خطر سرطان الرئة على المرأة المدخنة

سرطان الرئة والتدخين علاقة وثيقة بين الاثنين، للأسف هذه العلاقة سلبية، لأن سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات، ووجد العلماء علاقة وثيقة بينه وبين التدخين المفرط. هل النساء المدخنات أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة من الرجال ما هِيْ أسباب وأعراض سرطان الرئة هل مريض بسرطان الرئة شفِيْ أم أن علاج سرطان الرئة ضرب من الخيال، فإليك الإجابة.

اقرأ عَنّْ 5 عادات يومية يمكن أن تؤدي إلَّى الإصابة بالسرطان

التدخين وسرطان الرئة عَنّْد النساء

فِيْ دراسة جديدة حول تأثير التدخين على النساء، تبين أن خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين الشرهِيْن هُو نفسه لدى المدخنين، وقد يتجاوز خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى الرجال بنسبة صغيرة.

يزداد الأمر وتزداد الخطورة فِيْ حالة الحمل. الحمل خط أحمر يجب أن يختفِيْ فِيْه مفهُوم التدخين والتدخين من حياتك على الأقل حتى وقت الولادة.

التدخين أثناء الحمل

بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن التدخين يؤذي الحامل والجنين، فالتدخين أثناء الحمل يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الرئة لأن جسمك أضعف بكثير مما كان عليه قبل الحمل، ويأخذ منك الجنين الكثير منك وجسمك. حالة من الضعف الشديد والتي تتطلب عَنّْاية خاصة منك ومن طبيبك، فكَيْفَ يكون الحال عَنّْدما تزداد مخاطر التدخين

لا يقتصر التدخين على مجرد إمساك السيجارة. تعتبر النرجيلة والغليون وأنواع التدخين الأخرى أكثر خطورة على صحتك وصحة الجنين. والمثير للدهشة أن تدخينك اليومي، حتى لو لم تكن مدخنًا، لا يختلف كثيرًا عَنّْ المدخن، لأن التدخين السلبي لا يقل خطورة عَنّْ كل ما ذكرناه.

التدخين السلبي والحمل

لا تقل مخاطر التدخين السلبي عليك فِيْ حالة الحمل أو عدم الحمل عَنّْ مخاطر التدخين المنتظم، وفِيْ أي حال أنت معرض للإصابة بسرطان الرئة إذا كنت تتعرض بشكل مباشر ويومي لدخان السجائر والشيشة والشيشة. أنواع مختلفة أخرى.

لكن التدخين ليس السبب الوحيد لسرطان الرئة وعليك أن تكون على دراية كاملة بجميع أسباب وأعراض سرطان الرئة للتعامل مع هذا المرض بفهم ووعي كبيرين.

يسبب سرطان الرئة

على الرغم من أن التدخين هُو السبب الأول لسرطان الرئة لدى النساء، إلا أن نسبة المصابين بسرطان الرئة بين النساء غير مدخنات، وقد يكون هناك عدد من الأسباب الأخرى وراء هذا المرض المخيف، منها

  • تدخين سلبي.
  • التعرض لملوثات بيئية مختلفة.
  • الاستعداد الوراثي.
  • بعض أنواع العلاج الهرموني التي تلجأ إليها كثير من النساء بعد انقطاع الطمث.
  • أعراض سرطان الرئة

    • السعال المستمر
    • سعال الدم
    • ظهُور تدريجي لضيق التنفس.
    • عدم القدرة على القيام بالأشياء الطبيعية بشكل تدريجي.
    • آلام فِيْ الصدر والظهر تشير إلَّى انتشار سرطان الرئة فِيْ العظام.

    بالإضافة إلَّى كل هذا، يجب ألا ننسى أن هناك نوعين من سرطان الرئة النوع الحميد والنوع الخبيث، وسرطان الرئة الحميد له معدل شفاء مرتفع وهذا أمر واعد لكثير من المرضى.

    أعراض سرطان الرئة الحميد

    الأعراض ليست مختلفة كثيراً، وتقتصر على سعال مصحوب أحياناً بدم وضيق فِيْ التنفس وحمى، خاصة فِيْ حالة الالتهاب الرئوي، ومعدل الشفاء لمرضى سرطان الرئة الحميد جيد.

    علاج سرطان الرئة

    غالبًا ما تكون الجراحة هِيْ الحل للأورام الحميدة التي لا تتطلب أي علاج إضافِيْ، بعد إجراءات محددة مع طبيبك للتأكد من جميع المعلومات حول الورم فِيْ الجسم.

    إذا انتشر السرطان خارج الرئتين، فهناك حاجة إلَّى علاجات متقدمة لحماية أجزاء مختلفة من جسمك من انتشار الورم، مثل العلاج الكيميائي والعلاج المناعي وغير ذلك.

    سرطان الرئة ومعدلات الشفاء منه

    نسبة الشفاء للنساء من سرطان الرئة أعلى من الرجال فِيْ جميع مراحل المرض، ولكن للأسف تظل هذه النسبة منخفضة مقارنة بعدد المرضى.

    يرتبط سرطان الرئة والتدخين ارتباطًا وثيقًا، لذلك لا يتعين عليك تعريض نفسك لخطر هذا المرض المخيف لتستمتع بلحظة يمكنك العثور على العديد من البدائل الأخرى، فالحياة مليئة بالتفاصيل الصغيرة الممتعة التي يمكنك الاستمتاع بها وتأخذها ميزة ال. بدلا من التدخين.