كَيْفَ تعتنين بجرح الولادة القيصرية فِيْ الصيف

هل انت على وشك الولادة أو هل أنجبت مؤخرًا طفلًا بعملية قيصرية لذلك أنت بحاجة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة العَنّْاية بجرح القسم القيصري الخاص بك فِيْ أشهر الصيف الحارة حتى لا يصاب جرحك بالعدوى، لذا تعلم كَيْفَ تعتني بجرحك معَنّْا الآن.

حاول الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة

بالطبع سيكون الأمر صعبًا عليك فِيْ وجود طفلك الذي يحتاج إلَّى رعايته ورعايته طوال الوقت، لكن لا تنسي الحصول على قسط من النوم كلما نام طفلك واطلبي المساعدة من زوجك وعائلتك. أثناء حمل الطفل لفترة والاعتناء به حتى تشعر بتحسن، فإن الحصول على قسط كافٍ من الراحة يساعد الجرح على التئام الجرح بسرعة.

احفظ الماء بعيدًا عَنّْ الجرح.

لمدة تصل إلَّى أسبوع بعد الولادة، قد يضع طبيبك ضمادة مضادة للماء على الجرح حتى يمكنك الاستحمام دون خوف من دخول الماء والصابون إلَّى الجرح.

تجنبي الحركة المفرطة فِيْ الأسابيع الأولى بعد الولادة

حاولي تجنب صعود ونزول السلالم أو ممارسة الرياضة لفقدان أرطال زائدة قدر الإمكان لمدة 6 أسابيع على الأقل بعد الولادة لتجنب إتلاف الجرح.

النظام الغذائي بعد الولادة القيصرية

تجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة

بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة فِيْ الصيف إلا أن بعض الأمهات يخشون استخدام المكَيْفَات والمراوح خوفًا من الإصابة بنزلة برد أو تعريض المولود لها، ولكن هذا بالطبع سينتج عَنّْه ارتفاع فِيْ درجة حرارة الجسم وزيادة إفراز العرق لديها، مما قد يؤدي إلَّى ارتفاع درجة حرارة الجسم. لعدوى قناة الولادة والجروح إذا تعرضت للتعرق، لذلك يمكنك ضبط درجة حرارة مكَيْفَ الهُواء الذي يناسبك ولا داعي للقلق بشأن الطفل.

تأكد من ارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

ولكي تشعر براحة أكبر وتمتص العرق بسهُولة أكبر، لا تلبس ملابس ضيقة خاصة فِيْ الجزء السفلي من الجسم حتى لا تضغط على الجرح.

تأكد من اتباع تعليمات طبيبك

تأكد من تناول الأدوية والمضادات الحيوية الموصوفة للمساعدة فِيْ تخفِيْف آلام المخاض وتسريع التئام الجروح، وإذا كنت تفضل الوصفات الطبيعية، تحدث إلَّى طبيبك حول استخدام هلام الصبار الطبيعي أو زيت الزيتون مع الأدوية، فقد أظهرت الدراسات قدرة هذه من الزيوت الممتازة لتقليل آلام الجروح وتسريع الشفاء.

تأكد من شرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية

يساعد الماء على ترطيب الجسم وتعويض فقدان السوائل، خاصة فِيْ فصل الصيف، كَمْا أن العصائر الطبيعية التي تمد جسمك بالفِيْتامينات والمعادن الضرورية ستساعد أيضًا على زيادة إنتاج حليب الثدي لتغذية طفلك حديث الولادة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store