هل فترة الأمان تعد وسيلة فعالة لمنع الحمل

فِيْ الآونة الأخيرة، اتسعت فترة الحماية المزعومة لمنع الحمل، لأن النساء غالبًا ما يجبرن على الامتناع عَنّْ الحمل أو تأخير الحمل لعدة أسباب، منها طبية أو مادية أو نفسية أو غيرها.

بالرغم من انتشار العديد من وسائل منع الحمل إلا أن بعض النساء يفضلن عدم استخدام أي منها والاعتماد على وسيلة طبيعية لمنع الحمل، ولعل أكثر هذه الوسائل انتشارًا هِيْ طريقة الفترة الآمنة لمنع الحمل والتي سنتحدث عَنّْها فِيْ هذا مقالة – سلعة

هل تعتبر الدورة الشهرية الآمنة طريقة طبيعية لمنع الحمل

تستخدم هذه الطريقة فِيْ حالة انتظام الدورة الشهرية والقدرة على تحديد أيام الإباضة بدقة، فلا يمكن اعتبارها طريقة آمنة تمامًا لتأخير الولادة، نظرًا لأن الحسابات قد تكون غير دقيقة أو غير دقيقة. مضمون فِيْ كثير من الحالات، لأن هناك احتمالية للحمل إذا حدث الجماع الزوجي فِيْ يوم الإباضة وقبله بثلاثة أيام، لأن الحيوانات المنوية قادرة على العيش أكثر من ثلاثة أيام من اليوم التالي للإخصاب، وتكون البويضة خصبة. من 12 إلَّى 24 ساعة، لذلك، من الضروري الامتناع عَنّْ الجماع قبل تاريخ نضج البويضة وما بعده.

اقرئي عَنّْ الأطعمة التي تساعد فِيْ تنظيم الدورة الشهرية

حاسبة فترة آمنة

فترة الأمان هِيْ فترة آمنة لا يمكن خلالها الحمل، حتى لو كانت هناك علاقة زوجية أثناءها.

الأيام من 21 إلَّى بداية الدورة الجديدة هِيْ ما يسمى بالفترة الآمنة التي يمكن أن تتم فِيْها العلاقة الزوجية دون خوف من الحمل، بينما الأيام من 8 إلَّى 20 بعد انتهاء الدورة هِيْ الأيام التي تكون فِيْها الإباضة يحدث. يحدث.

وبشكل أكثر تحديدًا، إذا كانت دورتك منتظمة وتأتي كل 28 يومًا، فإن أيام الإباضة هِيْ الأيام 14 و 15 و 16، لكن الأيام الآمنة عمومًا هِيْ 4 أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية و 5 إلَّى 8 أيام قبل الدورة التالية.

لذلك يجب على الزوجة أن تتجنب الجماع الزوجي بينها وبين زوجها خارج هذه الأيام لتجنب الحمل.

ما هِيْ علامات الإباضة المؤكدة

لتحديد الفترة الآمنة بدقة، من الضروري التعرف على أعراض الإباضة

  • تكون درجة حرارة الجسم منخفضة بيوم أو يومين قبل الإباضة وترتفع قليلاً فِيْ يوم أو يومين بعد الإباضة.
  • ظهُور إفرازات مهبلية لزجة تزداد خلال هذه الفترة.
  • شعور بألم خفِيْف فِيْ أسفل البطن مع ألم فِيْ الصدر وشعور بالغثيان.

كَيْفَ تعرفِيْن مَوعِد الإباضة

كَيْفَِيْة حساب أيام التبويض

يمكنك استخدام حاسبة الحمل والتبويض Supermama لحساب التبويض بدقة.

كَيْفَِيْة حساب مواعيد الدورة الشهرية الطبيعية

إن معرفة طريقة حساب الدورة الشهرية أمر مهم لضمان الحمل أو حتى منع حدوثه عَنّْد الرغبة.

فِيْ هذه المقالة سوف تتعلم كَيْفَِيْة حساب دورتك الشهرية ومعرفة ما إذا كانت منتظمة أم غير منتظمة

هل يحدث الحمل بعد الحيض مباشرة

يمكن أن يحدث الحمل فورًا بعد الحيض، ولكن إذا كنتِ لا تريدين الحمل ولا تستخدمين أي وسيلة لمنع الحمل، فعليك الامتناع عَنّْ الجماع فورًا بعد الحيض، وهِيْ فترة آمنة، خاصة فِيْ حالة عدم انتظامها ؛ لأنه يعَنّْي عدم تحديد مَوعِد الإباضة بالضبط، وبالتالي يمكن حدوث الحمل، إذا حدثت الإباضة قبل الدورة الشهرية واستمرت الدورة لمدة 7 أيام، ثم مباشرة بعد الدورة الشهرية، كانت هناك علاقة زوجية.

أخيرًا، كلما كان لديك فترات منتظمة ومعرفة بالضبط أيام الإباضة والفترة الآمنة، ستتمكن بالطبع من تنظيم حياتك الأسرية بشكل أفضل وتأجيل مَوعِد الحمل إذا كنت ترغب فِيْ ذلك.

يمكنك معرفة المزيد حول وسائل منع الحمل المختلفة على موقع Supermama.