خطبة عن صيام يوم عاشوراء pdf

خطبة صيام يوم عاشوراء pdf حيث صيام يوم عاشوراء من السنن التي تلقيناها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي من الأيام التي يكون فيها الصيام عظيما. فضل الله تعالى ، ويوم عاشوراء من الأيام التي تكفر فيها الذنوب ، وسنتحدث في موقعنا البوست 24 يوم عاشوراء ، وفضيلة صيام هذا اليوم ، وسنتحدث أيضا. تظهر لك خطبة عن صيام يوم عاشوراء.

خطبة صيام يوم عاشوراء pdf

يوم عاشوراء هو اليوم الذي أنقذ الله تعالى سيدنا موسى ومن معه من المؤمنين ، إذ أهلك فرعون ومن معه من الكفار. يوم عاشوراء وهو كالتالي: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين الحمد لله رب العالمين. إلى الله الذي وهدينا بعد أن طردنا الجهل والضلال وهدينا إلى الصراط المستقيم ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وشرور أعمالنا ، من هدى الله ، هناك لا تضليله ، ومن ضل له فلا دليل له ، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله. وأظهر لنا المسلمين أنه صادق في وعده للمسلمين بنصرهم وضلال الكافرين ، فإن الله تعالى أنقذ سيدنا محمد ومن معه من المسلمين وأهلك فرعون ومن معه ، فقسّمهم. البحر لهم بقوته. نحن أحق بالصيام ، وقد روى الصحابي عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – عنهم – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – جاء إلى المدينة المنورة ورأى اليهود يصومون. عاشوراء فقال: ما هذا؟ قالوا: هذا يوم طيب. هذا هو اليوم الذي أنقذ الله فيه بني إسرائيل من عدوهم ، فصام عليه موسى. قال: لموسى أحق بموسى منك ، فصام وأمر بصومه.

أفضل الأدعية في يوم عاشوراء

يوم عاشوراء من الأيام المباركة التي فيها كثير من الأجر والخير ، وصيامه سنة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وإليكم أهم الأدعية التي تقال في هذا اليوم وهو كالتالي:

  • اللهم اهدنا من هدى بها ، وساعدنا بمن شفيت ، واهتم بمن رحت ، وبارك لنا بما أعطيت ، واحفظنا من شر ما. لقد قررت.
  • اللهم اغفر بلا سبب ورب الخلق بلا حساب ارحمنا وارحم المجتمع المسلم الى يوم الدين.

وفي الختام وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن يوم عاشوراء ، وتحدثنا أيضًا عن فضل الصيام ، وقدمنا ​​لكم خطبة عن صيام عاشوراء. .