طرق لتبييض الأسنان فِيْ المنزل

ابتسامتك النظيفة من ألقاب جمالك وأنوثتك، وكذلك بياض أسنانك ولمعانها من العوامل التي تساعد على إبراز جمال ابتسامتك. لذا تقدم لك “Supermama” بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك من خلالها الحصول على أسنان بيضاء ولامعة لتبدو مشرقة وجذابة دون الحاجة إلَّى زيارة مركز تجميل الأسنان ودفع مبالغ باهظة مقابل ابتسامة بيضاء.

طرق تبييض الاسنان بالمنزل

احصل على ابتسامة أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا باستخدام بعض المواد الطبيعية فِيْ مطبخك، جرب الطرق التالية وشارك نتائج تجربتك.

تبييض الأسنان بالملح وصودا الخبز

اخلطي صودا الخبز والملح جيدًا واشطفهما بهما، فهذا سيساعدك على إزالة البقع الصفراء وكذلك إزالة الصبغات التي تتسبب فِيْ تحول أسنانك إلَّى اللون الأصفر مما يجعلك تبدو بمظهر جيد.

تبييض الأسنان بقشر الموز

افركي أسنانك بقشر الموز لغناه بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلَّى مجموعة من المعادن الأخرى التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ تقوية الأسنان ومظهرها.

تبييض الاسنان بالعسل

للعسل آثار مهمة على صحة أسنانك، فمن وقت لآخر، قم بخلط كَمْية معينة من العسل مع القليل من معجون أسنانك، فِيْساعد على تبييضها وتقويتها.

تبييض الأسنان بالنعَنّْاع

امزج 4 ملاعق كبيرة من أوراق النعَنّْاع وأضف أي نوع من الزيت الطبيعي الذي تفضله مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الطبيعي واستخدم المزيج يوميًا لتنظيف أسنانك.

تبييض الأسنان بزيت الزيتون

اغمس كرة قطنية نظيفة فِيْ زيت الزيتون وامسح بها أسنانك، أو يمكنك فعل ذلك بفرشاة أسنان وتنظيف أسنانك بها، فهِيْ لا تساعد فقط فِيْ تبييض أسنانك، بل تساعد أيضًا على تقوية لثتك ومنع الدم من التعرق. ينزف منهم.

تبييض الأسنان بخل التفاح

خل التفاح له دور فعال فِيْ تبييض الأسنان، اخلط ملعقة كبيرة منه مع صودا الخبز لعمل عجينة تغسل أسنانك بها مرتين على الأقل فِيْ اليوم.

تبيض الاسنان بالفراولة

امزج الفراولة مع صودا الخبز لعمل معجون، اغسل أسنانك بفرشاة أسنان لمدة 10 دقائق، ثم نظف أسنانك مرة أخرى بمعجون أسنان عادي.

وصفة لتبييض الاسنان فِيْ دقائق

هل تبييض الأسنان بالليزر ضار

انتشرت ظاهرة تبييض الأسنان بالليزر مؤخرًا وهِيْ من أشهر الطرق فِيْ عالم تجميل الأسنان والعَنّْاية بها للحصول على أسنان أكثر بياضًا بمقدار 10 درجات عَنّْ الأسنان الطبيعية، ولكن مثل كل شيء هناك مزايا وعيوب، تعرف على المزيد عَنّْ مخاطر تبييض الأسنان بالليزر من هذه المقالة

أفضل منتجات تبييض الأسنان

هناك العديد من المنتجات الفعالة التي يمكنك شراؤها واستخدامها لتبييض أسنانك فِيْ المنزل، فهِيْ حل وسط بين تبييض الأسنان الطبيعي والتبييض بالليزر فِيْ مركز تجميل الأسنان، وتجمع بين الراحة والأمان لجلسات التبييض بالليزر، تعرف على الأفضل منتجات تبييض الأسنان فِيْ المنزل واختيار ما يناسبك.

كَيْفَ تحصل على أسنان بيضاء

  • اغسل أسنانك بعد كل وجبة واستخدم الماء ومعجون الأسنان فقط فِيْ بداية اليوم ونهايته.
  • لا تنس زيارة طبيب الأسنان بانتظام وفحص حالة أسنانك وفحصها واكتشاف أي مشكلة بها وعلاجها قبل أن تسوء.
  • تجنب العادات والأخطاء اليومية التي تسبب اصفرار الأسنان كالتدخين وشرب الكثير من القهُوة والشاي.
  • باستخدام المسواك، تقوم بتنظيف أسنانك من بقايا الطعام والتخلص من أي عفن فِيْ فمك، وفِيْ نفس الوقت تجعلها رائحتها لطيفة.
  • استبدل فرشاة أسنانك القديمة بفرشاة جديدة كل ثلاثة أشهر.

قد تبدو طرق تبييض الأسنان الطبيعية بطيئة وأقل فاعلية مقارنة بالطرق الحديثة، لكنها الأكثر أمانًا لصحة أسنانك ولثتك على المدى الطويل، لذا كن صبورًا وجرب الوصفات الطبيعية السابقة عدة مرات ولا تتعجل للحصول عليها. نتائج سحرية فِيْ وقت قصير.

تعرف على كل شيء عَنّْ جمال شعرك وبشرتك من خلال زيارة قسم الجمال والموضة “Supermama”.