متى تدب الروح فِيْ الجنين

تريد كل امرأة حامل سماع صوت ضرب جنينها المتوقع منذ أن علمت بحملها، وهُو بلا شك أحلى صوت يريحك فِيْ حياتك. هذه هِيْ اللحظة، لذا فإن أهم سؤال فِيْ أذهان الأمهات الجدد هُو متى تدخل الروح الجنين متى ينبض قلبه ومتى أشعر أنه يتحرك فِيْ هذه المقالة سوف نجيب على أسئلتك.

متى تدخل الروح الجنين

فِيْ المراحل المبكرة من الحمل، أي خلال الأسابيع الأربعة الأولى بعد معرفة أخبار الحمل، يكون الجنين عبارة عَنّْ عينة صغيرة جدًا من الدم تمثل نقطة فِيْ جهاز الموجات فوق الصوتية للطبيب (الذي يفتح ويغلق لإخراج الدم من القلب إلَّى الجسم)، فِيْ الأسبوع الخامس من الحمل، يبدأ أنبوب القلب فِيْ الخفقان تلقائيًا، حتى لو لم تستطع سماعه بعد. خلال هذه الأسابيع الأولى، تبدأ الأوعية الدموية السليفة أيضًا فِيْ التكوين فِيْ الجنين. فِيْ الأسبوع السادس من الحمل، ينبض قلب جنينك الآن 110 مرات فِيْ الدقيقة – به أربع حجرات مجوفة، لكل منها مدخل ومخرج للسماح للدم بالتدفق داخل وخارج كل غرفة. فِيْ غضون أسبوعين فقط، سيرتفع هذا الرقم إلَّى 150-170 نبضة فِيْ الدقيقة.

وهذا يقودنا إلَّى إجابة سؤالك متى تدخل الروح الجنين من المحتمل أن تتمكني من سماع دقات قلب طفلك لأول مرة فِيْ الأسبوع التاسع أو العاشر من الحمل عَنّْدما يكتمل نمو قلب طفلك، وفِيْ ذلك الوقت سيكون حوالي 170 نبضة فِيْ الدقيقة، وهُو معدل يتباطأ قليلاً لاحقًا إلَّى 140 170 نبضة فِيْ الدقيقة.

متى ينبض قلب الجنين

بمجرد أن تجيب عَنّْدما يكون الجنين على قيد الحياة، فأنت تعرف الآن متى ينبض قلب جنينك، لأنه يمكنك سماع دقات قلبه الأولى بين حوالي تسعة وأحد عشر أسبوعًا، وكلما كانت معدات فحص الطبيب أكثر تقدمًا، ستسمع دقات القلب بشكل أكثر وضوحًا. من طفلك المتوقع.

فِيْ المراحل المبكرة من الحمل، عادة قبل الأسبوع الحادي عشر، يمكن أن تساعد الموجات فوق الصوتية عبر المهبل فِيْ فحص نبضات قلب الجنين. الفحص المهبلي الداخلي، حيث يقوم الطبيب بإدخال جهاز فِيْ المهبل لمراقبة تطور الجنين، ولكن حتى حوالي الساعة الأسبوع السابع من الحمل، قد يكون من الصعب الكشف عَنّْ نبضات قلب الجنين.

قد يكون الفحص المهبلي مفِيْدًا أيضًا بعد 11 أسبوعًا إذا لم يقدم فحص البطن صورة واضحة لنشاط قلب الجنين.

الفاكهة فِيْ الشهر الأول إلَّى الثالث

الآن بعد أن عرفنا طول عمر الجنين، تحدث التغييرات والتطورات الأكثر إثارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. بحلول نهاية الشهر الثالث، يكون لطفلك أذرع، ويدين، وأصابع، وقدم، وأصابع، ويمكنه فتح وإغلاق قبضات اليد والفم، وبدأت أظافر اليدين والقدمين فِيْ النمو وتتشكل الأذنين الخارجية، وبدأت الأسنان فِيْ الظهُور. تتطور الأعضاء التناسلية لطفلك أيضًا أثناء تكوّنها، ولكن من الصعب معرفة جنس طفلك على الموجات فوق الصوتية. يعمل الجهاز الدوري والجهاز البولي، وينتج الكبد الصفراء.

فِيْ نهاية الشهر الثالث، يبلغ طول طفلك حوالي 7.6-10 سم (3-4 بوصات) ويزن حوالي 28 جرامًا.

متى تبدأ حركة الجنين

بشكل عام، تشعرين بالحركات الأولى لطفلك، والتي تسمى “الحركات السريعة”، بين الأسبوعين 16 و 25 من الحمل. وإذا كان هذا هُو حملك الأول، فِيْمكنك أن تشعري بحركة الطفل حتى الأسبوع الخامس والعشرين تقريبًا.فِيْ الحمل الثاني، تبدأ بعض النساء فِيْ الشعور بالحركات فِيْ وقت مبكر يصل إلَّى 13 أسبوعًا. تزداد احتمالية أن تشعري بحركة الطفل عَنّْدما تكونين فِيْ وضع هادئ، حيث ينمو الجنين، وتبدأ الحركة فِيْ الزيادة وتشعر الأم به بوضوح حتى الأسابيع الأخيرة من الحمل.

الجنين فِيْ الشهر الرابع

فِيْ الشهر الرابع من الحمل، الثلث الثاني – الأشهر 4 و 5 و 6 – يتم تحديد أصابع اليدين والقدمين لطفلك بشكل جيد، وتتشكل جفونه وحاجبه ورموشه وأظافره وشعره، وتقوى أسنانه وعظامه. يمكن لطفلك حتى أن يمص إبهامه، ويتثاءب، ويتمدد ويصنع تعابير وجه مختلفة.

فِيْ هذه المرحلة من الحمل، يبدأ الجهاز العصبي فِيْ العمل. تم تطوير الأعضاء التناسلية الآن بشكل كامل ويمكنك تحديد جنس الجنين بوضوح. فِيْ نهاية الشهر الرابع، يبلغ طول طفلك حوالي 6 بوصات ويزن حوالي 4 أونصات. للتعرف على الأطعمة الممنوعة فِيْ الشهر الرابع، انقر هنا

أخيرًا، بمعرفة متى تدخل الروح الجنين، يجب أن تعتني جيدًا بتغذيتك وتغذي جنينك جيدًا والابتعاد عَنّْ الممنوعات أثناء الحمل مع المراقبة المستمرة لنمو جنينك وصحة حملك. مع طبيب النساء والتوليد.