لن تتوقعي ما الذي يجعل رضيعكِ لا يرفض أي طعام

بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه طفلك ستة أشهر، تبدأ مرحلة إدخال الأطعمة اللينة مثل الخضار والعصيدة والأرز والقمح، وبما أن هذه مرحلة جديدة تمامًا لطفلك الصغير، فتوقع أنه سيرفض أو يكره بعض الأطعمة. طعمها، خاصة وأن أطعمة الأطفال حتى السنة الأولى لا ينبغي أن تضاف إلَّى الملح أو السكر أو العسل.

فِيْ الجدول .. وصفات طعام الأطفال الأولين لتناول الطعام

فماذا عَنّْ الرضيع الذي يرفض الطعام وخاصة الخضار وصفار البيض

عَنّْدما كان طفلي يبلغ من العمر سبعة أشهر ومع بداية تذوق الفاكهة، تمرد على طعم الخضار وصفار البيض المسلوق، والتي بدأت فِيْ تقديمها فِيْ نهاية الشهر السابع، وفقًا لنصيحة الطبيب. كل أغاني الحب ولكن النتيجة دائما كانت محبطة بالرفض.

بالإضافة إلَّى هذه الحيل

  • فِيْ نهاية الشهر السابع، أعطيتها عصير برتقال طازج، معصوراً فِيْ المنزل، مخففاً بالماء وليس محلى بأي سكر، وقد أحبته كثيراً، بضع قطرات من البرتقال أو اليوسفِيْ لتجعلها تأكله كله.
  • طبعا كان مجرد قطرات قليلة مخففة بالماء كل يومين حتى لا تضرها الأملاح الموجودة فِيْ البرتقال واليوسفِيْ، مع الإشراف الطبي ومراقبة عملية التغوط والتبول، حسب توصية الجمعية الطبية الأمريكية. لإدخال الحمضيات للأطفال الصغار فِيْ سن 12 شهرًا.
  • كانت الحيلة الأخرى هِيْ إضافة عصير الجزر والتفاح إلَّى الطعام. عَنّْدما كانت تبلغ من العمر ثمانية أشهر وبدأت فِيْ تناول صدور الدجاج المسلوقة، كان الليمون والجزر صديقاتي لجعلها تقبل الأطعمة الجديدة.
  • أيضا، اخلطي الحلويات والمالحة معًا، مثل البطاطا الحلوة مع الكوسة، والتفاح مع الأرز، واليقطين مع البطاطس، والجزر مع البروكلي، وما إلَّى ذلك من الأطعمة التي تضيف طعمًا جيدًا للطعام.
  • أخيرًا، أضيفِيْ بعض التوابل الآمنة للأطفال مثل القرفة، والكَمْون، والزعتر، والكزبرة الخضراء.

خطة تغذية للأطفال من 4 أشهر إلَّى سنتين