كَيْفَ يؤثر السكر والضغط على العلاقة الحميمة

من المعروف أن العلاقة الحميمة تتطلب الكثير من الجهد البدني والطاقة من كلا الطرفِيْن للوصول إلَّى النشوة الجنسية، لذلك فإن الأمراض المزمنة لأحد الزوجين مثل التوتر والسكري يمكن أن تؤثر على مستوى رضاهم عَنّْ العلاقة الحميمة، ونحن سنشرح لك هذا فِيْ هذا المقال .. سكر عَنّْ العلاقة الحميمة وكذلك الضغط ونصائح للاستمتاع بعلاقة زوجية دون التأثير على من يعاني منها.

تأثير السكر على العلاقة الحميمة والانتصاب

يمكن أن يتسبب ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم فِيْ تلف الأوعية الدموية التي تغذي القضيب ويمكن أن يؤثر أيضًا على الأعصاب المسؤولة عَنّْ الانتصاب وهرمون الذكورة، مما قد يؤدي إلَّى انخفاض الدافع الجنسي للذكور. يمكن تجنب كل هذه المضاعفات عَنّْ طريق الاستمرار فِيْ العلاج والحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم بشكل طبيعي.

هل ينتقل مرض السكري عَنّْ طريق الاتصال الجنسي

مرض السكري ليس مرضا معديا ولا ينتقل من شخص لآخر عَنّْ طريق الاتصال الجنسي أو بأي طريقة أخرى.

تأثير ارتفاع ضغط الدم على الانتصاب

يؤدي ارتفاع ضغط الدم عَنّْد الرجال إلَّى تضييق الأوعية الدموية المسؤولة عَنّْ إمداد القضيب بالدم من أجل الانتصاب الضروري لإتمام العلاقة الحميمة، ويمكن أن يتسبب الخوف من فشلها فِيْ حدوث حالة من الضعف لدى الرجل، ويمكن لبعض أدوية الضغط أن تؤثر على الانتصاب، لذلك يجب عليك التشاور. يصف الطبيب الدواء الأمثل للحالة.

تأثير مرض السكري والضغط على المرأة فِيْ علاقة زوجية

يؤدي داء السكري عَنّْد النساء إلَّى جفاف المهبل الذي يسبب الألم أثناء العلاقة الحميمة ويمكن أن يسبب التهابات مهبلية متكررة وألم شديد، كَمْا أن الاستمرار فِيْ العلاج والحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم طبيعية من شأنه تجنب هذه المضاعفات.

فِيْ النساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم، لم يثبت حتى الآن أي تأثير على فعالية الأداء الحميم، ولكن من المتوقع حدوث انخفاض فِيْ الرغبة الجنسية.

تأثير مرض السكر وضغط الدم على الزواج

قد يمر المريض، سواء كان زوجًا أو زوجة، بحالة من إنكار العلاقة الحميمة بسبب إحساسه بالضعف العام أو الاكتئاب من المرض، ولكن فِيْ الواقع العلاقة الحميمة ترفع معَنّْويات الزوجين. لذلك لا يوصى أبدًا بالتوقف بسبب المرض، مع بعض الاحتياطات والإجراءات الوقائية، ستكون العلاقة الحميمة ممتعة لكلا الطرفِيْن، ومن أهم هذه الإجراءات

لمرضى السكر

  • الالتزام بتناول الدواء فِيْ الوقت المحدد واتباع نظام غذائي.
  • يمكن للزوجة التي تعاني من جفاف المهبل كأحد الأعراض الجانبية لمرض السكري أن تستخدم المرطبات الحميمية والمرطبات المهبلية لتجنب الجماع المؤلم بعد استشارة الطبيب.
  • المراقبة المستمرة لمستويات السكر فِيْ الدم، وفِيْ حالة حدوث أي تغيرات، يجب استشارة الطبيب.
  • قبل الجماع، احتفظ بأدوية السكري وكوب من العصير الطبيعي بجوار سريرك لسهُولة الوصول إليها إذا لزم الأمر.
  • احصل على وزن صحي إذا زاد وزنك عَنّْ طريق ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.
  • بالنسبة للرجال، استخدم بعض الأدوية المقوية بعد استشارة الطبيب المختص، بحذر شديد إذا كان يعاني من أي مرض فِيْ القلب.
  • ركزي على مرحلة ما قبل العلاقة الحميمة لجعلها مثيرة لك ولزوجك حتى تصبح العلاقة الحميمة أسهل.
  • الاسترخاء وعدم التركيز على الجانب السلبي سيجعل الأمر طبيعيًا ومريحًا لكلا الطرفِيْن.

لمرضى ارتفاع ضغط الدم

  • الالتزام بالمواعيد النهائية للدواء والتغذية المناسبة لتجنب الزيادات غير المتوقعة فِيْ ضغط الدم أثناء العلاقة.
  • تجنب تناول المنشطات أو الأطعمة التي يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل عام، وخاصة قبل علاقة طويلة بما يكفِيْ.
  • الاعتماد على أوضاع مريحة ومناسبة للمريض تحت الضغط بحيث يكون الرأس دائمًا مرتفعًا لتقليل احتمالية زيادة ضغط الدم على الشرايين الدماغية.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • توقف عَنّْ العلاقة الحميمة إذا شعر المريض بالتعب المفرط أو الدوار أو الرغبة فِيْ القيء.

وبهذه الطريقة يمكنك تجنب تأثير السكر على العلاقة الحميمة والمتعة لك ولزوجك، لكن كل ما عليك فعله هُو المثابرة فِيْ العلاج واتباع الاحتياطات والنصائح السابقة لممارسة العلاقة دون قلق.