أوضاع حميمية تؤذي الجنين تجنبيها

بعض النساء يرفعَنّْ شعار لا للعلاقة الحميمة أثناء الحمل، وبعضهن يترددن فِيْ ممارسة العلاقة الحميمة، مما يؤثر على تجربتهن أثناء الحمل، وذلك لخوف معظم النساء من احتمال حدوث آثار سلبية للعلاقة الحميمة على سلامة الجنين، وفِيْ الحَقيْقَة هذه هِيْ معتقدات خاطئة تمامًا.

فقط تأكد من أن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل أمر طبيعي تمامًا، ما عليك سوى توخي الحذر ولن يطلب منك الطبيب الابتعاد عَنّْ العلاقة الحميمة، إلا فِيْ حالات الحمل المعقدة.

يمكن تقسيم الحمل إلَّى ثلاث مراحل. فِيْما يلي بعض المواقف الحميمة التي لا ينصح بها أثناء الحمل

العلاقة الحميمة أثناء الحمل

أولاً الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

جميع المواقف آمنة أثناء العلاقة الحميمة خلال هذه الأشهر، لكن الأفضل تجنب ما يلي

1. العلاقة الحميمة العَنّْيفة .2. استخدام المزلقات الحميمة وخاصة المعطرة.

الثاني من الشهر الرابع إلَّى السادس من الحمل

هذه هِيْ أكثر فترات الحمل أمانًا لممارسة العلاقة الحميمة، كَمْا أن أعراض نهاية الحمل مثل الغثيان والقيء ستجعلك مستعدة وسعيدة للحميمية ولا توجد محظورات من حيث مفهُوم العلاقة الحميمة خلال هذه الفترة ولكن من الأفضل أن الابتعاد عَنّْ الوضع التقليدي (المرأة على الظهر والزوج فِيْ الأعلى) لأن الضغط على الرحم المتضخم بالفعل يضغط على الأوعية الدموية التي تغذي المشيمة.

ثالثًا الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل (من السابع إلَّى التاسع).

سيجبرك وضع البطن المنتفخ على البحث عَنّْ أوضاع مريحة أثناء العلاقة الحميمة، وخلال هذه الفترة يجب أن تتوقعي وجود آلام فِيْ الظهر أو نزيف أو تقلصات، ويفضل الامتناع عَنّْ العلاقة الحميمة تمامًا قبل مَوعِد الولادة بأسبوع.

خلال هذه الأشهر، تجنبي تمامًا الأوضاع التي تتطلب النوم على ظهرك، مثل الوضعية التبشيرية، وكذلك الأوضاع التي تضمن اختراقًا عميقًا، مثل الجلوس على ساقي زوجك (وضعية اللوتس).

هل يشعر الجنين بالعلاقة الحميمة ويؤثر عليها

على أي حال، يجب عليك الحفاظ على نظافة المهبل قبل الجماع وبعده أثناء الحمل لمنع العدوى أو العدوى.

استخدام الواقي الذكري هُو ضمان للوقاية من الالتهابات الناتجة عَنّْ الجماع، وتذكر أن الجماع أثناء الحمل آمن تمامًا، بشرط ألا يكون عَنّْيفًا أو مصحوبًا بضغط على البطن والرحم، وما لم يأمر الطبيب بخلاف ذلك.