نصائح لتسهِيْل الولادة الطبيعية

لا توجد طريقة أفضل للولادة من الطريقة الطبيعية، فالطبيب يلجأ إلَّى الجراحة فقط فِيْ الحالات الحرجة عَنّْدما لا يستطيع الولادة بشكل طبيعي.

رغم أن الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل، فإن لدى الأمهات أسئلة كثيرة فِيْ فترة ما قبل الولادة، فكَيْفَ يخرج هذا الجنين المتكامل من هذه الفتحة الصغيرة ! هل يستطيع جسدي التعامل معها ! ما هِيْ بعض النصائح لمساعدتي على ولادة طبيعية سلسة والتغلب على الخوف منها

10 أسباب تجعل الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل

لا أحد يعتقد أن طفلًا بحجم البطيخ يمكن أن يخرج من فتحة مهبلية ضيقة، لكن ثق بجسمك، يمكنه القيام بأشياء سحرية، ويجب أن تثق بطفلك وقدرته على استيعاب جسمك. ام رائعة.

نصائح لتسهِيْل الولادة الطبيعية

  • استهلك الأطعمة والمشروبات التي تساعد فِيْ تخفِيْف المخاض وحماية المخاض، مثل التمر والأناناس ومشروب القرفة ونقع أوراق التوت الأحمر.
  • هِيْئي جسدك للولادة الطبيعية، ومارسي الأشكال الرياضية المناسبة لهذه الفترة، مثل اليوجا والمشي، وابتعدي عَنّْ الكسل والكسل، لأن الولادة الطبيعية تتطلب عضلات قوية وجسم يتحمل المصاعب خلال فترة الخروج.
  • انتبه بشدة لنظافة المهبل والحوض، ولا يوجد أفضل من طرق النظافة الطبيعية، وهِيْ استخدام الماء الفاتر، بالإضافة إلَّى تقوية عضلات هذه المنطقة بتمارين كيجل. .
  • القراءة والقراءة اللاحقة والمعرفة والمعلومات الموثوقة حول فترة الحمل والولادة والفترة اللاحقة لرعاية وعلاج المولود فِيْ أشهره الأولى هِيْ أهم شيء يجب عليك القيام به أثناء الحمل، لا تستمع إلَّى النصائح العابرة، أو تتأثر بالتجارب والمخاوف السلبية التي تشاركها العديد من الأمهات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فلكل منا تجربته الخاصة التي نصنعها لأنفسنا، لذا احرص على خلق تجربة ولادة إيجابية.
  • إذا كان بإمكانك قضاء الفترة الأولى من المخاض فِيْ المنزل، فافعلي ذلك. عانت الكثير من النساء اللواتي تعرضن للطلاق الذي استمر لساعات طويلة وأمضينه فِيْ المستشفى من حالة نفسية سيئة بسبب ضغط الجميع – حتى لو كان ذلك بدافع الخوف – لذا اختر المكان الأفضل والأنسب لقضاء الأيام الأولى من المخاض. مع المراقبة المستمرة مع طبيبك.
  • فِيْ بداية المخاض، استخدمي الماء الدافئ لتخفِيْف الألم وتخفِيْف عملية الولادة. إذا كنت فِيْ المنزل، يمكنك استخدام الحمام وفِيْ المستشفى، بمساعدة ممرضة أو شخص يرافقك، يمكنك استخدام حمام المستشفى. بالإضافة إلَّى ذلك، أصبحت الولادة فِيْ الماء ممكنة الآن فِيْ بعض المستشفِيْات.
  • استخدمي طرقًا مختلفة لتهدئة المخاض وتقليل التوتر المصاحب له، مثل الموسيقى وتغيير الأوضاع بالخارج والتدليك وتمارين التنفس وأي طريقة أخرى يمكن أن تجلب لك الاسترخاء خلال هذه الفترة.
  • تأكدي من إجراء فحوصات منتظمة، وخاصة تحاليل الدم، فقد تحتاجين إلَّى نقل الدم قبل الولادة أو خلالها أو بعدها بسبب نقص الهِيْموجلوبين.
  • احرصي على إشراك زوجك فِيْ كل التفاصيل وأخبره بما تقرئين وأرسلي له مقالات ليقرأها معك ويخبره بمشاعرك ويعبر عَنّْ مخاوفك بشأن الولادة، ففِيْ كثير من الأحيان يكون الزوج هُو أكبر دعم خلال فترة الولادة. الولادة وهذا سبب كبير لسير التجربة بسلاسة وسرعة.
  • أحط نفسك بأناسك المفضلين أثناء المخاض، ولا تدع الناس يجعلونك متوترة وخجولة وتكون عبئًا إضافِيًْا عليك خلال تلك الفترة.
  • يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

    بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store