كَيْفَ تتعاملين مع آلام الركبة فِيْ الشتاء

تزداد آلام المفاصل والعظام مع الطقس البارد، وهُو نتيجة طبيعية لعدم التعرض الكافِيْ للشمس والحرارة فِيْ هذا الوقت من العام، ويعاني الأشخاص العاديون من آلام الركبة والظهر واليد فِيْ الشتاء. أما بالنسبة لمن يعانون من إصابات مزمنة أو أمراض مفاصل فإنهم هم الأكثر تضرراً من هذا الألم فِيْ فصل الشتاء، وتعد الركبة من أكثر المناطق تضرراً فِيْ الطقس البارد، لذلك كان من الضروري لفت الانتباه إلَّى ذلك. سبب آلام الركبة فِيْ الشتاء وكَيْفَِيْة علاجها بشكل طبيعي من خلال هذا المقال.

أسباب آلام الركبة فِيْ الشتاء

السبب الرئيسي لزيادة الألم فِيْ الشتاء هُو قلة التعرض للمصدر الرئيسي لفِيْتامين د وهُو أشعة الشمس المباشرة، لأن انخفاض مستويات فِيْتامين د فِيْ الجسم يزيد من الحساسية للألم المصاحب لالتهاب المفاصل وهشاشة العظام وأمراض الغضاريف. الآخرين.

أصبح نقص فِيْتامين (د)، وخاصة بين النساء فِيْ المجتمعات العربية، شائعًا مؤخرًا وهُو عامل رئيسي وراء نسبة كبيرة من أمراض العظام المنتشرة بين النساء من جميع الأعمار. لذلك من الضروري إجراء تحليل دوري لقياس نسبة فِيْتامين د فِيْ جسمك والتأكد من حصولك على النسبة المناسبة من خلال الأقراص التي يصفها الطبيب، وهذه هِيْ الخطوات الأولى فِيْ علاج الركبة وآلام العظام بشكل عام ليس فقط فِيْ فصل الشتاء.

كَيْفَِيْة تسكين آلام الركبة فِيْ الشتاء

فِيْ البداية، إذا لاحظت أن الألم لا يطاق، يجب عليك زيارة طبيب العظام والتأكد من عدم وجود مضاعفات كبيرة. أما بالنسبة لهذه النصائح التي يمكنك اتباعها إذا شعرت بألم فِيْ عظامك، فهِيْ طرق طبيعية للحفاظ على الصحة. من عظامك وركبتيك وتسكين الآلام الناتجة عَنّْ الطقس البارد.

  • الحركة حافظ على جسمك فِيْ حالة حركة مستمرة، فالجلوس لأكثر من ساعة دون حركة يعرض عظامك وركبتيك لألم شديد وخطر الإصابة بهشاشة العظام صحة الركبة.
  • شرب الماء يقلل الجفاف من مرونة العضلات والمفاصل ويزيد من الألم، ويجب ألا تقل كَمْية الماء التي تدخل الجسم فِيْ الشتاء عَنّْها فِيْ المواسم الأخرى. يزيد تجفِيْف جسمك من الألم واحتمال الإصابة بأمراض العظام والركبة، وفِيْ المتوسط ​​تحتاج إلَّى شرب 8 أكواب من الماء يوميًا، وإذا كنت تمارس الرياضة، فأنت بحاجة إلَّى المزيد لتعويض الماء الذي تفقده أثناء المجهُود البدني.
  • تمرين الألم من التمرين الأول يمر وينتهِيْ خلال الأسبوع الأول، أما الألم الناتج عَنّْ ضعف عضلات الجسم بسبب التمارين غير المنتظمة فِيْزداد مع مرور الأيام وتصبح أكثر عرضة لأمراض المفاصل والعظام مع سن. ومن أهم التمارين التي تساعد على تخفِيْف آلام الركبة تلك التي تستهدف عضلات الفخذ الداخلية والخارجية.
  • ممارسة تمارين الإحماء والاسترخاء قبل التمرين اليومي لا بد من الإحماء حتى لا تتعرض الركبة لصدمة البداية والإصابات الناتجة عَنّْها بطريقة جيدة ولحمايتها من مخاطر تصلب المفاصل.
  • وسادات الركبة احذر من تعريض ركبتيك للبرودة الشديدة، فِيْجب عليك حماية عظامك من خلال ارتداء ملابس ثقيلة تتناسب مع درجة الحرارة الخارجية.
  • استخدام الثلج إذا كنت تعاني من آلام شديدة فِيْ الركبة، استخدم مكعبات الثلج لتحفِيْز منطقة الركبة عَنّْ طريق تدليكها لمدة 15 دقيقة.
  • تناول الطعام الصحي تزيد الأطعمة الغنية بالدهُون والكربوهِيْدرات من الالتهاب حول مفصل الركبة، بالإضافة إلَّى مخاطر زيادة الوزن مما يؤثر بشكل مباشر على الركبة ويزيد من الشعور بالألم. إن الاهتمام بتناول العَنّْاصر الغذائية الصحية والابتعاد عَنّْ أسباب السمنة هُو طريقك للحفاظ على صحة العظام مدى الحياة.
  • استخدام الكريمات هناك بعض أنواع الكريمات التي يصفها الطبيب للتدليك حول الركبة وتخفِيْف الآلام المتزايدة فِيْ الشتاء، ومن المهم أولاً أن تسأل الطبيب ما هُو المناسب لك.
  • إن العَنّْاية بصحة الركبة والحفاظ عليها فِيْ سن مبكرة من شأنه تجنب مخاطر الإصابة بأمراض العظام المزمنة مع تقدم العمر والضعف البدني، والاعتناء بالغذاء اليومي وممارسة الرياضة وشرب الماء للتمتع بصحة جيدة وعظام قوية وتجنب آلام الركبة فِيْ الشتاء.