كَيْفَ تقوين علاقتكِ بجنينكِ خلال الحمل

خلال فترة حملي، كانت قائمة المهام والاحتياجات التي كان عليّ إعدادها لطفلي ممتلئة حتى أسنانها، وهِيْ عَنّْصر لتجهِيْز غرفتها وملابسها، وعَنّْصر آخر للمستلزمات الصحية والطبية، ولكن كان هناك العَنّْصر الأكثر أهمية وهُو كانت علاقتي مع طفلي عَنّْدما كانت جنينا فِيْ رحمتي ولن أخفِيْ السر عَنّْك .. كان هذا الموضوع المفضل بالنسبة لي. بدأت علاقتنا منذ أن كانت جنينًا فِيْ رحمتي، كنت أراقب بشغف تقدمها كل أسبوع وطرق الاتصال التي يمكنني القيام بها لتقوية علاقتنا وخلق رَابِطْة بيني وبينها تنمو بعد ولادتها. فِيْ الاعلى. تعرفِيْ معي فِيْ هذا المقال على طرق تقوية إحساس الأم بالجنين ومعلومات شيقة عَنّْ ركلات جنينك.

طرق تقوية معَنّْى الجنين بالنسبة للأم

فِيْما يلي 4 طرق لتقوية علاقتك بجنينك بحيث يترَابِطْ معك أثناء الحمل

  • قومي بتدليك بطنك فِيْ الثلث الثاني والثالث من الحمل، وبمجرد أن تشعري بحركة جنينك، تحدثي معه عَنّْ أي شيء جميل فِيْ يومك وكَيْفَ تنتظرينه بشغف وحب.
  • اقرأ القصص هل تبدو مضحكة يمكن لجنينك فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أن يستمع إلَّى صوتك بعد الولادة ويميزه جيدًا، لذا اقرئي له الكثير من القصص لتعويده على وضع النوم عَنّْدما يكون بالفعل فِيْ بطنك، ولعب القِصَّة ليلًا قبل ذلك. السرير، باستمرار يتحدث عَنّْه كثيرًا وتأكد من أن مشاعرك وصوتك وردود أفعالك تذهب مباشرة إلَّى رحمك.
  • استمعي إلَّى الموسيقى ضعي موسيقاك المفضلة أو الأغاني الدينية واستمعي إليها مع طفلك، وخصصي لها وقتًا، بعد الولادة ستندهشين من اهتمامه بهذه الأصوات المألوفة التي سمعها فِيْ رحمك.
  • وثقي مراحل حملك سجلي كل شيء بالصور والكتابة والملاحظات مثل الموجات فوق الصوتية الأولى ومعرفة جنس الجنين، أول ملابس اشتريتيها له، دوّني مشاعرك ومذكراتك أثناء الحمل الصعبة والجميلة لحظات مررت بها، اجعل أبي يشاركك هذه المنشورات الرائعة، ستصبح ذكريات لا تُنسى لاحقًا.
  • معلومات عَنّْ ركل الجنين

    عادة ما تكون ركلات الجنين مؤشرًا مطمئنًا لك على نموه وحركته فِيْ الرحم، وفِيْ الواقع، عزيزتي “Supermom”، فإن ركلات الجنين هِيْ مجرد محاولات من الجنين لتحريك أطرافه وإعادة وضعها وتمددها واستكشافها. حول العالم وأحيانًا يكون رد فعل على ما يحدث من حولهم، من الضوضاء أو الأكل إليك بعض الحقائق المذهلة والممتعة عَنّْ ركلات طفلك.

    • كان جنينك يركل منذ الأسبوع التاسع يبدأ الجنين فِيْ الركل مبكرًا، غالبًا فِيْ الأسبوع التاسع تقريبًا، لكن فِيْ هذا الوقت لا تشعرين بهذه الركلات ويمكن التقاطها بالموجات فوق الصوتية وعادة ما يتم الشعور بها بوضوح من الرابع والعشرين أسبوع من الحمل، على الرغم من أن بعض الأمهات يشعرن به فِيْ وقت مبكر من الأسبوع الثالث عشر من الحمل.
    • يتأثر ركل طفلك بالبيئة فِيْ بعض الأحيان يكون ركل طفلك استجابة للتغيرات فِيْ البيئة أو استجابة للمنبهات الخارجية مثل الأماكن المزدحمة والأصوات والموسيقى والضوء الشديد أو حتى تناول أطعمة معينة، مثل الأطعمة والأطعمة الغنية بالتوابل مع نسبة عالية من السكر.
    • معدل الركل الطبيعي لجنينك يتحرك جنينك ما بين 15 و 20 مرة فِيْ اليوم، بما فِيْ ذلك الركل الذي تشعر به فِيْ الجزء السفلي من الرحم، وعادة ما يزداد ركله بعد الأكل أو الانتهاء من النشاط البدني وفِيْ الليل، خاصةً عَنّْد ينام. .
    • تتأثر ركلات طفلك بصحتك ونشاطك البدني إذا كنت متوترة أو تعاني من عادات غذائية سيئة، فسيؤثر ذلك على حركة طفلك وقد تكون ركلاته أضعف أو أقل. وإذا كنت نشيطًا وتتحرك كثيرًا، فلن تشعر على الأرجح بركله لأن حركتك تساعده على الاسترخاء والنوم، وستبدأ فِيْ الشعور به فقط بعد أن تهدأ حركتك، وكذلك بعد أن تهدأ. كَمْا تساعد ممارسة تمارين الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل جنينك على الاسترخاء والنوم لأنها تعمل على خفض معدل ضربات القلب وتعديل المعدلات.
    • حركة جنينك ليست مجرد ركلات عادة ما نستخدم مصطلح الركلات لوصف حركة الجنين داخل الرحم ولكن لا تقتصر على الركلات، فحركات الجنين أثناء نموه تشمل حركات الذراع والدوران والانتقال منه. جنبا الى جنب.
    • الاستلقاء على جانبك يزيد من ركلات جنينك إذا استلقيت على أحد جانبيك ستلاحظين زيادة فِيْ عدد ركلات جنينك، خاصة إذا كنتِ مستلقية على جانبك الأيسر، لأن الدورة الدموية تتحسن عَنّْدما الجسم فِيْ هذا الموقف.
    • يمكن أن يكون انخفاض عدد الركلات علامة على وجود مشكلة إذا شعرت أن جنينك لا يتحرك كالمعتاد ويقوم ببعض الركلات فقط، فقد تكون هذه علامة على ضعف الجنين بسبب نقص التغذية أو الأكسجين لذلك يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا كنت تشك فِيْ وجود مشكلة، لإجراء فحوصات الموجات فوق الصوتية للتأكد من تدفق الدم من المشيمة إلَّى الجنين وعدم لف الحبل السري، وللتحقق من ضربات القلب.
    • لا يعَنّْي الركل الأقل دائمًا أن هناك مشكلة ينام الأطفال فِيْ الرحم لمدة 17 ساعة يوميًا على فترات متقطعة، تتراوح من 40 إلَّى 50 دقيقة فِيْ كل مرة، ثم تقل حركة الطفل أيضًا ومن الطبيعي أن يقل ركل طفلك. بحلول الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل، وذلك بسبب نموها وكبر حجمها وعدم وجود مساحة كافِيْة حولها.
    • يشعر البعض الآخر بركل الجنين من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل قد يكون من الصعب على زوجك أن يشعر بحركة الجنين فِيْ البداية بسبب صغر حجم جنينك، ولكن مع تقدم الحمل ونمو الجنين، يصبح ركله أقوى. وسيشعر به آخرون، على سبيل المثال من الأسبوع الرابع والعشرين إلَّى الأسبوع الثامن والعشرين، وهناك أسباب قد تجعل الآخرين لا يشعرون بركل جنينك، بما فِيْ ذلك زيادة الوزن لدى المرأة الحامل بشكل عام أو فِيْ منطقة البطن، أو المشيمة الأمامية (فِيْ مقدمة الرحم) التي تقلل من آثار ركل الجنين، أو وضع الجنين فِيْ الرحم إذا كان وجهه تجاه بطنه، فإنه يشعر بركلات زوجك، وإذا كان ظهره تجاهه. فِيْ المعدة، غالبًا ما يكون من الصعب على الآخرين الشعور بحركة الطفل.

    رحلة الحمل متعبة بلا شك، لكنها ساحرة وممتعة، لأن المعجزة تنمو فِيْ داخلك يومًا بعد يوم، وأجمل ما فِيْها أن نهايتها بداية حياة جديدة كاملة، ولحظة السمع. صوت مولودك من أروع اللحظات. من المهم تعلم طرق لتقوية الشعور بالأم فِيْ الجنين حتى تصل إلَّى تلك اللحظة ويسمع طفلك حديث الولادة صوتك ليهدأ ويهدأ.