رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 في محافظات مصر

    رابط نتائج الثانوية العامة 2022 في محافظات مصر ، مع اقتراب نتائج الثانوية العامة في مصر ، هناك تساؤلات كثيرة من الطلاب حول الارتباط الحقيقي الفعال بالنتائج مع انتشار عدد كبير من الروابط الوهمية في الفترة الأخيرة ، من خلال في السطور التالية في المقال سنعرض لكم رابط الثانوية العامة لسنة 2022 م وكيفية الاستفسار عن اسم الطالب ورقم مقعده.

    رابط نتائج الثانوية العامة 2022 في محافظات مصر

    أعلن وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية ، الدكتور طارق شوقي ، عن إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2022 م في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري ، وسيتم نشر النتائج على موقع الوزارة. بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي سيشرح فيه نسبة النجاح لهذا العام ، وأسماء الطلاب الأوائل من جميع المحافظات ، ويمكن الاستعلام عن النتائج عبر الموقع الإلكتروني لجميع الفروع سواء كانت أدبية أو علمية أو غيرها ، و يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg

    خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 باسم الطالب

    سهلت وزارة التربية والتعليم إمكانية حصول طلاب الثانوية العامة على نتائج الثانوية العامة بالدخول مباشرة إلى موقع الوزارة ، ولا يتطلب الأمر الكثير من الجهد ، ويمكن الاستعلام من خلال اسم الطالب أو رقم جلوسه من خلال الخطوات التالية:

    • الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم ، وهو https://g12.emis.gov.eg.
    • سجل اسم الطالب.
    • تحديد المقاطعة.
    • انقر فوق مربع نتيجة الاستعلام.
    • انتظر حتى تظهر النتيجة في غضون ثوان.

    تاريخ نتائج الثانوية العامة في مصر 2022

    تداولت مجموعة من الصفحات الإلكترونية خبراً عن نتائج الثانوية العامة وتأجيل إعلان النتائج ، وأن تصحيح الاختبارات لم يكتمل ، لكن وزير التربية والتعليم د. يتم نشره حتى لا يسبب هذا الخبر ذعرًا في نفوس الطلاب وأهاليهم. وأضاف أن التصحيح لم يظلم الطلاب ، وأن عملية التصحيح تمت بأمان ولم يتم اختراقها.

    تنسيق الجامعات بعد نتائج الشهادة الثانوية

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم الإعلان عن تنسيق القبول في جميع التخصصات الجامعية حسب معدلات الطلاب لهذا العام ، وإذا كانت معدلات الطلاب منخفضة ، فسيتم تخفيض تنسيقات التخصصات سواء كانت علمية أو أدبية أو إدارية. ، حتى لا يكون الطلاب مظلومين ، ويتناسب مع معدلاتهم. كان العام السابق حسب القائمة التالية:

    • العلوم العلمية: 88٪ فأكثر.
    • علوم الرياضيات: 80 أو أكثر.
    • الشعبة الأدبية: 65 فأكثر.

    لا يسعنا الآن إلا أن نخبرك أننا توصلنا إلى خاتمة مقالتنا. يسعدنا أن أوضحنا لكم تنسيق الجامعات بعد نتائج الشهادة الثانوية ، وتاريخ نتائج الثانوية العامة في مصر 2022 ، وخطوات الاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 في اسم الطالب والرابط بنتيجة الثانوية العامة 2022 في محافظات مصر.