العَنّْاق يساعد على المحافظة على صحة قلبك .

المعانقة هِيْ أفضل طريقة للتعبير عَنّْ الحب فِيْ جميع العلاقات الإنسانية، سواء كان ذلك مع الزوج أو الأطفال أو أفراد الأسرة أو الأصدقاء، وهُو علاج فعال لعدد من الأمراض النفسية التي تنتج عَنّْ قمع المشاعر السلبية التي تؤدي فِيْ النهاية إلَّى أمراض مختلفة، خاصة أمراض القلب، ما هِيْ فوائد العَنّْاق الطويل

تأتي العَنّْاق كطريقة بسيطة للتخلص من هذه المشاعر. العَنّْاق علاج للمشاعر السلبية مثل الوحدة والاكتئاب والقلق والتوتر. إنه يعطي إحساسًا بالأمان والحب والراحة اللازمة للصحة العقلية للإنسان، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى صحة أفضل.

كَيْفَ تتخلصين من المشاعر المكبوتة

فوائد العَنّْاق الطويل

عَنّْاق يومي طويل يشعر فِيْه الطرفان بالراحة ويستمر بانتظام كل يوم، من حيث فوائده للجسم وهِيْ

  • يعزز الشعور بالأمان والثقة فِيْ النفس والآخرين.
  • يزيد على الفور من مستوى هرمون الأوكسيتوسين، الذي يقضي على المشاعر السلبية.
  • يزيد من مستوى هرمون السيروتونين المسؤول عَنّْ الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية.
  • ينظم ويوازن إنتاج خلايا الدم البيضاء فِيْ الجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض المختلفة.
  • يعزز حب الحياة وتجنب التفكير النمطي والسلبي.
  • حتى الطريقة التي يكشف بها العَنّْاق عَنّْ طبيعة علاقتك

    الفوائد الصحية للمعانقة

    وجدت دراسة أجريت فِيْ جامعة نورث كارولينا أن العَنّْاق يحافظ على صحة القلب عَنّْ طريق خفض ضغط الدم، وهُو أحد أكبر عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

    أظهرت دراسة أن العَنّْاق يزيد من مستوى هرمون الأوكسيتوسين المعروف ب “هرمون الحب” وهُو هرمون يقوي الحب والترَابِطْ، خاصة بين الرجال والنساء.

    أظهرت دراسة أن جرعة يومية من هرمون الأوكسيتوسين، الذي يتم إنتاجه بشكل أساسي من العَنّْاق، يقي من التوتر والقلق والتوتر الذي يسبب أمراض القلب.

    أما المرحلة الثانية من الدراسة فقد تبين أن المرأة استفادت أكثر من تأثير العَنّْاق فِيْ الحفاظ على صحتها.

    عَنّْدما يتعلق الأمر بصحة قلب الرجل، هناك دراسة أخرى أكثر شمولاً أجراها د. أكد بريان بيكر، الطبيب النفسي بجامعة تورنتو، أن الرجال الذين لديهم زيجات مستقرة يتمتعون بصحة قلب أفضل بشكل عام من أولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار الزوجي.

    وبالتأكيد فإن العَنّْاق من أهم عوامل نجاح العلاقة الزوجية، لما له من أثر إيجابي على الحالة النفسية بشكل عام، فالعَنّْاق المتبادل بين الزوجين يعطي الشعور بالأمان والأمان والراحة والثقة.

    فوائد معانقة الطفل

    للمعانقة العديد من الفوائد الصحية فِيْ جميع مراحل الحياة، ولكن تأثير العَنّْاق على نمو الأطفال وصحتهم العقلية والبدنية أكبر بكثير من تأثير الكبار، لذا تأكد من احتضان طفلك أنت ووالدهم مرة واحدة على الأقل. اليوم للأسباب التالية

  • تعزز الأحضان الشعور بالأمان والثقة تقوي هذه المشاعر الداخلية صحة الطفل العقلية، وتشجعه على الاستمتاع بالعالم من حوله، وتلهمه لاكتشافه.
  • يزيد من الثقة بالنفس والقدرة على التعبير عَنّْ الذات يحتاج الطفل إلَّى تعزيز الثقة بالنفس وقبول الذات والنظر إليها بإيجابية من أجل حياة عقلية مستقرة وكل هذه المشاعر الإيجابية وأشبه باكتساب القدرة على التعبير عَنّْ المشاعر، يمكنك إخبار نفسك طفل عَنّْهم من خلال إعطاء العَنّْاق اليومية.
  • يطور التواصل مع الوالدين وتلقي النقد منهم السلوك الشائع عَنّْدما يخطئ الطفل هُو إلقاء اللوم عليه، ولكن ماذا عَنّْ سلوك آخر وهُو عَنّْاق الطفل وعَنّْاقه، ثم التحدث معه عَنّْ خطأه بالتأكيد فِيْ هذا سوف ينظر الطفل دائمًا إلَّى النقد أكثر بكثير من إحساسه بالنقد وسيركز طاقته فقط على الدفاع عَنّْ نفسه.
  • يعلم الأخذ والعطاء ويخلق اتصالًا داخليًا الحضارة تعلم الطفل من سن مبكرة أنه يجب علينا إظهار الحب لمن نحبهم، وعائلتنا وأصدقائنا، وأن الحب هُو علاقة بين طرفِيْن، بالإضافة إلَّى إنشاء رَابِطْة داخلية غير ملموسة بين الطفل وأسرته.
  • يزيد من سعادة الطفل تمامًا مثل عَنّْاق الكبار عَنّْد الأطفال، فهُو يزيد من إفراز هرمون السيروتونين ويزيد من شعورهم بالسعادة، ويزيد من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة وينشط الدورة الدموية فِيْ الجسم. صحة أفضل.
  • المعانقة ليست بالضرورة بين الزوجين فقط، فالعَنّْاق مفِيْد بين أفراد الأسرة والأصدقاء وهُو أحد علامات الاستثمار فِيْ علاقة طويلة الأمد للتمتع بعلاقة صحية ومستقرة.