من هو قاتل الشيخ رحيم الله حقاني

أهلا وسهلا بكم في موقع بوست مقالنا اليوم سيكون بعنوان من هو قاتل الشيخ رحيم الله حقاني؟ لتتعرف على باگی التفاصیل

    من هو قطل الشيخ رحيم الله حقاني

    أكدت الشرطة الأفغانية ، الخميس ، مقتل عالم الحديث البارز الشيخ رحيم الله حقاني وشقيقته ، وإصابة ثلاثة آخرين ، في تفجير انتحاري استهدف مدرسة دينية بالعاصمة كابول ، وذلك في بيان نشر على موقع سايت. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية ، الذي يراقب مواقع إسلامية ، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري. وقالت مصادر لرويترز “للأسف علمنا أن رجل الدين المحترم الشيخ رحيم الله حقاني استشهد في هجوم للعدو”. وقال “التحقيقات جارية لمعرفة من هو هذا الشخص ومن حضر لهذا الموقع ومن المهم دخول المكتب الشخصي للشيخ رحيم الله حقاني” ووصف ما حدث بأنه خسارة فادحة.

    سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني

    اثر مقتل الشيخ رحيم الله حقاني في هجوم في العاصمة كابول ، جاءت أنباء اليوم عن مقتل الشيخ رحيم حقاني بتفجير انتحاري في العاصمة الأفغانية كابول ، الجمعة 8 كانون الأول / ديسمبر 2022.

    من هو رحيم الله حقاني

    رحيم الله حقاني معروف بكونه رجل دين أفغاني أسس حركة طالبان عام 1994 ، وهو الفصيل الأبرز في حرب الشعب الأفغاني ، وانتقد تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة خراسان وقتل خلالها سبعة أشخاص. التفجير الانتحاري في مدينة كابول.

    بيان الدولة الإسلامية

    وأصدر تنظيم الدولة الإسلامية بيانا يعترف بارتكاب الجريمة بعد ساعات من القتل ، ونجا حقاني من هجمات أخرى ، منها تفجير عبوة ناسفة في مدينة بشاور شمال باكستان عام 2020 ، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل. في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي كان بعنوان من هو قاتل الشيخ رحيم الله حقاني ، سنتعرف على من هو قاتل الشيخ رحيم الله حقاني بالإضافة إلى سبب وفاة الشيخ. رحيم الله حقاني ، وكذلك بيان الدولة الإسلامية ، ومن هو رحيم الله حقاني ، نرجو أن يكب المقاعل قد نال عجابكم ، صلام عليكم و رحمة الله و بركاته.