توقفِيْ عَنّْ الذهاب لعملك خلال الحمل عَنّْد ظهُور هذه الأعراض

لكل امرأة طبيعتها الخاصة وظروفها الصحية الخاصة، ولكل حمل طبيعتها الخاصة وتفاصيلها المختلفة، وتهتم كل امرأة بإتمام الحمل فِيْ أفضل وضع ممكن دون التعرض لمضاعفات أو مشاكل صحية.

من بين الأسئلة التي تطرحها المرأة العاملة أثناء الحمل

متى يجب أن أتوقف عَنّْ الذهاب إلَّى العمل

تستمر العديد من النساء فِيْ العمل حتى الفترة الأخيرة قبل الولادة لأنهن يفضلن الاستفادة الكاملة من إجازة الأمومة بعد الولادة، خاصة إذا كان حملهن هادئًا.

حامل متى ستخبر رئيسك فِيْ العمل

هناك نسبة مئوية من النساء اللواتي يخططن أسبوعًا أو أكثر قبل مَوعِد استحقاقهن لأخذ قسط من الراحة وترتيب احتياجاتهن للولادة وما بعده.

فِيْ كثير من الأحيان، لن يحدد طبيبك المعالج وقتًا محددًا لترك العمل قبل الولادة، ولكن هناك حالات قد يطلب منك فِيْها طبيبك أخذ إجازة والراحة فِيْ المنزل، مهما كانت مرحلة الحمل التي أنت فِيْها، وتشمل هذه الحالات، فمثلا

صحتك وسلامتك وحملك وعملك

1. وجود علامات الولادة المبكرة

إن وجود آلام أسفل الظهر وتقلصات الرحم أو بقع الدم من الأعراض التي تتطلب من الأم الالتزام بالراحة التامة وأحيانًا تحت إشراف طبي فِيْ المستشفى، وبالتالي ترك العمل فِيْ إجازة مرضية، والتي غالبًا ما تستمر إلَّى ما بعد الولادة.

2. وجود آلام فِيْ الظهر مع انتفاخ فِيْ الساقين والقدمين أو وجود طريقتين

هذه كلها أعراض تتطلب البقاء فِيْ الفراش لفترة وأخذ إجازة مرضية من العمل، خاصة إذا كانت الوظيفة تتطلب الوقوف لفترات طويلة من الزمن.

التعامل مع مشقات الحمل أثناء العمل

3. التعرض لضغط شديد لتكييف العمل والواجبات المنزلية مع الحمل

إذا كان التوتر يؤثر على أدائك البدني والعقلي العام، فلا تتردد فِيْ طلب إجازة من العمل على الفور.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store