كَمْ مرة يحتاج رضيعي تغيير الحفاض

كَمْ مرة فِيْ اليوم تغير طفلك يتأثر بنموه شهرًا بعد شهر، وكذلك مرحلة الأكل والفطام. حفاضات لمولود من أول يوم إلَّى عامه الأول فِيْ حياته.

كَمْ مرة يجب تغيير حفاض الطفل

يختلف عدد التغييرات التي تطرأ على حفاضات الطفل يوميًا وفقًا لعمره.

حديثي الولادة حتى 3 أشهر

فِيْ الأسابيع القليلة الأولى من حياة طفلك الذي يرضع رضاعة طبيعية، ستجد نفسك تقوم بتغييرها من خمس إلَّى عشر مرات فِيْ اليوم، بينما إذا كانت تتغذى من الحليب الاصطناعي، فسوف تقوم بتغييرها من أربع إلَّى سبع مرات فِيْ اليوم.

من الشهر الرابع إلَّى الشهر السادس

لن تختفِيْ تدريجياً مع انتظام براز طفلك وتفاجئك بأيام من الإمساك وأكثر من ذلك، لا تقلق إذا كان ذلك ضمن الحدود الطبيعية مع فحص طبيب الأطفال.

بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه طفلك عمر أربعة أشهر، ستحتاج إلَّى تغيير الحفاضات حوالي ست مرات فِيْ اليوم، وسيتغير شكل ولون براز طفلك عَنّْ طريق إدخال الأطعمة اللينة والقاسية ومن خلال تنظيم التغذية والتغذية، ستلاحظ أن طفلك سيستخدم حوالي خمس حفاضات فِيْ اليوم بنهاية ستة أشهر على الأكثر.

من الشهر السابع إلَّى الشهر التاسع

يتم تقليل عدد الحفاضات المستخدمة إلَّى أربع حفاضات يوميًا، خاصة مع انتظام نوم طفلك فِيْ المساء.

من الشهر التاسع إلَّى العام

الآن يتنقل طفلك لاستكشاف العالم من حوله ويأكل جميع السوائل والأطعمة تقريبًا، لذا سيظل عدد تغييرات الحفاضات يوميًا حوالي أربعة يوميًا فِيْ الأيام العادية ويمكن أن يرتفع إلَّى خمسة يوميًا. فِيْ الشتاء ومع تناول كَمْيات كبيرة من السوائل.

الطريقة الصحيحة لتغيير حفاضات الأطفال

يحتاج جميع الأطفال إلَّى التغيير عدة مرات فِيْ اليوم، لذلك يجب أن تعرف كل أم الطريقة الصحيحة لتغيير الحفاضات، وإليك الخطوات لتغيير حفاض طفلك

  • اختاري منطقة تغيير مناسبة حتى تكوني مرتاحة دون الحاجة إلَّى ثني ظهرك أثناء تغيير طفلك وضعي ملاءة تحت الطفل لحماية السطح من البلل إذا تبول الطفل. أثناء عملية التغيير.
  • إذا كنت تستخدم طاولة تغيير، فتأكد من أن لديك جميع الأدوات اللازمة لتغيير الحفاضات فِيْ مكان قريب، مثل كريم الحفاضات، وحفاضات جديدة، وحصائر التجفِيْف، حتى لا تضطر إلَّى الالتفاف عَنّْدما يكون طفلك على الطاولة. الحصول على شيء
  • استخدم الحفاضات التي يرتديها طفلك لتنظيف أكبر قدر ممكن من البراز من مؤخرة طفلك.
  • أفضل طريقة لتنظيف الطفل هِيْ وضع النصف السفلي تحت الماء الجاري والتحقق من درجة حرارة الماء قبل أن يلمس الطفل الماء.
  • فِيْ حالة عدم إمكانية التنظيف بالماء الجاري، يمكنك استخدام أعواد قطنية مبللة بالماء لتنظيف بشرة الطفل من آثار البول أو البراز.
  • نظفِيْ طفلك من الأمام إلَّى الخلف لتجنب نقل الجراثيم من فتحة الشرج إلَّى المهبل، وللأطفال الذكور، احرصي على تنظيف المنطقة المحيطة بالخصيتين جيدًا.
  • جففِيْ بشرة الطفل جيداً بمنشفة قطنية نظيفة.
  • ضعي كريمًا واقيًا على منطقة الحفاض لحماية بشرة طفلك من الالتهابات.
  • يمكنك الآن وضع حفاض جديد لطفلك ثم ارتداء بقية ملابسه.

وأخيرًا، اعلمي أن عدد مرات تغيير الحفاضات يوميًا يختلف من طفل إلَّى آخر حسب حركته ونشاطه ونظامه الغذائي ونوع التغذية وتنظيمها التدريجي.

تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة من خلال زيارة قسم رعاية الأطفال “Supermama”.