5 نصائح خاطئة عَنّْ الحمل لا تستمعي لها

يعتبر الحمل فترة مهمة فِيْ حياة كل امرأة وطفلها، وخلالها تحدد صحتها المستقبلية ليس فقط من خلال أسلوب حياتك، ولكن أيضًا بطريقة تربيتها، هل ستتأثرين بالأساطير والنصائح غير الصحيحة أم يمكنك التمييز بين الخير والشر

سنخبرك اليوم ببعض نصائح الحمل السيئة التي لا يجب عليك الاستماع إليها.

تناول ثلاث وجبات كبيرة كل يوم

أثناء الحمل، تحتاجين إلَّى ست إلَّى سبع وجبات مغذية، كل ساعتين أو ثلاث ساعات. إن تناول وجبات متعددة من مجموعات غذائية مختلفة يحافظ على توازن السكر فِيْ الدم طوال اليوم، وهُو أمر صحي لجنينك. لا تأكلي الكثير من الأطعمة أو الوجبات السريعة بسبب الحمل ولا تتناولي حمية غذائية لإنقاص الوزن.

10 خرافات عَنّْ الحمل

لا تمارس الرياضة أثناء الحمل

الكسل أو الرغبة فِيْ الراحة تجعلك تستمع إلَّى هذه النصيحة الخاطئة وغير الصحية، فمن الأفضل أن تحافظي على نشاطك أثناء الحمل من أجل صحتك وصحة جنينك وسهُولة الولادة، أي تمرين يمكن تعديله حتى يصبح مناسبًا له. أثناء الحمل، لا تتوقفِيْ عَنّْ ممارسة الرياضة بسبب الحمل، حتى لو لم تكن قد مارست أي تمارين من قبل، فالآن هُو الوقت المثالي للبدء.

اشرب القهُوة منزوعة الكافِيْين فقط

كوب واحد صغير من القوة العادية كل يوم لن يؤذيك أو يؤذي طفلك، ومن الأفضل خلط القهُوة بالحليب.

8 خرافات لن تحدث لك أثناء الحمل

تجنب العلاقة الحميمة

ما دمت تستمتع بحمل طبيعي بدون مشاكل صحية، يمكنك إقامة علاقة زوجية مع زوجك بطريقة طبيعية، فبالنسبة لبعض النساء تصبح العلاقة الحميمة أكثر متعة أثناء الحمل، وذلك بفضل زيادة تدفق الدم فِيْ منطقة الحوض، بينما بعض النساء لديك عكس ذلك وتعاني من صعوبات فِيْ الوصول إلَّى النشوة الجنسية، ولكن لا يوجد سبب للتوقف عَنّْ ممارسة الجنس إلا إذا كانت لديك مشكلة صحية حقيقية.

تجنب السمك.

إذا كنت لا تعاني من حساسية من الأسماك طوال حياتك أو لا تعاني من أي أعراض للمرض بسببها، فلا داعي للتوقف عَنّْ تناولها الآن، بل على العكس، فالأسماك غنية بالعَنّْاصر الغذائية المفِيْدة التي يجب عليك تناولها يوميًا.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store