شكل جرح الولادة القيصرية

شكل الجرح القيصري

فِيْ حال كنت على وشك الولادة وتفكر فِيْ إجراء عملية قيصرية، فِيْ هذه الحالة يجب أن تتعرف على مراحل شكل البطن أو الجرح بعد الولادة وكَيْفَِيْة العَنّْاية بالجرح للوصول إلَّى الشفاء. مرحلة نهائية وهذا لكَمْ اليوم من خلال موضوعَنّْا نقدمه كالتالي

هذا ما سيبدو عليه الجرح بعد يومين من الولادة القيصرية، والتي يمكن أن يصفها البعض بأنها معركة بطولية تهدف إلَّى الخروج الآمن للجنين، وفِيْ الصورة السابقة نجد أن أنواع الدبابيس الجراحية كانت تستخدم للمساعدة فِيْ الإغلاق. الجرح.

فِيْ هذه الصورة، يظهر شكل الجرح بعد حوالي 4 أيام من الجراحة، يوضح لنا أن تأثير الجرح الجراحي قد انتهى، ويبدأ فِيْ الإغلاق بالدبابيس الجراحية.

إذا أصيب جرح الولادة القيصرية بالعدوى، فإنه يؤخر عملية الشفاء، وهذا ما حدث فِيْ الصورة السابقة، رغم مرور وقت طويل على الولادة القيصرية.

بينما فِيْ هذه الحالة تظهر لنا هذه الصورة أن أكثر من عام مضى على العملية القيصرية، وأن الجلد يتأثر بشكل كبير بالعملية، حيث يبدو وكأنه تقلص، ويمكن التغلب على هذا الجسم من خلال ممارسة تمارين مختلفة. .

بالنسبة لهذه الصورة، هذا ما يبدو عليه جرح الولادة القيصرية بعد حوالي عامين من الجراحة.

أنواع الغرز للولادة القيصرية

بعد معرفة شكل الجرح القيصري بالتفصيل، نحتاج الآن إلَّى معرفة أنواع الغرز المستخدمة فِيْ الولادة القيصرية، وهِيْ كالتالي

1- الخياطة التجميلية

فِيْ هذه الحالة يلجأ الطبيب إلَّى استخدام مجموعة من الخيوط القابلة للذوبان، والتي تتحلل وتتحلل بعد فترة زمنية معينة، وتتميز هذه الطريقة بكونها تعتمد على خياطة الجوانب الداخلية للجرح الجراحي وليس الخارجي. ينتهِيْ. ، من أجل تحقيق أفضل النتائج التجميلية الممكنة للجرح المتشكل بعد الولادة القيصرية.

والجدير بالذكر أنه لا يتطلب زيارة الطبيب لمتابعة الجرح، على عكس الطرق القديمة التي استخدم فِيْها الطبيب خيوطًا غير قابلة للذوبان.

2- الخياطة بالتدبيس

إنها الطريقة الأكثر موثوقية فِيْ هذه الفترة وذلك لأنها سهلة للغاية. هم من المواد الغذائية الأساسية المستخدمة فِيْ التئام الجروح. فِيْ الطبيعة، فهِيْ تشبه إلَّى حد بعيد مقاطع الدباسة العادية. تجدر الإشارة إلَّى أن المواد الجراحية الأساسية لا تذوب أو تذوب.

بعد ذلك يتم مراقبة الطبيب باستمرار لإزالة الدبابيس، بعد التأكد من حالة الجرح، بعد حوالي أسبوعين إلَّى ثلاثة أسابيع من العملية.

3- تغطية الجرح القيصري

هناك أيضًا أطباء يستخدمون طريقة اللصق، والتي تعتمد عادةً على بروتين سكري (بروتين سكري)، نظرًا لما تتمتع به من جودة ممتازة.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بجرح بعد الولادة القيصرية

كجزء من الحديث المستمر عَنّْ شكل الجرح بعد العملية القيصرية، نقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة أهم الطرق التي ستسهم فِيْ حماية الجرح من التعرض للعدوى والفِيْروسات المختلفة، وهِيْ ما يلي

  • يجب الحفاظ على الجرح نظيفًا لأطول فترة ممكنة، ويمكن تحقيق ذلك عَنّْ طريق التنظيف اليومي بالصابون والماء، مع مراعاة أن منطقة الجرح لا تتعرض للاحتكاك أو الاحتكاك.
  • يجب أيضًا تجفِيْف الجرح بمنشفة ناعمة ونظيفة ومعقمة.
  • عادة، يصف الطبيب بعض الكريمات والمراهم الطبية للمساعدة فِيْ التئام الجرح. بعد التنظيف يجب وضع المرهم على مكان الجرح وترك منطقة الجرح فِيْ الهُواء لفترة معينة مع مراعاة ما يلي – باستمرار مع الطبيب.
  • فِيْ هذه الحالة، من الأفضل ارتداء ملابس فضفاضة للسماح لبعض الهُواء بالوصول إلَّى الجرح.
  • يجب زيارة الطبيب بانتظام للتخلص من الدبابيس إذا كانت موجودة حتى لا تذوب داخل الجرح.
  • تجنب ممارسة الرياضة بشكل عام لأنها يمكن أن تسبب مضاعفات للجرح يمكن أن تصل إلَّى مرحلة الفتق ويجب استشارة الطبيب إذا كنت ترغب فِيْ ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة.
  • حركة ثابتة يمكن أن تعلق عَنّْد المشي لفترات طويلة من الزمن.

الأعراض التي تتطلب زيارة الطبيب

فِيْ بعض الأحيان، قد تعاني المرأة من بعض الأعراض بعد الولادة القيصرية التي من شأنها أن تشير إلَّى أن المرأة فِيْ مرحلة خطيرة، لذلك بمجرد ظهُور هذه الأعراض، يجب أن تذهب فورًا إلَّى الطبيب المعالج وهذه الأعراض هِيْ كَمْا يلي

  • المنطقة المحيطة بالجرح معرضة لاحمرار شديد وتورم.
  • درجة حرارة الجسم مرتفعة للغاية.
  • انبعاث روائح كريهة من منطقة الجرح الجراحي.
  • يوما بعد يوم يزداد الألم فِيْ منطقة الجرح بالرغم من استخدام المسكنات.
  • تصريف السوائل من الجرح، ظهُور فقاعات أو التعرض للعدوى.
  • انفجر الجرح القيصري من تلقاء نفسه.

أسباب التهابات الجرح أثناء الولادة القيصرية

كجزء من عرضنا لشكل الجرح فِيْ القسم C اليوم، معًا من خلال هذه الفقرة، نتعرف على أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى التهابات جرح القسم C، وهِيْ كَمْا يلي

  • إجراء عملية قيصرية أكثر من مرة فِيْ فترة قصيرة.
  • عدم الاهتمام بالتنظيف الجيد للجرح بعد العملية القيصرية، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور العدوى فِيْ الطبقات الخارجية من الجلد بشكل واضح.
  • زيادة الوزن المفرطة يمكن أن تؤثر على جرح العملية القيصرية وتؤدي إلَّى الالتهابات.
  • إذا كانت المرأة مصابة بداء السكري، فقد يؤدي ذلك إلَّى إطالة وقت الشفاء وزيادة فرصة الإصابة بعدوى الجرح.

نصائح مهمة للولادة القيصرية

فِيْ العرض التقديمي لشكل الجرح فِيْ القسم C اليوم، سنشارك مجموعة من النصائح المهمة لمساعدتك على اجتياز مرحلة التعافِيْ بشكل أسرع من المعتاد، على النحو التالي

  • تجنب حمل الأشياء الثقيلة بعد الولادة لأنها