10 خطوات لتحملين بسرعة

بمجرد أن تقرر إنجاب الأطفال، فإن آخر شيء تريد القيام به هُو الانتظار. إن فرص الحمل والولادة هِيْ بالطبع بيد الله، ولكن يمكنك اتباع بعض النصائح من الأمهات ذوات الخبرة لتسريع فرصك فِيْ الحمل.

1- التوقف عَنّْ منع الحمل لفترة طويلة

يمكنك الحمل فقط من خلال عدم استخدام طريقة الحمل، وقد يحتاج جسمك إلَّى وقت أطول للعودة إلَّى طبيعته وستكون دورتك الشهرية منتظمة، لذا يمكنك حساب تاريخ الإباضة بشكل أكثر دقة.

2- حافظ على وزنك

سواء كنت تعاني من نقص الوزن أو زيادة الوزن، فإن ذلك يؤثر على فرصك فِيْ الحمل. تؤدي زيادة الوزن إلَّى اختلالات هرمونية تؤثر على الخصوبة وتزيد من فرص الإجهاض. لذا تأكد من تجنب الوجبات السريعة والصودا، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

3- تتبعي دورتك الشهرية

تأكدي من الجماع قبل الإباضة. تبقى الحيوانات المنوية فِيْ الرحم لمدة يومين إلَّى ثلاثة أيام، لكن البويضة التي تخرج من المبيض كل شهر تبقى لمدة 12 إلَّى 24 ساعة. وبالتالي فإن العلاقة الحميمة قبل الإباضة تزيد من فرصة إخصاب البويضة فور إطلاقها.

بمجرد التخلي عَنّْ طريقة الحمل، من الأفضل انتظار انتظام الدورة الشهرية والحيض والبدء فِيْ حساب تاريخ الإباضة، وإذا كان من الصعب استخدام تطبيق أو أي آلة حاسبة إلكترونية لحسابها.

4- لا تخافِيْ من الخرافات حول العلاقات الحميمة لزيادة فرص الحمل، مثل

الاستلقاء على ظهرك أثناء الجماع هُو أفضل وضعية للحمل

لم يتم إثبات أن أحد أنواع العلاقة الحميمة أفضل من الآخر عَنّْدما يتعلق الأمر بزيادة فرصك فِيْ الحمل، ولكن يمكنك تجنب بعض الأوضاع المضادة للجاذبية، مثل الجلوس أو الوقوف، لأنها تمنع وصول جميع الحيوانات المنوية إلَّى الجسم. أعلى.

أظهرت بعض الدراسات أيضًا زيادة فِيْ عدد الحيوانات المنوية فِيْ الصباح.

استلق على ظهرك مع رفع ساقيك

بعد الجماع، استلقِ لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة وبالطبع لا تذهب إلَّى المرحاض خلال هذا الوقت لضمان انتقال الحيوانات المنوية إلَّى عَنّْق الرحم دون الحاجة إلَّى رفع ساقيك.

الأشياء التي تقومين بها بعد الجماع تزيد من فرصك فِيْ الحمل

تزيد المزلقات الحميمة من حركة الحيوانات المنوية

فِيْ الواقع، يمكن أن تعيق المزلقات الحميمية فرصك فِيْ الحمل لأنها تغير درجة حموضة المهبل وبالتالي تقلل من حركة الحيوانات المنوية.

5- تجنب التدخين والمشروبات الكحولية

أظهرت الدراسات أن التدخين يقلل من فرص الحمل، وهذا هُو الحال أيضًا مع التدخين السلبي. هناك أيضًا ارتباط بين التدخين وضعف جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال.

6- معرفة مَوعِد إجراء اختبار الحمل

انتظري بضعة أيام بعد انتهاء دورتك الشهرية وقم بإجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد من أن جسمك ينتج كَمْية كافِيْة من هرمون الحمل حتى يكتشفه الاختبار.

7- قل لزوجك أن يترك هذه العادات

نصحه بعدم ارتداء السراويل الضيقة والملابس الداخلية، وكذلك البقاء فِيْ حوض الاستحمام الساخن والساونا، لأن ارتفاع درجة حرارة الخصيتين يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويؤثر على خصوبته. تقل جودة الحيوانات المنوية أيضًا كلما طالت مدة بقاء زوجك على هاتفه الخلوي بالقرب من خصيتيه.

8- تجنب الضغوطات

يؤثر الإجهاد والتوتر العصبي على الإباضة. لذا حاولي الاسترخاء وعدم القلق بشأن الحمل أو أي شيء آخر لأنه يزيد الأمور سوءًا. التأمل واليوجا من بين الأشياء التي تساعد فِيْ تقليل التوتر.

9- لا تتأخر كثيراً فِيْ قرار الإنجاب

تزداد خصوبة المرأة فِيْ العشرينيات من عمرها على الرغم من قدرتها على إنجاب الأطفال فِيْ الأربعينيات من عمرها. لكن كلما قررت الإنجاب مبكرًا، كانت فرصك فِيْ الحمل والولادة أفضل.

اعتمادًا على عمرك كَيْفَ تزيد فرصك فِيْ الحمل

10- إجراء فحوصات ما قبل الحمل

أنصحك بتناول حمض الفوليك قبل أن تقرر الحمل بثلاثة أشهر لأنه يقي طفلك من العديد من التشوهات. أوصي أيضًا بة الطبيب، حيث يمكنه أن يوصيك بالتطعيم وإجراء الفحوصات اللازمة لإنجاب طفل سليم.

أوصي بة الطبيب إذا كنتِ تحاولين الحمل لمدة عام دون جدوى وإذا كان عمرك أكثر من 35 عامًا، لا تنتظري وتجري الفحوصات اللازمة فِيْ أسرع وقت ممكن.