كَيْفَ يؤثر خلع الحذاء قبل دخول المنزل على صحتك

تعد عادة خلع حذائك قبل دخول المنزل من التقاليد الأساسية التي تعلمناها منذ الصغر، ومازالت العديد من الأمهات تتبعها حتى يومنا هذا للحفاظ على المنزل نظيفًا من الغبار العالق فِيْ أحذيتهن.

ما هِيْ الحَقيْقَة فِيْ هذا الأمر هل هِيْ عادة الحفاظ على نظافة المنزل أم أن لها أبعاد صحية أخرى، سنجيب على ذلك من خلال عرض آخر ما توصلت إليه الدراسات حول ضرورة خلع حذائك قبل دخول المنزل.

من المهم خلع حذائك قبل دخول المنزل

كشفت دراسة حديثة أن ارتداء الأحذية فِيْ المنزل يشكل مخاطر صحية، ووجدت الدراسة أنه يمكن العثور على عشرات الأنواع من البكتيريا تحت الأحذية التي تسبب التهابات وأمراض المعدة والعينين والرئتين.

أظهرت دراسة أن أفضل طريقة للحفاظ على منزل نظيف وصحي هِيْ خلع حذائك خارج المنزل حتى لا تنتشر البكتيريا الملتصقة بالحذاء فِيْ جميع أنحاء المنزل. التفسير لذلك هُو أنه عَنّْدما يتنقل الناس بأحذيتهم داخل المنزل، يتم نقل كَمْيات كبيرة من الجراثيم إلَّى السجاد والبسط ثم يتم نقلها إلَّى الأطفال الصغار فِيْ مرحلة الزحف الذين يضعون أيديهم فِيْ أفواههم وبالتالي يلتقطونها. أنواع البكتيريا والجراثيم.

وأظهرت الدراسة أن هناك آلاف الجراثيم التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ويمكن أن تلتصق بالحذاء عَنّْد دخول الحمام عَنّْدما نرتدي نفس الحذاء لمدة أسبوعين فقط. لذلك شددت على ضرورة خلع الأحذية عَنّْد باب المنزل وعدم دخول غرف المعيشة وغرف الطعام مع ارتداء الأحذية لمنع انتقال أي نوع من البكتيريا أو الجراثيم الضارة إلَّى جميع أجزاء المنزل أو محتوياته.

كَيْفَ يمكنني تعقيم المنزل من الفِيْروسات

لضمان النظافة الكاملة لأرضيات منزلك وتعقيمها من البكتيريا والجراثيم والفِيْروسات المختلفة، تعرف على الطرق الطبيعية لتعقيم أرضيات منزلك لحماية صحة عائلتك وأطفالك.

كَيْفَِيْة تنظيف الأحذية بجميع أنواعها

وبما أن الأحذية بجميع أنواعها تحمل معها دائمًا البكتيريا والجراثيم التي تتشبث بها، مهما كانت نظيفة خارج المنزل قبل الدخول، وخاصة الأحذية والأحذية الرياضية، يجب أن تعرف بعض الطرق المجربة لتنظيف أنواع الكوتشي، وهذا هِيْ طريقة سحرية لتنظيف الأحذية البيضاء.

بعد قراءة هذا المقال يمكنك خلع حذائك قبل دخول المنزل وتشجيع أفراد أسرتك وضيوفك على التصرف أيضًا.