لا أنام بسبب طفلي الرضيع ما العمل

إذا كنت تعانين من حَقيْقَة أن طفلك يستيقظ فِيْ وقت متأخر من الليل أو يستيقظ عدة مرات أثناء الليل، فنحن نقدم لك فِيْ هذا المقال حيلاً لطيفة تساعدك على النوم بسرعة وبشكل مستمر.

10 نصائح للنوم الآمن لطفلك

اللف (اللف)

يشعر المولود الجديد من 4 إلَّى 5 أشهر بأنه قد يسقط وهذا الشعور هُو أحد الأسباب التي تجعله يستيقظ أكثر فِيْ الليل.سيساعدك التقميط على التخلص من هذه المشكلة، ويشعر بالدفء والراحة.

قلل من نومك

ابدأ فِيْ تنظيم جدول نوم طفلك، لأن عدم انتظام ساعات النوم يمكن أن يسبب لك مشكلة فِيْ كل مرة تحاول فِيْها جعل الطفل ينام.

15 حيلة لتحفِيْز طفلك على النوم

باستخدام الضوضاء البيضاء

تتشابه أصوات الضوضاء البيضاء مع الأصوات التي سمعها طفلك قبل الولادة، مثل صوت المكنسة أو المروحة. يمكنك تشغيل هذه الأصوات بجانب طفلك لأن هذه الأصوات تساعده على الشعور بالراحة والراحة وتساعده على النوم لفترة أطول.

ضع روتينًا منتظمًا لوقت النوم

قم بإنشاء نمط نوم ثابت لطفلك، يمكنك تحديد وقت النوم والاستيقاظ، وأثناء نوم طفلك، يمكنك تحميمه ثم اصطحابه إلَّى غرفته وإطعامه، ثم قراءة قِصَّة له، والتدليك أو تغني له أغنية هادئة. من خلال القيام بهذه الأشياء، فقد حان وقت النوم.

10 بدايات ملهمة لقِصَّة ما قبل النوم

تجنبي إطعام طفلك ليلاً

تلجأ بعض الأمهات إلَّى الرضاعة الطبيعية إذا استيقظ الطفل عدة مرات أثناء الليل وبكى، معتقدين أن الطفل بهذه الطريقة سيعود للنوم بسهُولة، لكن فِيْ الواقع يحدث العكس لأن الطفل يلجأ إلَّى هذه الطريقة كخدعة متى شاء إنها تلبس، لذلك عليك أن تفطم الطفل تدريجيًا من الرضاعة الليلية حتى ينام هادئًا وغير متقطع.