لماذا يهدأ الرضيع وأنتِ تحمليه واقفة

غالبًا ما نتساءل لماذا يهدأ الطفل بمجرد حمله والمشي، لكنه ينفجر فِيْ البكاء عَنّْد وضعه فِيْ سريره. على الرغم من ذلك، ستجد دائمًا من ينصحك بعدم حمل الطفل طوال الوقت حتى لا يعتاد على الحمل. بالنسبة لي، على الرغم من أنني قرأت عَنّْ تربية الأطفال والعَنّْاية بهم، إلا أنني فعلت ذلك وتأكدت من عدم حمل ابني إلا عَنّْد الضرورة. ومع ذلك، يبدو أن لهذه المسألة أصلًا علميًا، حيث تشجع الدراسات الحديثة على ارتداء الأطفال والمشي عَنّْد الضرورة.

لماذا يهدأ الطفل بين ذراعيك وأنت واقف

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عَنّْ ستة أشهر الذين تحملهم أمهاتهم وتمشيهم يهدأون وينخفض ​​معدل ضربات قلبهم، وهذا دليل على الهدوء والراحة، فالطفل على قيد الحياة وفِيْ ذراعي أمه، وهذا هذا هُو الحال مع جميع الثدييات.

لذا فإن هذه الدراسة تستجيب للنهج الذي اتخذه بعض الآباء وتصفه بأنه “إساءة معاملة الأطفال”، وهُو ترك الطفل يبكي حتى يهدأ، وهُو الأمر الذي لا يجدي مع كثير من الأطفال لأنه يتعارض مع طبيعتهم ورغبتهم فِيْ التفاعل. مع والدتهم جسديا وعاطفِيْا.

الفوائد النفسية والصحية للطفل

  • يتذكر الرضيع بين ذراعي والدته السلام والراحة التي شعر بها فِيْ الرحم عَنّْدما يشعر بأنفاسه والحركات التي اعتاد عليها، وبالتالي يستيقظ بسرعة أو يبكي بمجرد وضعه فِيْ السرير. الذي لا يتنفس ولا يتحرك.
  • يساعد حمل الطفل على التواصل مع العالم الخارجي، ويقلل من مشاعر الخوف والقلق لديه، ويقلل من كَمْية البكاء لأنه يشعر بالأمان بين ذراعي والدته. العالم شيء مخيف للطفل، ساعده على مواجهة مشاعره تجاهك ولمستك وصوتك.
  • يحفز حمل الطفل قدرته على استكشاف قدراته العقلية والعاطفِيْة وتنميتها، حيث يمكنه فِيْ وضع الحمل رؤية كل شيء وملاحظته وهُو يشعر بالأمان.
  • الآثار السلبية لعدم الحمل

    يعتمد 75٪ من نمو دماغ الطفل على مقدار الاهتمام الذي يتلقاه، لذا فإن تركه وحيدًا يبكي يعيق نموه النفسي والعقلي ويخلق إحساسًا بعدم الثقة والتردد، وهُو ما يترجم بعد ذلك إلَّى عدم المرونة والتركيز على الذات والملل السهل. إعياء.

    • ترك الطفل يبكي يجعل البكاء عادة مختلفة عما هُو متوقع. بمجرد أن يعتاد على البكاء، يصبح مرهقًا عقليًا وجسديًا، وهُو شعور سيرافقه حتى فِيْ سن الشيخوخة، كَمْا يصبح طفلًا عَنّْيدًا وعدوانيًا ويصعب إرضاءه. لذلك من الأفضل دائمًا إن أمكن التوقف عَنّْ البكاء من خلال الاهتمام باحتياجاته وملاحظة تعابير وجهه وحركاته غير المريحة. 6 أنواع من بكاء الأطفال ماذا تعَنّْي
    • عدم الاهتمام بالطفل من خلال حمله والتحدث معه والغناء له يجعله يشعر بالدونية وعدم الجدارة بالاهتمام، ويتطور هذا لاحقًا إلَّى شعور بعدم الثقة بالآخرين وانعدام الأمن والأنانية والنرجسية، فِيْصبح تفكيره فقط. تدور حوله، لذا تخيل أنك لو كنت بمفردك فِيْ مكان ما ولا تعرف كَيْفَ تعتني بنفسك، كَيْفَ ستشعر
    • إن عدم لمس طفلك وحمله بانتظام يقلل من إنتاج المواد الكيميائية والهرمونات التي تساعده على الشعور بالسعادة.

    قد يكون من الصعب عليك حمل طفلك طوال الوقت، لذلك أنصحك بالحصول على حاملة أطفال تساعدك على تهدئة طفلك دون إعاقة القيام بالأعمال المنزلية، والتسوق من البقالة، وما إلَّى ذلك. تساعدك على الرضاعة الطبيعية دون أي مشاكل أثناء استخدام غطاء الثدي المصمم للرضاعة الطبيعية فِيْ الأماكن العامة.

    لكن إذا شعرت بالتعب وعدم القدرة على الاستمرار، فحاول الخروج مع أصدقائك وأمهاتك واطلب المساعدة من أي من أفراد أسرتك وقلل من توقعاتك وأحيانًا تلجأ بعض الأمهات إلَّى العمل من المنزل لتوفِيْر الرعاية اللازمة. الطفل وتلبية احتياجاته النفسية والعاطفِيْة.