موضوع عَنّْ اليوم العالمي للتسامح

يعد موضوع اليوم العالمي للتسامح من الموضوعات التي تم البحث عَنّْها مرارًا وتكرارًا من خلال المنصات الثقافِيْة والاجتماعية بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، حيث تعمل الأمم المتحدة واليونسكو كل عام للتعريف بالعديد من الإجراءات والمبادرات التي تدعو إلَّى التسامح المتبادل، خاصة بين الدول العربية والغربية، وتقديم المشورة لهم حول كَيْفَِيْة تجنب ممارسة العَنّْصرية على أساس العرق، واللون، والدين، وما إلَّى ذلك. يُعرّف اليوم العالمي للتسامح بأنه يوم مخصص للاحتفال بالمنظمات والأفراد الذين لديهم دور هام وفعال فِيْ التسامح والتسامح ونشر التسامح بين الجماعات والابتعاد بالعَنّْف والتعصب ويريد العديد من الطلاب كتابة مقال عَنّْ اليوم العالمي للتسامح وما هِيْ أهم المعلومات عَنّْ اليوم ولماذا فعل ذلك التمسك بهم كثير من الناس لا يعرفون حتى الحقائق عَنّْ اليوم العالمي للتسامح والهدف من يوم التسامح هُو نبذ الخلافات والعَنّْصرية ونشر مبدأ التسامح والحوار بين جميع فئات المجتمع.

اليوم العالمي للتسامح 2022

يوافق اليوم العالمي للتسامح يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2022، وكان أول احتفال عالمي بهذا الحدث الدولي عام 1995. وفِيْ نفس اليوم، أعلنت الأمم المتحدة المبادئ العامة للتسامح لجميع الدول. كخطة عمل تنفذها اليونسكو والأمم المتحدة.

موضوع اليوم العالمي للتسامح

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح يبحث العديد من الطلاب عَنّْ موضوع عَنّْ اليوم العالمي للتسامح، لأن العالم كله من الدول العربية والغربية يحتفل بهذا اليوم العالمي، وهُو عطلة رسمية للقضاء على التعصب الموجود بين الأفراد. وبين الدول فِيْما يتعلق برفض الخلافات والمشاكل والعَنّْصرية واقامة التسامح الحوار والتفاهم بين الشعوب ومن خلال هذه الفقرة سنزودكَمْ بمقدمة عَنّْ التسامح وخاتمة لموضوع يعبر عَنّْ اليوم العالمي لل. تسامح

مقدمة لموضوع اليوم العالمي للتسامح

اليوم العالمي للتسامح هُو اليوم الذي دعت فِيْه الجمعية العامة للأمم المتحدة فِيْ عام 1993 العديد من الدول حول العالم لمناقشة قرار قبوله باعتباره اليوم العالمي للتسامح والاحتفال به فِيْ مختلف دول العالم من خلال تقديم بعض ان هذه المناسبة مناسبة فِيْ مؤسسات مختلفة وخاصة التعليمية منها وفق القرار 51/95 الذي تمت المصادقة عليه فِيْ 12 كانون الاول.

تقديم موضوع اليوم العالمي للتسامح

اليوم العالمي للتسامح هُو أحد الأيام التي أقيمت لنشر قيم التسامح بين البشر ونبذ الانقسام وعدم التسامح مع المجتمع أو الطبقة أو الدين أو الجنس أو اللون وكذلك نبذ الكراهِيْة. وهُو السبب الرئيسي للانقسام بين الناس واندلاع الحروب بينهم. اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم فِيْ جلستها العامة فِيْ الثاني عشر من عام 1995. ويحتفل باليوم الدولي للتسامح بإصدار وتنظيم فعاليات تهدف إلَّى إبراز أهمية التسامح ودوره فِيْ التنمية والتسامح. تجديد شباب المجتمعات ووفقًا لإعلان مبادئ التسامح الذي أقرته الأمم المتحدة ليتم قبوله واحترامه وتقديره واحترام وتقدير تنوع الثقافات والمعتقدات والخصائص والتعبيرات التي يتمتع بها العالم.

اختتام موضوع اليوم العالمي للتسامح

فِيْ ختام موضوعَنّْا بمناسبة اليوم العالمي للتسامح علمنا أن سمة التسامح من أنبل الأخلاق وأن إظهارها يشير إلَّى أخلاق الفرد بشكل عام واختلافه بين كثير من الناس الذين لا يفعلون ذلك. استمتع بهذه الصفة لأنها صفة نادرة، لذلك نادرًا ما تجد من يتسامح مع الآخرين، ولهذا السبب يجب أن نكتسب هذه الصفة الجيدة بتدريب أنفسنا على التسامح. نحتاج جميعًا إلَّى تدريب أنفسنا على تعزيز التسامح بين بعضنا البعض وعدم التمييز بين الناس عَنّْدما يتعلق الأمر بالتسامح. نتمنى أن ننقل فكرة هذا الموضوع إلَّى اليوم العالمي للتسامح للجميع وليس لشخص من دين معين، ونأمل أن يسود التسامح والتسامح بيننا.

  • انظر أيضًا مقال عَنّْ المولد النبوي مع عَنّْاصر وأفكار

كَيْفَ نحتفل باليوم العالمي للتسامح

يتم الاحتفال بهذا اليوم سنويًا لتذكير العالم بمبادئ التسامح ونشر الثقافة والوعي بقيمة التسامح للإنسان وأهميته وانعكاسه على الأفراد فِيْ المجتمع، حيث يتم من خلال سلسلة من الحوارات واللقاءات واللقاءات. مناقشات مفتوحة، حيث يتم كل ذلك من خلال فعاليات متتالية تنظمها الدول أو المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية الكبرى، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • إقامة مناقشات مفتوحة تجري على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وتركز على الآثار السلبية لعدم استخدام التسامح واستبداله بالتعصب أو العَنّْف أو العَنّْصرية.
  • نشر مجموعة من المقالات والمنشورات الهامة التي يتم بثها فِيْ وسائل الإعلام بهدف الوصول إلَّى أكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم.
  • كَمْا يتم الاحتفال ببث نقاشات فِيْ برامج تلفزيونية تهدف إلَّى تعزيز التسامح والوعي به.
  • تقديم مجموعة من الأنشطة الطلابية والتعليمية التي تساعد الطلاب فِيْ تفعيل قيم التسامح فِيْها.

انظر أيضًا مقال عَنّْ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 91

أسباب إقامة اليوم العالمي للتسامح

  • عَنّْدما علمنا بالتعبير عَنّْ اليوم العالمي للتسامح نذكر سبب تحديد هذا اليوم، والسبب يعود إلَّى عام 1995، عَنّْدما سألت مؤسسة اليونسكو ما هُو التسامح وقالت إن التسامح هُو قبول خصائصه. الآخرين بدون تطرف أو تعصب.
  • فِيْ نفس العام، أعلنت الولايات المتحدة السادس عشر من تشرين الثاني (نوفمبر)، أو تشرين الثاني (نوفمبر) 1995، عام التسامح، وفِيْ العام التالي، دعت الجمعية العامة للولايات المتحدة للاحتفال بهذا اليوم كل عام.

أنظر أيضا بحوث التفكير النقدي

أهداف اليوم العالمي للتسامح

يشمل موضوع اليوم العالمي للتسامح العديد من الأهداف الرئيسية التي سعت الأمم المتحدة دائمًا إلَّى تحقيقها، وهِيْ

  • العمل على تنمية حرية الإنسان وتزويده بوسائل الرفاهِيْة.
  • تجاهل الاختلافات والمشاكل الموجودة بين الأفراد فِيْ نفس البلد.
  • نبذ الاختلافات والعَنّْصرية القائمة بين الشعوب والدول.
  • إعلان التسامح والتفاهم والنقاش والحوار.
  • التعاون بين الأفراد وبين مختلف الدول والثقافات.
  • تعزيز التفاهم المتبادل بين مختلف الثقافات والشعوب.
  • نبذ التطرف بكافة أنواعه وتجنب النزاعات التي تدمر حياة الإنسان.

أنظر أيضا التعبير عَنّْ التسامح، مقدمة، عرض، خاتمة، أولا، ثانوي

جائزة اليونسكو للتسامح

خصصت اليونسكو، بإشراف وتوجيه من الأمم المتحدة، الجائزة التي ستمنح سنويًا للمؤسسات أو الأفراد الذين نفذوا مبادرات فعالة ومؤثرة للتسامح ورفض العَنّْف والعَنّْصرية بين الناس والأفراد فِيْ اليوم العالمي. من أجل التسامح، وهِيْ “جائزة مادانجيت سينغ”. تم اقتراح هذه الجائزة فِيْ عام 1995 مع الاحتفال باليوم الدولي للتسامح السنوي الأول للاحتفال بهذه المناسبة وكذلك الذكرى 125 لميلاد المهاتما غاندي.

مقال عَنّْ عام التسامح

يتزامن الاحتفال باليوم العالمي للتسامح فِيْ دولة الإمارات مع اقتراب نهاية عام التسامح، حيث قامت دولة الإمارات بالعديد من المبادرات والإجراءات منذ بداية عام 2022 لتحقيق أهداف ورسائل عام التسامح. هذا هُو تعبير عام التسامح احتفاءً باليوم العالمي للتسامح

ما هُو يوم التسامح فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة

يوم التسامح الإماراتي هُو يوم للقاء والاحتفاء بالمجتمعات متعددة الثقافات فِيْ الإمارات، يوم التعاطف والكرامة الذي يعزز الاحترام المتبادل ونبذ العَنّْف. قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهِيْان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على حسابه على تويتر “إن ترسيخ القيم وثقافة التسامح بين المجتمعات والأمم ضرورة ملحة وأفضل سبيل. للتغلب على التحديات المشتركة التي يشهدها العالم. وبمناسبة اليوم العالمي للتسامح نؤكد أن دولة الإمارات ستواصل نهجها الداعم لتعزيز أسس التعايش والسلام لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

  • انظر أيضًا موضوع مقال يوم العلم الإماراتي

معلومات عَنّْ عام التسامح فِيْ الإمارات

بدأت دولة الإمارات عملها الدؤوب لترسيخ قيم التسامح محلياً ودولياً منذ عدة سنوات، واتخذت عدداً من المبادرات والإجراءات لترسيخ قيمة التسامح، أبرزها إعلان قانون مكافحة التمييز والكراهِيْة عام 2015، إنشاء أول وزارة للتسامح فِيْ العالم فِيْ عام 2016 وإنشاء المعهد الدولي للتسامح فِيْ عام 2022، بالإضافة إلَّى إعلان عام 2022 عام التسامح فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة وزيارة البابا فرنسيس فِيْ بداية العام نفسه.

كَمْا تم الاحتفال باليوم الدولي للتسامح فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ عام 2017 من خلال تسمية أجمل جسور المشاة على ممر دبي المائي الجديد باسم “جسر التسامح” واستضافة القمة العالمية للتسامح 2022 فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الفعاليات والمبادرات. برعاية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من رؤية الإمارات للتسامح.

  • انظر أيضًا معلومات عَنّْ يوم العلم فِيْ الإمارات العربية المتحدة

أهداف عام التسامح ومعرض إكسبو 2022

  • كَمْا تسعى دولة الإمارات إلَّى جلب أهداف عام التسامح إلَّى معرض إكسبو الدولي – دبي 2022، حيث يعد معرض إكسبو 2022 الدولي الأول من نوعه فِيْ منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وقد اختارت الإمارات شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” شعاراً لمعرض إكسبو 2022 دبي.
  • فازت دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة معرض إكسبو 2022 فِيْ تصويت أجراه المكتب الدولي للمعارض فِيْ باريس عام 2013، والمعرض هُو معرض دولي يقام كل خمس سنوات ويستمر قرابة ستة أشهر.
  • سيكون عام التسامح حاضرًا فِيْ أهدافه وموضوعاته فِيْ إكسبو 2022 دبي من خلال أنشطة إكسبو الكبرى وفريق إكسبو الذي ينتمي إلَّى العديد من الثقافات والجنسيات حول العالم.

راجع أيضًا ما هُو EXPO EXPO

برنامج التسامح الوطني

فِيْ عام 2016، أطلق مجلس الوزراء برنامج التسامح الوطني لترسيخ وتعزيز قيم التسامح والعمل على نبذ الكراهِيْة والتعصب. احتوت على سبعة عَنّْاصر أساسية

  • دين الاسلام.
  • دستور دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • غريزة الإنسان.
  • القيم المشتركة.
  • اتفاقات دولية.
  • إرث زايد والقيم والأخلاق الإماراتية.
  • التاريخ وعلم الآثار.

وتضمن هذا البرنامج عددا من المبادرات أبرزها إنشاء مراكز التسامح فِيْ الإمارات وإطلاق برنامج فِيْ مؤسسات مختلفة يسمى “المسؤولية المتسامحة”، إضافة إلَّى احتوائه على عدة أهداف كان أهمها إثراء المحتوى العلمي والثقافِيْ وتعزيز دور الدولة فِيْ قبول قيمة التسامح والقبول الثاني.

مقالات قد تعجبك

  • تقرير عَنّْ يوم المعلم العالمي
  • إذاعة المدرسة عَنّْ التنمر، فقرة كاملة
  • عبارات عَنّْ اليوم العالمي للسكري 2022
  • الحوار بين شخصين حول احترام الوالدين قصير جدًا
  • ابحث عَنّْ موجز لليوم الدولي للتسامح

    يتم الاحتفال باليوم العالمي للتسامح فِيْ 16 نوفمبر بقيادة جمعية الأمم المتحدة وتحت إشراف منظمة اليونسكو بتقديم مكافأة مالية قدرها مائة ألف دولار كل عامين للمجموعات أو المؤسسات أو الأفراد الذين كان لهم حضور كبير وفعال. فِيْ التسامح والتسامح ونبذ العَنّْف والتعصب، تم اتخاذ قرار فِيْ عام 1993 بإعلان اليوم العالمي للتسامح وتم الاتفاق على أن تكون السنة الأولى للاحتفال فِيْ عام 1995، عَنّْدما يكون سفِيْر النوايا الحسنة ورئيس اليونسكو، قدم السيد مادانجيت سينغ مبلغًا من المال كجائزة مائة ألف دولار وللاحتفال بالذكرى الـ 125 لميلاد المهاتما غاندي، ويهدف اليوم العالمي للتسامح إلَّى تعزيز الروابط بين مختلف الأفراد على الرغم من ثقافاتهم المختلفة.

    وهنا وصلنا إلَّى ختام المقال الذي تعلمنا فِيْه عَنّْ كتابة مقال فِيْ اليوم العالمي للتسامح، وكَيْفَ تعرفنا على تاريخ هذا اليوم والغرض من إنشائه، وكذلك تعرفنا على عام التسامح. يوم فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلَّى التعرف على بعض الطرق والوسائل التي تعمل على نبذ التعصب وفق توصيات الأمم المتحدة وقدمنا ​​بحثًا كتابيًا قصيرًا فِيْ اليوم العالمي للتسامح وتعرفنا على مَوعِده الذي يصادف. فِيْ 16 نوفمبر 2022، وأخبركَمْ أيضًا بأهم المعلومات حول قِصَّة اليوم العالمي للتسامح واعتماده اليوم الرسمي للتسامح للعالم كله.