ما نصائح تخفِيْف ملابس الأطفال الرضع فِيْ الربيع

بدأ موسم الربيع رسميًا والعديد من الأمهات فِيْ هذا الطقس الذي نشهده الآن فِيْ حيرة من أمرهن حول كَيْفَِيْة تفتيح ملابس أطفالهن وتعريض الأطفال لنزلات البرد، فكَيْفَ نخفف ملابس أطفالنا وعَنّْدما ما هِيْ أفضل طريقة للقيام بذلك دون المساس بصحتهم ما هِيْ أهم ضروريات الملابس لفصل الربيع كَمْا هُو الحال دائمًا، ستجيب “Supermama” على جميع أسئلتك من خلال المقالة.

نصائح للاسترخاء فِيْ ملابس الأطفال فِيْ الربيع

قد تشعرين أن إرخاء ملابس طفلك هُو مغامرة ومن الأفضل الاحتفاظ بالطبقات حتى الصيف، ولكن نظرًا لحساسية بشرته، فقد تكون عرضة لحساسية الجلد المرتفعة والطفح الجلدي وبندق الساحرة. وضح الكَيْفَِيْة بالنصائح التالية

  • قم بتفتيح طبقة مع بداية الربيع إذا لم تخرج ابنك أو ابنتك من الشتاء بعد، فقد حان الوقت الآن. يمكنك إرخاء طبقة واحدة من الجزء العلوي وإزالة الملابس الداخلية الزائدة، لذلك لا تدع الربيع الدافئ يزعجك.
  • لا تقم بإزالة أكثر من طبقة واحدة فِيْ المرة الواحدة حتى لو كان الجو حارًا جدًا، لا ترخي ملابس طفلك بأكثر من قطعة أو طبقة واحدة فِيْ كل مرة، حتى يحدث العكس ويلتقط الطفل الصغير. البرد أو الانفلونزا.
  • تفتيح طبقة ملابس الاستحمام هناك رأيان عَنّْد اتخاذ قرار بتفتيح طبقة ملابس الاستحمام لطفلك. الرأي الأول هُو تفتيح ملابس الطفل بعد الاستحمام. قد تبدو مثل النصائح التقليدية التي سمعتها على الأقل من جداتك أو أمهاتك، لكنها ستحمي طفلك الصغير من الشعور بتغير مفاجئ فِيْ درجة الحرارة، ويعود الجسم تدريجيًا على الطقس الجديد، للحصول على رأي ثانٍ، قلل من طبقة من الملابس فِيْ اليوم السابق للاستحمام حتى لا يشعر الطفل باختلاف كبير فِيْ درجة الحرارة وحتى تنخفض درجة حرارة جسمه فِيْ اليوم السابق للاستحمام حتى لا يشعر بالبرد بعد ذلك.
  • تخلص من الملابس الصوفِيْة إذا كنت لا تزال تجبر طفلك الصغير أو أطفالك على ارتداء ملابس صوفِيْة، فهذا هُو الوقت المناسب لخلعهم وارتداء ملابس قطنية ثقيلة بدلاً من ذلك لأن هذه الملابس ستبقي طفلك دافئًا ولكن ليس دافئًا جدًا وهذا أيضًا ينطبق على الملابس من القطيفة.
  • احمل دائمًا سترة خفِيْفة للطوارئ بعد فكها عَنّْدما تبدأ فِيْ إرخاء ملابس طفلك، يجب عليك دائمًا حمل سترة خفِيْفة معك، حتى فِيْ أيام الصيف الحارة، بحيث يمكنك استخدامها فِيْ المساء، خاصة إذا كان الطفل ينام فِيْها مكان مكَيْفَ. .
  • لا تنس الجوارب من المرجح أن يرتدي طفلك الجوارب طوال فصل الشتاء، لذا لا تخلعها تمامًا، خاصة إذا كنت قد تخلصت سابقًا من طبقة من الملابس أسفل بنطالك، لذا استبدل الصوف الطويل الجوارب القطنية الصغيرة.
  • إذا كان طفلك يرتدي قبعات، أعطيه قبعات قطنية إذا كان طفلك يرتدي القبعات طوال فصل الشتاء، فلا تخلعه مباشرة، بل ضعه فِيْ قبعة قطنية ناعمة، خاصة إذا كان لا يزال رضيعًا.

ملابس الربيع الأساسية للطفل

يتغير حجم الطفل كثيرًا خلال العام الأول، لذلك من الأفضل دائمًا شراء الملابس قبل كل موسم، مع مراعاة شراء القطع الأساسية فقط وعدم زيادة عدد القطع حتى يكتسب الطفل وزنه دون لبسها ومن أهم ملابس الأطفال لموسم الربيع

  • البلوزات ميزة البودسوت أنه من السهل ارتدائها، فقط ارتدي ملابس الطفل الداخلية، ثم تم الانتهاء من البدلة العلوية والصغيرة، ستحتاجين إلَّى سبعة بدلات، واحدة لكل يوم من أيام الأسبوع، فِيْ حال كنتِ ليس لديك وقت لغسلها، أو إذا كان طفلك يلطخ الملابس الداخلية التي كان يرتديها بالفعل، نوصي باختيار البدلة ذات السوستة بدلاً من الأزرار، فهِيْ أسهل بكثير وأسرع.
  • القمصان ذات الأكَمْام القطنية تعتبر القمصان بلا شك ملابس أساسية لطفلك وستحتاج إلَّى ما لا يقل عَنّْ ثمانية إلَّى 10 بلوزات قطنية، وتأكد من أن فتحة الجزء العلوي واسعة بما يكفِيْ لتسهِيْل ارتدائها ولديها مساحة كافِيْة حول الرقبة.
  • الملابس الداخلية القطنية ستحتاج على الأقل إلَّى ست مجموعات من الملابس الداخلية القطنية، أما بالنسبة للفتاة، فِيْمكنك اختيار سراويل داخلية قطنية من قطعتين بنقوش دقيقة وللصبي، يمكن أن تكون السراويل الرياضية المريحة خيارًا رائعًا.
  • الملابس الداخلية واحدة من القطع المفضلة للعديد من الأمهات لأنها سهلة الارتداء ولست مضطرًا إلَّى خلعها عَنّْد تغيير طفلك الصغير، وستحتاجين إلَّى أربع أو ست قطع على الأقل.
  • البيجامات ملابس طفلك حديث الولادة لا تكتمل بدون البيجامات لأنها تبدو رائعة وستحتاج إلَّى حوالي ستة أو ثمانية بيجامات حديثي الولادة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، تأكد من أنها مريحة للارتداء والقطن.
  • الجوارب على الرغم من أنها قد لا تبدو كبيرة، إلا أنها قطع مهمة فِيْ خزانة ملابس طفلك وستحتاج إلَّى ستة أو ثمانية أزواج من الجوارب للمنزل وزوجين من الجوارب لارتدائها عَنّْد الخروج.
  • القبعات فِيْ الربيع تشرق الشمس نهاراً، لذلك تحتاجين إلَّى قبعة تحمي رأس طفلك من أشعة الشمس الضارة، ستحتاجين إلَّى قبعة قطنية.
  • السترات إذا خرجت فِيْ المساء، فستحتاج إلَّى سترتين لأن الطقس يميل إلَّى البرودة فِيْ الربيع.
  • الجينز اشترِ الجينز الصغير لأنه قطعة عملية للخروج ويمكن أن تتناسب مع أي جماعة تقريبًا، وتأكد من أن تكون أكبر قليلاً لاستيعاب الحفاضات.

أخيرًا احرصي على اتباع النصائح الواردة فِيْ المقال عَنّْد إرخاء ملابس الأطفال وحاولي أن تكوني دافئة عَنّْد الخروج حتى لا تتعرضي للبرد، وإذا كان لديك مكَيْفَات فاحرصي على ضبط درجة الحرارة يجب أن تكون معتدلة إلَّى دافئة فِيْ الليل.

يحتاج الأطفال إلَّى رعاية خاصة. تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة فِيْ قسم العَنّْاية بالطفل “Supermama”.