خطورة المشروبات المُحلاة خلال الحمل على الجنين

حذرت دراسة حديثة المرأة الحامل من الإفراط فِيْ تناول المشروبات السكرية كَمْا هُو الحال مع الأطعمة النشوية مثل المعكرونة والأرز الأبيض والكعك والخبز الأبيض، لما تشكله من مخاطر على صحة الأم والأم. جنينها.

يؤدي الإفراط فِيْ تناول السكر إلَّى

1. زيادة وزنك أثناء الحمل .2. ارتفاع مستويات الجلوكوز والأنسولين فِيْ الدم التي تعرضك لخطر الإصابة بسكري الحمل. التعرض لزيادة دهُون الكبد 4. انخفاض حجم الجنين 5. إنجاب الجنين لجعله أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري. يغير تركيب الأوعية الدموية فِيْ جسم الجنين وبالتالي يعرضه لخطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن ملاحظة ذلك فِيْ سن مبكرة جدًا، فِيْ بعض الحالات فِيْ وقت مبكر قد يصل إلَّى سبع سنوات.

7. زيادة احتمال الإصابة بمقدمات الارتعاج .8. الولادة المبكرة 9. سيصاب طفلك لاحقًا بالسمنة، والتي يمكن أن ترافقه بعد ذلك طوال حياته.

أظهرت دراسة حديثة أن الأمهات اللائي يشربن كوبين (كوب واحد 350 مل) أو أكثر من المشروبات المحلاة بالسكر يعرض أطفالهن للسمنة المبكرة.

ووجدت الدراسة أن 25٪ من أطفال هؤلاء الأمهات يعانون من سمنة الأطفال أو زيادة الوزن.

كَيْفَ تحمي طفلك من السمنة

10. زيادة احتمالية الإصابة بالإغماء والقيء.

مع حرارة الصيف والحاجة إلَّى شرب المشروبات المثلجة لتقليل الحرارة، قد تجد صعوبة فِيْ الإقلاع عَنّْ هذه المشروبات السكرية أو الحد من تناولها، ولكن ماذا لو تمكنت من إيجاد بديل صحي

بدائل صحية للمشروبات السكرية أثناء الحمل

1. اشرب المزيد من الماء لأنه ضروري لترطيب الجسم وبناء الخلايا السليمة وحمايتك من الإمساك وكذلك زيادة إدرار حليب الثدي. شرب عصير الليمون يمد جسمك بفِيْتامين سي، وهُو ضروري لامتصاص الحديد بكفاءة. احرص على تناول عصائر الفاكهة الطازجة مثل عصير الأناناس والبرتقال والبطيخ .4. تأكد من تناول الحليب والمشروبات التي تحتوي عليه كعَنّْصر أساسي.

أهم المشروبات للحامل فِيْ الصيف

أخيرًا، حاولي تجنب أو الحد من استهلاك المشروبات السكرية التي تحتوي على الكافِيْين والمنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة، لأنها يمكن أن تعرضك أنت وجنينك للخطر، ولكي لا تشعري بالارتباك، قمنا بتجميع جدول لنظام صحي آمن خلال فترة الحمل تعلميها من خلال الموقع الرسمي.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store