دعاء نية الصيام يوم عاشوراء كامل

    صلاة نية للصيام في يوم عاشوراء كاملاً ، يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لصيام يوم عاشوراء الذي يوافق 8/8 من عام 2022 ، والجدير بالذكر أن يوم عاشوراء يأتي في شهر محرم ، وسمي يوم عاشوراء بهذا الاسم لأنه يأتي في العاشر من شهر محرم ، وكان نبي الله موسى عليه السلام ، صام هو وقومه نتيجة لهم. الخلاص من فرعون وجيشه ، وقال النبي الكريم: “لي أن أصوم ذلك اليوم أكثر من اليهود. عاشوراء وسنبرز لكم فضل صيام يوم عاشوراء.

    فضل صيام يوم عاشوراء

    يوم عاشوراء فضيلة عظيمة ، وقد ورد عن الرسول الكريم صيامه هو وقومه ، وفي الأسطر التالية نقدم لكم فضل الصوم عليه: –

    • النغمات عن خطايا العام السابق.
    • يستحب الاستغفار وسائر العبادات كالصوم والصوم والصدقة وإظهار الدين.
    • اتباع هدى الرسول صلى الله عليه وسلم بالصوم قبله بيوم أو بعده.

    الدعاء لنية صيام يوم كامل يوم عاشوراء

    الدعاء هو جوهر العبادة ، وفي يوم عاشوراء يتضرع المسلم إلى الله تعالى أن يقترب منه بالدعاء إليه.

  • اللهم التفت إليك في هذا اليوم العظيم المبارك. اللهم اغفر لي ذنوبي و اصلح لي احوالي و انت اعلم مني. اللهم اصلح الحال واعفينا من السؤال.
  • إلهي عزمت على صيام تسوع وعاشوراء فامنحني القوة لأصومهما في هذه الحرارة الشديدة اللهم ساعدني على أن أعمل على إنارة وجهك الكريم الرحيم.
  • اللهم إني أسألك أن تقبل ما قصدته من صيام تسوع وعاشوراء ، فأنت الله تعالى الحكيم.
  • اللهم إني محتاج مغفرة ورضا ومغفرة وإكرام اللهم ضمني بغفرانك ورضاك اللهم تب لا تتوب الا انت ارحمنا الله لاننا قد استنفدت الذنوب يا ساتر العيوب ستر عيوبنا شكرا لك ورحمة يا من بسطت رحمتك على كل شيء يا أرحمنا.
  • فضل فطر الصيام

    ويستحب لمن يصوم يوم عاشوراء الإكثار من العبادات والذكر والصدقات. ومن الأمثلة على ذلك الإفطار أو التواصل مع الأقارب. طبعا الحسنات مرفوعة إلى الله تعالى ، ولا يشترط صيام عاشوراء لأي عبادات أخرى غير الصوم وعبادات المشهورة ، والفضل يشمل الجميع. وفي ختام مقالنا تعرفنا على يوم عاشوراء بكامله ، ومن الجدير بالذكر أننا أوضحنا فضل صيام يوم عاشوراء وأبرز الأدعية التي يستحب فيها الصلاة في ذلك اليوم. كان بالأخص يوم عاشوراء ، ويستحب صيام اليوم السابق له واليوم الذي يليه حتى لا نكون مثل اليهود.