اوجدي الطاقة الحرارية لسخان مقاومته 2 أوم فرق الجهد 4 v خلال 10 min

أوجد الطاقة الحرارية لسخان مقاومته 2 أوم بفارق جهد 4 فولت فِيْ غضون 10 دقائق. الطاقة هِيْ أحد المكونات الأساسية فِيْ الكون إلَّى جانب الأجسام الموجودة فِيْ أشكال مختلفة مثل الطاقة الحرارية والكهرباء. ، كيميائي، كهرومغناطيسي، إشعاعي، نووي وأخيراً طاقة حركية، وهذا تصنيف أنواع تنقسم إلَّى فئتين رئيسيتين الطاقة الحركية أو الطاقة الكامنة، أو يمكن أن تكون خليطاً من الاثنين. يبحث العديد من الطلاب عَنّْ الإجابة الصحيحة لهذا السؤال أوجد الطاقة الحرارية للسخان الذي تبلغ مقاومته 2 أوم وفرق الجهد 4 فولت فِيْ غضون 10 دقائق. يوجد على سطح الكرة الأرضية العديد من المواد الطبيعية التي تتميز بخصائصها الفِيْزيائية والكيميائية التي تميزها عَنّْ غيرها من المواد، وتعتبر الفِيْزياء من العلوم التي تحدد الخصائص الفِيْزيائية لبعض المواد والطريقة الصحيحة والنموذجية، و المكان ويكي سيكون فِيْ هذه المقالة الحديث عَنّْ إجابة السؤال أوجد الطاقة الحرارية والسخان الذي تكون مقاومته 2 أوم وفرق الجهد 4 فولت إلَّى 10 دقائق .

طاقة حرارية

ترتبط الطاقة الحرارية بشكل أساسي بحركة الجزيئات والذرات داخل الجسم ويتم تعريفها على أنها شكل من أشكال الطاقة الحركية، وهِيْ الطاقة (القوة) الناتجة عَنّْ حركة الجزيئات داخل نظام أو جسم وتؤدي هذه الحركة إلَّى زيادة فِيْ درجة الحرارة الداخلية للنظام أو الجسم، وكلما زادت سرعة حركة الجزيئات، ارتفعت درجات الحرارة المسجلة، ومن أشهر الأمثلة على هذا النوع من الطاقة هِيْ طاقة الشمس. يشارك فِيْ عملية التمثيل الضوئي الضرورية فِيْ غذاء النباتات وتنقية الغلاف الجوي وإنتاج الأكسجين.

أوجد الطاقة الحرارية لسخان مقاومته 2 أوم وفرق الجهد 4 فولت فِيْ 10 دقائق

بناءً على القانون الأول للديناميكا الحرارية، لا يتم تدمير الطاقة أو إنشاؤها، ولكن يمكن تحويلها من شكل إلَّى آخر، لأنه يمكن استخلاص الطاقة من أي نظام أو إضافته إليه، على سبيل المثال، تمتص الخلايا الشمسية الطاقة الحرارية للشمس و تحويلها إلَّى طاقة كهربائية، أو تحويل الطاقة الكهربائية إلَّى طاقة حرارية كَمْا فِيْ حالة السخان الكهربائي، والإجابة الصحيحة على السؤال أعلاه هِيْ

  • 4800 جول.

فِيْما يلي خطوات الحل

  • بيانات

المقاومة = 2 أوم.

فرق الجهد = 4 فولت.

الوقت = 10 دقائق.

مطلوب أوجد الطاقة الحرارية للسخان الكهربائي.

المحلول

استنادًا إلَّى القانون الثاني للديناميكا الحرارية، تساوي الطاقة الفرق المحتمل للمقاومة بمرور الوقت بالثواني، لذلك يجب تحويل الوقت من دقائق إلَّى ثوانٍ بضربها فِيْ 60، وبالتالي فإن الوقت المطلوب بالثواني سيكون 600 ثانية.

  • الطاقة الحرارية = فرق الجهد (فولت) * المقاومة (أوم) * الوقت (بالثواني)
  • الخرج الحراري = 4 فولت * 2 أوم * 600 ثانية
  • طاقة حرارية = 4800 جول.

أوجد الطاقة الحرارية لسخان مقاومته 2 أوم وفرق جهد قدره 4 فولت خلال 10 دقائق يساوي 80 جول. قبل عملية التغيير التي تحدث فِيْه، يبدأ فعليًا فِيْ العثور على الطاقة المفقودة، وهِيْ الطاقة الحرارية عَنّْ طريق تحويل الكهرباء فِيْ الجهاز إلَّى حرارة، فِيْبدأ السخان فِيْ تسخين الماء شيئًا فشيئًا حتى يصل إلَّى المستوى المطلوب يكفِيْ والمقاومة التي تكَمْن فِيْ الجهاز هِيْ 2 أوم فقط ومعَنّْاها فهِيْ تمنع التيار بشكل كامل من الوصول إلَّى الجهاز مما قد يؤدي إلَّى تلفه وهذا كان الجواب على السؤال أوجد الطاقة الحرارية للسخان مع مقاومة 2 أوم وفرق محتمل 4 فولت خلال 10 دقائق.