افعلي هذه الحركات خلال الحمل لتشعري بركلات جنينكِ

عزيزتي الأم الحامل، تشعرين بحركة جنينك فِيْ بداية الأسبوع الثامن عشر أو العشرين من الحمل، خاصة إذا كنتِ أماً لأول مرة، ولكن إذا كنتِ قد مررت بهذا من قبل، يمكنك أن تشعري بحركة جنينك فِيْ الداخل. الأسبوع السادس عشر من الحمل.

تتطور حركات جنينك بشكل تدريجي، فِيْ البداية تكون حركات بسيطة ثم تتطور وتتحول إلَّى ركلات أقوى، وبعد ذلك نقدم لك عزيزتي فِيْ هذا المقال بعض الطرق التي تساعدك على الشعور بحركة جنينك.

بنت أم ولد .. هل تختلف حركة الجنين باختلاف نوعه

تناول الأطعمة السكرية

إن تناول الأطعمة السكرية مثل الحلوى والشوكولاتة يحفز طفلك على الحركة، فتناولي قطعة من الشوكولاتة أو زبدة الفول السوداني وانتظري حتى يتحرك طفلك بعد بضع دقائق.

تناول المشروبات الباردة

سوف تساعدك المشروبات الباردة على الشعور بحركة جنينك، وتناول عصير طازج أو كوب من الماء البارد وسيشعر جنينك بتغير درجة الحرارة والحركة.

تغيير وضع الجسم

تغيير وضعية الجلوس، يمكنك الاستلقاء على ظهرك لفترة أو النوم على جانب واحد، ويمكنك أيضًا القيام بتمارين خفِيْفة ثم الجلوس، كل هذا يساعد على تحفِيْز حركة جنينك.

ما هِيْ أسباب زيادة حركة الجنين

ضغط فِيْ البطن

ادفع بطنك برفق على جانب واحد فقط وانتظر حتى يستجيب طفلك بالركل فِيْ نفس الجانب.

اتجاه الضوء الشديد

وجهِيْ ضوء المصباح اليدوي أو الهاتف إلَّى بطنك، سيحاول جنينك الابتعاد عَنّْ منطقة الضوء وستشعرين بحركته. يمكنك القيام بذلك فِيْ الأسبوع 22 أو 26 من الحمل، عَنّْدما يبدأ جنينك فِيْ إدراك الضوء عَنّْد هذه المرحلة.

استمع إلَّى الأصوات العالية

يستجيب جنينك للأصوات الخارجية ويبدأ فِيْ الحركة، يمكنك تشغيل موسيقى صاخبة أو الغناء والتحدث إلَّى جنينك ليشعر بحركته.

9 أسباب تجعلك لا تشعر بحركة الجنين

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store