5 أسباب تجعل مدة الدورة الشهرية أطول

تعتبر الدورة الشهرية طبيعية فِيْ حياة كل امرأة، لكنها فِيْ بعض الحالات تستمر لأيام طويلة، والتي بالإضافة إلَّى الشعور المستمر بعدم الراحة تسبب عدم الراحة والعدوى.فِيْ هذا المقال ستتعرفِيْن على 5 أسباب تؤدي إلَّى لتمديد الدورة الشهرية.

الطول الطبيعي لدورة الطمث

متوسط ​​الدورة الشهرية الطبيعية لمعظم النساء سواء المتزوجات أو غير المتزوجات هُو 28 يومًا تقريبًا، وتتراوح أيام الحيض غالبًا ما بين 4 و 7 أيام، وتعتبر الدورة طبيعية ومنتظمة إذا حدثت بين 23 و 35 يومًا، ولكن إذا كانت كذلك أقل أو أكثر من هذا المعدل يعتبر غير منتظم وفِيْ هذه الحالة يتطلب الأمر عَنّْاية طبية.

طول فترة الحيض والنفاس .. متى تطلب المساعدة الطبية

ما هِيْ أسباب طول الدورة الشهرية

  • استخدام جهاز طبي داخل الرحم من أشهر أسباب إطالة مدة الدورة الشهرية استخدام اللولب الطبي لتنظيم الحمل، والذي يوضع مباشرة فِيْ الرحم. هناك نوعان نحاسي وهرموني، وكلاهما يمكن أن يتسبب فِيْ إطالة الدورة الشهرية بعد وضع أحدهما مباشرة، كَمْا يمكن أن تكون الدورة أكثر شدة، ويمكن أن تكون الدورة الشهرية الأولى بعد إدخالها أطول. والأكثر شدة على الإطلاق. يجب عليك ة طبيبك مرة أخرى إذا واجهت فترة أطول فِيْ كل مرة لأكثر من ثلاثة أشهر بعد تركيب اللولب.
  • الحمل بالطبع شعرت بالارتباك. ليس من أهم وأشهر علامات الحمل أن الدورة الشهرية تتوقف، ولكن هذا ليس الحال دائمًا، فِيْ حالات خاصة عَنّْدما يكون طول الدورة الشهرية مصحوبًا ببعض أعراض الحمل الأخرى، مثل الغثيان، يمكن أن يعَنّْي أنه نزيف يحدث أثناء الحمل، وفِيْ هذه الحالة تحتاجين إلَّى إجراء اختبار الحمل لتأكيد ذلك والتوجه إلَّى الطبيب على الفور.
  • طرق تحديد النسل الهرمونية أي شيء يتلاعب بالهرمونات يمكن أن يتسبب فِيْ اضطراب الدورة الشهرية، بما فِيْ ذلك بالطبع طرق تحديد النسل الهرمونية مثل حبوب منع الحمل ونوفا رينج والحقن وغير ذلك. لكن الخبر السار هُو أن هناك العديد من طرق التحكَمْ فِيْ الحمل، بعضها هرموني وبعضها غير هرموني، مثل استخدام الواقي الذكري، وحتى الطرق الهرمونية لا تتسبب بالضرورة فِيْ طول الدورة الشهرية. بمساعدة طبيب، يمكنك تجربة أنواع أخرى حتى تجد الطريقة المناسبة لك.
  • مرض الغدة الدرقية تعاني واحدة من كل ثماني نساء من مشكلة فِيْ الغدة الدرقية فِيْ مرحلة ما من حياتها، سواء كان ذلك بسبب النشاط المفرط أو الكسل. الغدة الدرقية عبارة عَنّْ غدة على شكل فراشة تتحكَمْ فِيْ الهرمونات التي تنظم الجسم، وأي خلل فِيْها يؤثر على التمثيل الغذائي ومعدل ضربات القلب، وكذلك الإباضة، كَمْا أن نقص هرمونات الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب فِيْ طول وشدة الدورة الشهرية . تشمل أعراض ضعف الغدة الدرقية زيادة الوزن، والتعب المستمر وتساقط الشعر، وإذا كنت تعاني من اثنين من هذه الأعراض معًا، فِيْجب عليك ة طبيب الغدد الصماء لإجراء الفحوصات اللازمة.
  • الإجهاض المبكر الإجهاض المبكر هُو شيء يحدث أكثر مما تتخيل. نصف حالات الحمل التي تحدث كل يوم يتم إجهاضها وقبل أن تعرفِيْ أنها حامل، يسقط الجنين على شكل دورة طمث، لكنها أكثر إيلامًا وتطول. وغالبًا بعد هذا الإجهاض، يستمر الاضطراب فِيْ الدورة الشهرية لدورتين متتاليتين قبل أن يعود الجسم إلَّى نظامه الطبيعي مرة أخرى، وإذا استغرق الأمر وقتًا أطول عليك ة الطبيب فورًا. لا يعتبر النزيف أثناء الحمل دائمًا علامة على الإجهاض
  • علاج طول الدورة الشهرية

    يشير تواتر اضطرابات الدورة الشهرية إلَّى وجود خلل فِيْ التوازن الهرموني فِيْ جسمك وهناك طرق مختلفة لعلاج هذه الاضطرابات واستعادة التوازن الهرموني فِيْ الجسم. لمزيد من المعلومات حول كَيْفَِيْة التأقلم، اقرئي “Supermom” حول طول دورتك الشهرية وفترة ما بعد الولادة ومتى يجب زيارة الطبيب.

    أخيرًا، طول الدورة الشهرية ليس مدعاة للقلق، لكن هذا لا يعَنّْي أنك تتجاهلها تمامًا، كل الأسباب المذكورة أعلاه يمكن حلها فقط من خلال زيارة الطبيب الذي سيجد السبب ويتبع طرق العلاج.