5 مفاهِيْم خاطئة عَنّْ العَنّْاية بالأظافر

لقد تحدثنا كثيرًا عَنّْ الأشياء التي يجب عليك فعلها لتقوية أظافرك والتخلص من الاصفرار ونصائح أخرى لمساعدتك فِيْ العَنّْاية بها. ومع ذلك، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول الأظافر التي تؤدي إلَّى تلفها وعدم الحفاظ عليها. فِيْ هذا المقال، يقدم لك “Supermom” المفاهِيْم الخاطئة الأكثر شيوعًا المتعلقة بالعَنّْاية بالأظافر التي ورثناها من جيل إلَّى آخر على مر السنين، لكنها لا أساس لها من الصحة.

المفاهِيْم الخاطئة حول العَنّْاية بالأظافر

  • الأظافر تتنفس الأظافر مصنوعة من عشرات الطبقات الميتة من الكيراتين، فكَيْفَ تتنفس هذه معلومات مضللة بكل المقاييس، ولأي امرأة تعتقد أنها يجب أن تتوقف عَنّْ وضع طلاء الأظافر لفترة من الوقت لتسمح لأظافرها بالتنفس، أقول إنها لا تفعل شيئًا جيدًا لأظافرها. ولكن عَنّْدما تقوم بطلاء أظافرك، وخاصة الطبقة العلوية من طلاء الأظافر الشفاف، فإنك تحمي أظافرك وتحتفظ بالزيوت التي تبقيها لامعة ورطبة.
  • الحاجة لقص الجلد حول الأظافر هذا ضار للغاية لأن الجلد المحيط بالأظافر يحميها من البكتيريا والميكروبات التي يمكن أن تدخل الجسم من خلال المسام بين الظفر والإصبع. يعمل الجلد الرقيق حول الأظافر كطريقة لسد هذه المسام ضد البكتيريا، مما يعَنّْي أن قطع هذا الجلد يجعل أظافرك عرضة للإصابة بعدوى الأظافر. الجلد الوحيد الذي يمكنك التخلص منه فِيْ العَنّْاية بالأظافر هُو الجلد الذي يظهر على جانب الظفر (الكتائب) عَنّْدما ينفصل عَنّْ الإصبع، وهنا عليك قصه بالأدوات المعقمة المناسبة لعمل هذه المنطقة. لا تشتعل.
  • نقاط بيضاء على الأظافر نقص الكالسيوم يمكن أن تظهر النقاط البيضاء على الأظافر من وقت لآخر وقد تعلمنا منذ الصغر أن هذا أحد أعراض نقص الكالسيوم أو فقر الدم ولكن كَمْا ذكرنا من قبل فإن الأظافر طبقات ميتة من الكيراتين ولا علاقة له بالكالسيوم. عادة ما تكون هذه الرؤوس البيضاء ناتجة عَنّْ تلف أو إصابة الأظافر فِيْ المنطقة، مما يتسبب فِيْ تلف جزء من طبقة الكيراتين.
  • ضعي المنتجات الغنية بالفِيْتامينات على أظافرك لتغذيتها نجد العديد من منتجات العَنّْاية بالأظافر التي تعلن عَنّْ احتوائها على فِيْتامينات ومغذيات مختلفة، لكن هل تعلم أن هذه المواد ليست جيدة لأظافرك تحصل الأظافر على غذائها من خلال الدم، مما يعَنّْي أن العَنّْاصر الغذائية التي تقوي الأظافر تأتي من الجسم وتتأثر بنوعية الطعام الذي تتناوله. أما التأثير الخارجي للأظافر فهُو لا يأتي إلا من خلال الماء والزيوت، والزيت الوحيد الذي تستطيع الأظافر امتصاصه هُو زيت الجوجوبا.
  • يجف الماء المثلج أو الهُواء البارد الملمعات بسرعة هذه أيضًا معلومات خاطئة، طلاء الأظافر يجف عَنّْدما تتبخر المواد الموجودة فِيْه، هل من المنطقي أن تتبخر تلك المواد بالهُواء البارد أو الماء المثلج لجعل الطلاء يجف بشكل أسرع، يجب أن تحاول تسريع عملية التبخر، أي توجيه الهُواء الدافئ نحوه.
  • نصائح للعَنّْاية اليومية بالأظافر

    يؤثر ظهُور الأظافر بشكل كبير على جمال ومظهر اليدين، وبالتالي فإن الحفاظ على صحة وجمال الأظافر أمر مهم لكل امرأة وفتاة. تعرفِيْ على “Supermama” للحصول على بعض النصائح الضرورية للعَنّْاية اليومية بالأظافر من خلال الموقع الرسمي.

    نصائح للحصول على أظافر قوية

    تعرف على نصائح حول كَيْفَِيْة الحصول على أظافر قوية مع ريتا فضول فِيْ هذا الفِيْديو.

    خطوات باديكير المنزل

    أظافر القدم لا تقل أهمية عَنّْ أظافر الأصابع، لذلك لا تنس أن تعتني بها وتدللها، وخصص بعض الوقت للعَنّْاية بقدميك. جرب هذه الخطوات من “Supermama” واحصل على باديكير رائع للاسترخاء فِيْ المنزل.

    أخيرًا، قد تبدو العَنّْاية بالأظافر مهمة غير ضرورية وسط الضغوط والمسؤوليات اليومية على كتفِيْك، لكن تذكر أنك تستحق الاهتمام والرعاية، تمامًا كَمْا تهتم بكل شيء من حولك، لذا خصص بعضًا من وقتك للتدليل كل يوم. بنفسك واحرص على تجديد طاقتك باستمرار.

    اكتشف المزيد حول كل ما يتعلق ببشرتك وشعرك وأظافرك فِيْ قسم الجمال والموضة “Supermama”.