لماذا يصبح لون حلمات الثدي داكنًا فِيْ الحمل

هناك العديد من علامات الحمل والتغيرات التي تحدث فِيْ جسم المرأة الحامل، ربما حتى بعد الإخصاب، لأن معالم جسم الأم تبدأ فِيْ التغير، أبرزها لون حلمات ثدي المرأة الحامل التي تفاجأ بالتحول. حول. مظلم. اكتشفِيْ مع “Supermama” سبب هذا وبعض التغييرات الأخرى التي قد تلاحظينها فِيْ ثدييك أثناء الحمل.

اقرأ عَنّْ 9 حقائق مهمة لم تكن تعرفها عَنّْ حلمات الثدي

هل تغيير لون الحلمة علامة على الحمل

كالعادة مع العديد من أعراض الحمل المسؤولة عَنّْ تحول الحلمتين إلَّى اللون الداكن هِيْ هرمونات تغير لون الجلد وتحفز إنتاج الميلانين فِيْ الجسم، والذي يظهر أحيانًا على شكل بقع داكنة أو ما يعرف باسم كلف الحمل ويؤثر بشكل رئيسي الثدي والحلمات.

يعد تغيير لون الحلمات من العلامات المبكرة للحمل وكذلك ألم الثدي أو حجمهما الكبير فِيْ بداية الحمل، ومع زيادة التغيرات الهرمونية قد تلاحظين تغيرًا فِيْ لون المناطق الأخرى فِيْ الجلد مثل الإبطين أو عواقب الجروح القديمة وغيرها.

دليلك لكَيْفَِيْة تأثير هرمونات الحمل على جسمك

متى يتغير لون الحلمات أثناء الحمل

نظرًا لأن التغير فِيْ لون الحلمات هُو أحد أعراض الحمل، فإنه يبدأ مبكرًا حتى قبل إجراء اختبار الحمل، ولكن التغيير يمكن أن يكون غير محسوس وصغير فِيْ بداية الحمل، وبمرور الوقت ستلاحظين بوضوح أنهم أغمق مع تغيرات أخرى فِيْ شكل الحلمتين والثدي نفسه.

شكل الحلمات فِيْ بداية الحمل بالصور

فِيْ بداية الحمل، ستحتفظ الحلمات بحجمها الطبيعي بلون أغمق من المعتاد، ولكن بمرور الوقت ستتغير بشرة الحلمات والدوائر المحيطة بها وتصبح أغمق. كَمْا أن حجم الحلمات نفسها سيتغير تدريجياً، ويكبر ويكبر، استعدادًا لعملية الرضاعة الطبيعية بعد الولادة.

إذا كنت تعانين من التهاب الحلمات أثناء الحمل، فعليك أن تسألي طبيبك عَنّْ المراهم الطبية التي يمكنك استخدامها لتخفِيْف الألم، وهناك تمارين خاصة يوصي بها الأطباء فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل لتحضير الحلمتين للرضاعة الطبيعية بعد ذلك.

صور لشكل الثدي فِيْ بداية الحمل

بالنسبة للعديد من النساء، يعتبر التغيير فِيْ شكل وحجم الثدي من أولى علامات الحمل. بين فترة ما قبل الحمل وبعد الحمل مباشرة، هناك تغير كبير فِيْ المظهر، مثل زيادة الحجم، وجع فِيْ اللمس، تغير فِيْ لون الحلمتين، وتستمر هذه التغييرات حتى الولادة، والتي يمكن ملاحظتها باستخدام فصول الحمل الثلاثة وهِيْ كالتالي

يتغير الثدي فِيْ بداية الحمل

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يبدأ الجسم بضخ المزيد من الدم لمواكبة التطور الذي يحدث أثناء نمو الجنين، وهذا يؤدي إلَّى تضخم الشرايين فِيْ الثدي وقد تظهر مرئية على السطح الخارجي للجلد. . يتوسع ثدياك باستمرار وستشعرين أنهما منتفخان وقليلان من الألم، لكن هذا الألم سينخفض ​​مع استمرار الحمل مع اعتياد جسمك على هذه التغييرات الجديدة.

تغيرات الثدي فِيْ الثلث الثاني من الحمل

خلال الثلث الثاني من الحمل، سيزداد إنتاج الإستروجين وسيستمر ثدييك فِيْ النمو والتصلب استعدادًا لإنتاج الحليب. فِيْ هذه المرحلة، قد تحتاجين إلَّى شراء حمالة صدر أكبر لتلائم حجم ثدييك الجديد.

فِيْ الثلث الثاني من الحمل، قد يبدأ ثديك فِيْ إنتاج كَمْية قليلة من الحليب ولن تلاحظه بعض النساء، خاصة فِيْ الحمل الأول، لكن الضغط على الثدي قد يسبب نقاطًا، لكن تجنبيها حتى لا تعانين.

تغيرات الثدي فِيْ الثلث الثالث من الحمل

فِيْ هذا الوقت، يستعد جسمك للولادة وما بعد الرضاعة، ويصبح الثدي أثقل وأكبر، وتتضخم الحلمات أيضًا ويتغير شكل الثديين ويصبحان أكثر استدارة. نتيجة لتكبير الثدي، قد تعانين من حكة فِيْ الثديين أو جفاف فِيْ الجلد. فِيْ هذه الحالة، ضعي القليل من الكريم المرطب على ثدييك كل يوم، حيث يرطب الجلد ويمنعه من الجفاف، وسوف تتجنبين ظهُور علامات التمدد.

اقرئي عَنّْ 8 أشياء تحدث لثدييك أثناء الحمل

لذلك فإن التغيرات الهرمونية الطبيعية هِيْ سبب تغيرات فِيْ الثديين فِيْ بداية الحمل وتغير فِيْ لون الحلمات التي تستمر فِيْ الإغمق حتى الولادة الطبيعية ولكن لا تقلقي عزيزتي بعد شهُور من الولادة لون سوف تتغير الحلمات بمرور الوقت وتعود إلَّى وضعها الطبيعي.

من هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على التغييرات التي تحدث فِيْ جسمك أثناء الحمل.