لن تتوقعي 8 أماكن تمتلئ بالجراثيم أكثر من قاعدة الحمام

عادة ما ترتبط الجراثيم فِيْ أذهاننا بالحمام وأجزائه المختلفة، وخاصة قاعدة الحمام، ولكن هناك أماكن أخرى قد تتطلب المزيد من العَنّْاية والاهتمام منك لأنها تجمع أيضًا كَمْيات لا حصر لها من الجراثيم. لذلك فإن التخلص من الجراثيم مهم وضروري للحفاظ على صحتك أنت وعائلتك، ولكن أهم خطوة هِيْ معرفة مكان وجود الجراثيم فِيْ المنزل للتخلص منها، والتعرف عليها معَنّْا فِيْ هذا المقال.

أين توجد البكتيريا فِيْ المنزل وطرق التخلص منها

لوح تقطيع

على الرغم من حرصك على تنظيف هذا البلاط بالماء والصابون، فإنه يحتوي فِيْ كثير من الأحيان على بكتيريا وجراثيم يمكن أن تتجمع فِيْ قاع الحمام، كَمْا أظهرت دراسة حديثة.

لذا تأكد من تنظيفه جيدًا بسائل التنظيف والماء ثم نقعه فِيْ محلول مكون من ملعقتين كبيرتين من المبيض وحوالي 4.5 لتر من الماء.

غسيل قذر

عادة ما تشمل فترة إجازة الغسيل جميع أنواع الملابس التي تحتوي على الكثير من البكتيريا والجراثيم التي تنتقل إلَّى الملابس الأخرى عَنّْ طريق تراكَمْها فِيْ مكان واحد.

ثم نظفِيْ الغسالة مرة فِيْ الشهر بالمبيض ولتجنب انتشار البكتيريا، تذكري فصل ملابسك الداخلية عَنّْ باقي ملابسك ثم اغسليها بالماء الساخن ومنظف آمن للألوان، وكذلك غسل يوم السبت العرضي. .

سجادة

تعد خلايا الجلد الميتة طعامًا مفضلًا للبكتيريا ويمكنك تخيل عدد الخلايا التي يمكن أن تحملها السجادة فِيْ منزلك بعد ملامستها لقدميك، وقد أظهرت الدراسات مؤخرًا أن كل سنتيمتر مكعب من السجاد فِيْ منزلك يحمل حوالي 300000 بكتيريا، وهِيْ عبارة عَنّْ ما يقرب من 700 مرة أكثر من قاعدة المرحاض. لذلك لا تنسَ استئجار شركة تنظيف لتنظيف السجاد جيدًا مرة واحدة فِيْ السنة على الأقل.

اسفنجة

صحيح أن الغرض الأساسي من هذه الإسفنج هُو التنظيف، ولكنه ملجأ للبكتيريا والعصيات التي تتغذى على الإسفنج. يحتوي كل سنتيمتر من هذا الفطر على ما يقرب من 5 ملايين بكتيريا، وهذا هُو السبب فِيْ أنها الأكثر خطورة على الإطلاق. خاصة أنه يستخدم بشكل أساسي فِيْ تنظيف الأطباق.

ثم لا تنسى وضع هذه الإسفنج فِيْ غسالة الصحون، ثم ضعيها فِيْ الميكروويف وهِيْ لا تزال رطبة لمدة 30 ثانية وكرر هذا كل أسبوع، لا يستغرق الأمر بضع دقائق ولكنه سيحميك أنت وعائلتك لكثيرين. سنوات.

يتعامل

تحتوي هذه المقابض على كَمْيات هائلة من البكتيريا والجراثيم، خاصة فِيْ الأماكن العامة حيث يستخدمها الملايين من الأشخاص يوميًا.

لذا قم بتنظيف مقابض الأبواب فِيْ منزلك من وقت لآخر، حتى باستخدام المناديل المبللة.عَنّْدما يتعلق الأمر بالخارج، تأكد من وجود معقم لليدين معك دائمًا، والذي تضعه بعد لمس هذه المقابض.

التليفون المحمول

صحيح أن هاتفك الخلوي (المحمول) هُو صديقك المقرب الذي تصطحبه معك أينما ذهبت، ولكن هذا لا يعَنّْي بالضرورة أنه الأكثر إخلاصًا، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الهُواتف المحمولة تحتوي على العديد من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تتراكَمْ على أرضية الحمام عَنّْد تحريك الهاتف المحمول بين الأسطح المختلفة فهُو يحمل كَمْية لا حصر لها من البكتيريا، لذا فكر مليًا قبل أن تضعه فِيْ أذنك فِيْ المرة القادمة.

بعد ذلك، لا تنس تنظيف هاتفك من وقت لآخر بقطعة قماش مبللة أو قطعة قماش مبللة ناعمة.

لوحة المفاتيح

من منا لا يعتمد بالدرجة الأولى على الكَمْبيوتر ولوحة المفاتيح الخاصة به فِيْ العمل، ولكن هذه اللوحة بدورها تحمل أكثر من 200 مرة من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن توجد على أرضية الحمام، حتى لو كنت تستخدمها بمفردك، ناهِيْك عَنّْ إذا كنت تشارك لوحة المفاتيح مع جميع أفراد الأسرة.

لذلك، اغسل يديك من وقت لآخر قبل الاستخدام ونظفها من وقت لآخر.

حقيبة شخصية

إذا كان هاتفك المحمول هُو صديقك المفضل، فماذا عَنّْ حقيبتك الشخصية التي تخفِيْ أسرارك قد لا تكون أكثر ولاءً أيضًا، خاصةً لأنها تنتقل بين الأسطح المختلفة، لذا فإن حقيبتك لا تحمل مقتنياتك وأسرارك فحسب، بل تجلب لك أيضًا جميع أنواع البكتيريا والجراثيم.

اغسل حقائبك القماشية من وقت لآخر، ونظف حقائبك الجلدية بمناديل مبللة ولا تترك حقيبتك على أرضيات وأسطح مختلفة، خاصة خارج المنزل إن أمكن.

مصادر الجراثيم فِيْ المطبخ

المطبخ والحمام من أكثر الأماكن التي تنتشر فِيْها الجراثيم، وبما أن المطبخ هُو المكان الذي يتم فِيْه تحضير الطعام، فإن وجود الجراثيم فِيْه يضر بصحة أفراد الأسرة.

7 نصائح لمنزل خالٍ من الجراثيم

لإبعاد الجراثيم عَنّْك وعَنّْ أطفالك ومنزلك، اتبع هذه النصائح السبعة للحصول على منزل نظيف وصحي وخالٍ من الجراثيم.

وأخيراً عزيزتي “Supermom” بعد أن أعطيناكَمْ أماكن ومخابئ للجراثيم فِيْ المنزل انتبهُوا أكثر لنظافة كل شيء من حولك، والذي يمكن أن يسبب لك ولأسرتك العديد من الأمراض بسبب تراكَمْ الجراثيم.