ايهما اكبر كيلو بايت او ميجا بايت

أيهما أكبر، كيلو بايت أم ميغا بايت

أصبح الكَمْبيوتر والإنترنت عَنّْصرًا أساسيًا فِيْ حياتنا اليومية. هم شريان الحياة فِيْ العالم. تقاتل الحروب الآن بوسائل متطورة. لم تعد القنابل النووية تشكل أخطر تهديد، حيث هدد بوتين، رئيس روسيا، بقطع كابلات الإنترنت البحرية بسبب أهميتها الحيوية لجميع دول العالم.

الإنترنت مدرسة مجانية، وهذا أمر مؤكد للدول الأفريقية التي لم تحلم أبدًا بالوصول إلَّى مثل هذا الكَمْ الهائل من المعلومات فِيْ مختلف العلوم، وبدون ذلك، ستتوقف جميع المحطات الكهربائية عَنّْ العمل، وتتحطم الطائرات وتتجمد أسواق الأسْهُمْ، لأن استحوذت تكنولوجيا الحوسبة على كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا.

لكن هل تساءلت يومًا كَيْفَ يعمل الكَمْبيوتر كَيْفَ يتم تخزين بياناتك عليها إنها ليست أداة سحرية، ولكنها نتاج عمل شاق قام به العديد من العلماء على مدار سنوات عديدة، ويحتاج الكَمْبيوتر إلَّى طريقة لترجمة الصور والكلمات والبيانات الأخرى إلَّى لغة يفهمها.

لهذا السبب لجأ العلماء إلَّى اختراع لغة ثنائية (0 أو 1) وتستخدم هذه اللغة لكتابة أي برنامج تستخدمه، وهُو أساس جميع لغات البرمجة الحديثة Python و Java و JavaScript و C و C # . ، وللبساطة، هذه الطريقة مثل الاشتعال. مقبس الضوء مضاء أو مطفأ، حيث 0 يعَنّْي عدم وجود ضوء و 1 يعَنّْي أن الضوء قيد التشغيل، وهذا إما صحيح أو خاطئ وبالطبع أكثر تعقيدًا.

عَنّْدما يتعلق الأمر بالإجابة على السؤال الأكبر، كيلو بايت أو ميغا بايت، فإن الجواب هُو أن الميجابايت أكبر، أي ما يعادل 1024 كيلو بايت.

وحدات بيانات القياس

يستخدم الميجابايت لقياس حجم البيانات، ويعادل الميجابايت ما يقرب من مليون بايت، وهُو مصطلح اكتسب شعبية بعد ثورة الإنترنت.

  • Bit هِيْ أصغر وحدة فِيْ هذه السلسلة القياسية وهِيْ عَنّْصر أساسي فِيْ عملية تخزين البيانات فِيْ أنظمة الكَمْبيوتر. المنزل، كَمْا أوضحنا سابقًا، هُو إما 0 أو 1 بلغة الأرقام الثنائية، ويتم تحويله بواسطة كَمْبيوتر يستخدم لغات البرمجة إلَّى كلمات وأرقام وصور يستطيع البشر فهمها.
  • البايت هُو وحدة بيانات رقمية فِيْ الكَمْبيوتر تتكون من 8 بتات.
  • كيلو بايت أكبر وحدة قياس وتحتوي على 1024 بايت
  • الميجابايت هِيْ وحدة قياس أكبر من 1024 مرة للكيلو بايت
  • غيغا بايت وحدة أكبر حجمها 1024 ميغا بايت.
  • تيرابايت وحدة أكبر تساوي 1024 جيجا بايت.
  • البيتابايت هُو وحدة أكبر، تساوي 1024 تيرابايت = 1048576 جيجا بايت.
  • إكسابايت وحدة أكبر تساوي 1024 بيتابايت = 1073741824 جيجا بايت.
  • زيتابايت وحدة أكبر تساوي 1024 إكسابايت = 1099511627776 جيجا بايت.

تختلف وحدها