5 تحاليل ضرورية للأم بعد انتهاء فترة الرضاعة

لا يوجد شيء أجمل من تجربة الأمومة بكل تفاصيلها، لأنها رحلة مليئة بمشاعر مختلفة من الفرح والدموع والتضحيات، ولكن فِيْ نفس الوقت تتأثر صحة الأم لنموها وصحتها. أم. طفلها.

يمر جسم الأم بالعديد من التغييرات على جميع المستويات، من لحظة الحمل الأولى إلَّى فترة الرضاعة الطبيعية، مما يستنفد باقي احتياطياتها الصحية، وهُو ما ينعكس فِيْ مراحل حياتها المستقبلية، لذلك هناك بعض الفحوصات الطبية التي يجب عليك القيام بذلك بعد انتهاء فترة الرضاعة لفحص حالتك الصحية.

5 فحوصات ضرورية بعد انتهاء فترة الرضاعة

  • تعداد الدم الكامل (CBC) يعد فحص الدم الشامل ذا أهمية كبيرة فِيْ فترة ما بعد الرضاعة للتحقق من حالة خلايا الدم الحمراء أو الهِيْموجلوبين وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية، خاصة وأن العديد من الأمهات قد يواجهن درجة معينة من فقر الدم مثل نتيجة لفقدان الدم بشكل معتدل وقت الولادة، والذي يسبب لاحقًا التعب والضعف العام، لذلك يجب عليك فحص مستوى الهِيْموجلوبين فِيْ الدم لمنع آثاره السلبية على صحتك.
  • فِيْتامين د يلعب فِيْتامين د دورًا مهمًا فِيْ تحفِيْز الأمعاء على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وكذلك فِيْ صحة العظام ونموها وفِيْ الوقاية من العديد من الأمراض وخاصة السرطان، لما له من دور كبير فِيْ نمو الخلايا وتكاثرها ومرض السكري. وأمراض المناعة. لذا يا عزيزي يجب أن تتحقق من مستوى فِيْتامين (د) فِيْ جسمك لأن نقصه سيسهم فِيْ الإصابة بهشاشة العظام المبكرة، وهُو أحد أكثر الأمراض شيوعًا لدى النساء بعد سن اليأس، بالإضافة إلَّى بعض الأعراض الأخرى التي قد تعانين منها بسبب عدم توازن فِيْتامين د، مثل حيث تغير المزاج والاكتئاب وتساقط الشعر. للمحافظة على مستوى فِيْتامين (د) فِيْ الدم، ننصح بالتعرض المعتدل لأشعة الشمس، وهُو المسئول بالدرجة الأولى عَنّْ إنتاج هذا الفِيْتامين، خاصة فِيْ الساعات التي تلي شروق الشمس، وقبل الظهر وساعتين قبل غروب الشمس، وكذلك الاهتمام به. استهلاك البيض. صفار البيض والكبد والأسماك الدهنية الغنية بأوميغا 3.
  • تحليل مخازن الحديد يعتبر الحديد من الفِيْتامينات الهامة جدا لصحة الامهات وخاصة فِيْ الفئة العمرية ما بين 25 و 45 سنة ومن ابرز اعراض نقص الحديد فِيْ الجسم الشعور بالتعب والدوار لذا يجب عليك التحقق من نسبة مخازن الحديد فِيْ الدم لمنع التعرض لأمراض فقر الدم. يتم اختبار مخازن الحديد عَنّْ طريق سحب الدم فِيْ الصباح، لأن مستوى الحديد فِيْ الدم يكون أفضل فِيْ الصباح. ويجب أن تكون “سوبر ماما” أكثر حرصًا بشأن الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ واللحوم الحمراء والشمندر، وإذا أظهرت الفحوصات الطبية أن لديك مشكلة فِيْ مخازن الحديد، فِيْمكنك الحصول عليها من خلال بعض المكَمْلات الغذائية التي سيقوم بها الطبيب. يصف لك.
  • تحليل نقص الكالسيوم لا شك أن الكالسيوم من أهم المعادن التي يجب أن يحتويها الجسم بكَمْيات كافِيْة لدوره المهم فِيْ جميع العمليات الحيوية، ونظراً لأن جسم الأم يستنفد جزءاً كبيراً من مخزونه من الكالسيوم أثناء الحمل. الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب أن تتأكدي من مستوى الكالسيوم فِيْ جسمك، وخاصة النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 50 سنة يحتجن إلَّى ما لا يقل عَنّْ 1000 جرام من الكالسيوم فِيْ اليوم. لذلك فإن تحليل نقص الكالسيوم فِيْ الجسم يعد من أهم التحليلات التي يجب عليك القيام بها للتحقق من صحتك فِيْ فترة ما بعد الرضاعة، حتى لا يؤثر على صحتك فِيْ المستقبل. الأطعمة والمشروبات المليئة بالكالسيوم مثل البيض والحليب والجوافة.
  • السيطرة على مرض السكري والتوتر يعتبر مرض السكري والتوتر من أكثر الأمراض المزمنة التي يمكن أن تتعرض لها الأمهات، لذا يجب إجراء الفحوصات الطبية المتعلقة بها لفحص صحتك واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع العدوى، خاصة إذا كنتِ تعانين من السمنة. .
  • أفضل الفِيْتامينات للأمهات المرضعات

    بالطبع، فترة الرضاعة لا تكتمل بدون بعض الفِيْتامينات التي تدعم صحتك كامرأة مرضعة، لكن هذا لا يمنعك من الاستمرار فِيْ تناولها من أجل صحة ورفاهِيْة أفضل.

    فِيْتامين لتساقط الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية

    ونظرًا لأن تساقط الشعر هُو أحد أكثر المشاكل التي تواجهك أثناء الرضاعة الطبيعية، فإن تناول فِيْتامينات ومكَمْلات معينة يمكن أن يساعد فِيْ تقليل تساقط الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكنه لن يمنع تساقط الشعر تمامًا. يتم استخدامه أثناء الحمل، لكن التشاور مع الطبيب ضروري.

    وأخيراً عزيزتي إعتني بصحتك أثناء الرضاعة، لأن الجنين فِيْ بطن أمه يأخذ كل ما يلزمه من المعادن والفِيْتامينات من جسم الأم، وبقية احتياطياته تنضب أثناء الرضاعة. زمن.