لماذا يلطم الشيعة يوم عاشوراء بشكل مجنون

    لماذا يصفع الشيعة يوم عاشوراء بطريقة مجنونة ، يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرم الهجري ، وكما نعلم أن هذا اليوم عند الشيعة يعتبر يوم مقدس ، وهم يحيون الطقوس المختلفة؟ في هذا اليوم وفي هذا المقال من موقعنا البوست سنتحدث عن الطقوس التي يؤدونها وسنبين لكم سبب قيام الشيعة بضرب أنفسهم بوحشية فتابعوا معنا.

    عاشوراء

    يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم من السنة الهجرية ، ويسمى بعاشوراء لأنه اليوم العاشر من الشهر الأول الهجري ، محرم. ومكانة هذا اليوم بين الشيعة لأن سيدنا الحسين مات في مثل هذا اليوم ، ومنذ ذلك الحين أقام الشيعة طقوسهم في هذا اليوم كذبيحة للحسين ، ويعذبون أنفسهم ويضربون ويجلدون أنفسهم ، من أجل إراحة الحسين. وتعبيرا عن حزنهم وحزنهم على وفاة الحسين في كربلاء بالعراق. لكن المسلمين السنة يحتفلون بهذا اليوم لأن الله أنقذ موسى وقومه من فرعون وظلمه ، وهم يصومون ويقفون إلى جانب الله في هذا اليوم ، معربين عن عظمة هذا اليوم في التاريخ الإسلامي.

    لماذا يصفع الشيعة عاشوراء بجنون؟

    كما ذكرنا فإن الشيعة في هذا اليوم ، وهو العاشر من شهر محرم من كل عام هجري ، يقومون بطقوس غريبة بعض الشيء ، لأن الحسين رضي الله عنه قتل في هذا اليوم ، و تعبيرا عن الأسى والحزن الذي أصابهم بعد مقتله في كربلاء بالعراق ، ضربوا أنفسهم بالسيوف والحديد على رؤوسهم ، وضربوا القامة وأمام الرؤوس ، وضربوا ظهورهم بالسيوف والحديد. وينزفون من رؤوسهم وظهورهم. اقرأ :

    عاشوراء صيام للشيعة

    قال كثير من مشايخ وفقهاء الشيعة إن صيام يوم عاشوراء للشيعة ليس جيدا ، وإذا أراد أحد أن يصوم فعليه أن يصوم من الماء فقط ، وذلك للتعبير عن عطش الحسين رضي الله عنه. كان يشعر به ، وصيامهم من الأكل مكروه لأن أهل السنة يصومونه ، وعليهم أن يخالفوا السنة كما يقول الفقهاء بينهم ، ولأن المسلمين يصومون هذا اليوم احتفالاً بخلاص موسى عليه السلام. صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز لهم صيام يوم كصيام المسلمين والمسلمين بنية الفرح والاحتفال بالنصر.

    صفع الوجوه والرؤوس عند الشيعة

    يصفع الشيعة على الوجوه لأنهم دائما يعتقدون أنهم سبب قتل الحسين رضي الله عنه ، ويعتقدون أنه كان ينبغي حمايته ولأنهم فشلوا في حمايته ، فيضربوا أنفسهم و يضربون على وجوههم بالحديد والسيوف والسكاكين ، ويؤدون هذه الشعائر في اليوم الذي قتل فيه كل عام وهو يوم عاشوراء ، اليوم العاشر من شهر محرم من كل شهر هجري ، وهذا يوم نصرة الحسين ، ويمتنعون عن الشرب في هذا اليوم لاعتقادهم أنه مات وهو عطشان ، فحتى يشعروا بعطشه يصومون عن شرب الماء في هذا اليوم. ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن سبب ضرب الشيعة ليوم عاشوراء بجنون ، وشرحنا لكم ما هو يوم عاشوراء ، ولماذا ضرب الشيعة أنفسهم في هذا اليوم ، وقد أظهرنا لكم بيان صيام الشيعة في العراق ونتمنى لكم قراءة ممتعة.