5 تطبيقات تُسهل عليكِ حساب أيام التبويض

يعد حساب أيام التبويض من أولى الخطوات التي يجب اتباعها عَنّْد التخطيط للحمل، حيث يساعدك ذلك على زيادة فرصك فِيْ الحمل. لحساب فترة التبويض، تابع القراءة.

حاسبة أيام التبويض

هناك العديد من البرامج والتطبيقات لحساب أيام التبويض التي ستسهل عليكِ حساب أيام التبويض وتتبع الدورة الشهرية. فِيْما يلي أشهر التطبيقات التي يمكنك تنزيلها على هاتفك لحساب أيام الإباضة بسهُولة

  • تقويم WomanLog يساعدك هذا التطبيق فِيْ تحديد أيام الإباضة، ما عليك سوى تسجيل تاريخ اليوم الأول من دورتك الشهرية وعدد الأيام التي استمرت فِيْها، وسيُظهر لك أيام التبويض مباشرة.
  • فترة التوهج ومتعقب الإباضة سيعرض لك هذا التطبيق تاريخ الدورة التالية بمجرد تسجيل اليوم الأول والأخير، كَمْا يوضح لك عدد الأيام التي ستستمر فِيْها، سيخبرك هذا التطبيق بسهُولة بأيام التبويض.
  • متعقب الدورة الشهرية يحدد هذا التطبيق أيام التبويض حتى لو كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، ويمكنك استخدامه لتسجيل الأعراض التي تمر بها أثناء الدورة الشهرية، مثل درجة حرارة الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، والنشاط الجنسي، وسيذكرك هذا التطبيق عَنّْدما ينبهك الحيض أيضًا إلَّى اقتراب مواعيد الحمل.
  • Clue – Period Tracker هذا التطبيق هُو أحد أفضل التطبيقات لمساعدتك فِيْ حساب أيام التبويض. يقوم بتحليل حالتك المزاجية باستخدام بضع قطع بسيطة من المعلومات التي تقوم بتسجيلها. إنه دقيق فِيْ حساب تاريخ الدورة الشهرية التالية وتحديد أيام الإباضة. من المرجح أن تحملي.
  • Fertility Friend بالإضافة إلَّى دقة هذا التطبيق عَنّْد حساب أيام الإباضة، فهُو يساعدك على تتبع الحمل خطوة بخطوة لأنه يستخدم مخططًا لحساب أيام الإباضة.
  • حاسبة يوم الإباضة Supermama

    يوفر لك تطبيق “Supermom” حاسبة الحمل ووقت الإباضة لمعرفة مواعيد الإباضة وتتبع دورتك الشهرية بالإضافة إلَّى حساب الحمل وتاريخ الاستحقاق، كَمْا يمنحك بعض النصائح الضرورية حول كَيْفَِيْة حساب يوم الإباضة بدقة لمساعدتك على الحمل. إذا كنت تخططين للقيام بذلك أو منعه بشكل طبيعي عَنّْ طريق تجنب الجماع فِيْ أيام الإباضة.

    كل ما عليك فعله هُو إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك، بالإضافة إلَّى مدة دورتك الشهرية، ثم الضغط على “حساب النتيجة” وسيظهر جدول يوضح أيام الإباضة واليوم المتوقع للولادة. إذا حملت خلال أيام التبويض.

    تتبع مواعيد الحيض وحساب الدورة الشهرية من الأمور التي يجب على كل امرأة الانتباه لها، لأنها ستخبرك كثيرًا عَنّْ صحة جسمك، لذا استخدمي البرنامج لحساب أيام الإباضة لتتبع فترة الدورة، وإذا لاحظت عدم انتظام الدورة، استشيري الطبيب لتحديد السبب ووصف العلاج المناسب.