغير نظام الإباضة والتخصيب، لذلك لا داعي للقلق إذا أجريت اختبار الحمل وانتظري حتى يستعيد جسمك صحته. والنظام.